افتتاح "بيت الخيال" فى كندا بعد 10 سنوات على انطلاقه بتونس.. صور

الإثنين، 28 أغسطس 2023 11:00 ص
افتتاح "بيت الخيال" فى كندا بعد 10 سنوات على انطلاقه بتونس.. صور افتتاح بيت الخيال فى كندا
كتب بلال رمضان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

افتتح الكاتب التونسي كمال الرياحي النسخة الكندية من صالون بيت الخيال، الذى أسسه في تونس منذ عشر سنوات، ويديره مع زوجته الإعلامية اللبنانية ناديا المصري.

وقال الكاتب التونسى كمال الرياحى، إن الانطلاقة الجديدة لبيت الخيال جاءت هذه المرة من مدينة تورنتو بالتعاون مع مكتبة Unique Books لصاحبتها يارا دولة والمختصة في الكتب النادرة.

افتتاح بيت الخيال فى كندا
افتتاح بيت الخيال فى كندا

وأوضح "الرياحى" أن هذه الانطلاقة تطمح إلى تقديم صالون ثقافي للآداب والفنون يعده ويقدمه شهريا ويستضيف خلاله نخبة المشهد الثقافي العربي في كندا والوافدين عليها مع ربط الجسور بين هذا المشهد والمشهدين الكندي والعربي في العالم العربي، كما يرمي المشروع إلى  تقديم عدد من المحاضرات المختصة والندوات وإدارة ورشات للكتابة.

واستضاف بيت الخيال فى أولى جلساته الكاتبة المصرية الكندية ريهام طعيمة، لمناقشتها حول أدب السيرة الذاتية، وتقديم تجربتها في هذا النوع من الأدبى، وتحدث "الرياحى" عن أشكال السيرة الذاتية ودوافع كتابتها عند النقاد ومفاهيمها وأعلامها وروادها والنقاد الذي نظروا لها.

جلسات بيت الخيال فى كندا
جلسات بيت الخيال فى كندا

 

فعاليات بيت الخيال الكندى
فعاليات بيت الخيال الكندى

 

وحضر اللقاء كل من الفنان الكبير جبار الجنابي الممثل والمخرج العراقي الكندي، والروائي العراقي الكندي الكبير صلاح صلاح، والروائية اللبنانية الكندية أسين شلهوب، والكاتبة اللبنانية غادة ميقاتي، والناقدة السورية ريما المولى، إلى جانب عدد من المبدعين والأساتذة والمثقفين من تونس وسوريا ولبنان والعراق وفلسطين والأردن.

بيت الخيال في كندا
بيت الخيال في كندا

 

كمال الرياحي يطلق بيت الخيال في كندا
كمال الرياحي يطلق بيت الخيال في كندا

وفى نهاية الجلسة، أعلن مدير صالون بيت الخيال، أن الجلسة القادمة سوف يتم استضافة الروائي العراقي الكبير صلاح صلاح، وستدور حول تجربته الروائية، وأسئلتها وواقع الرواية العربية في كندا.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة