محمد صلاح أسطورة ليفربول الحقيقية.. أرقام قياسية بالجملة على مدار 6 سنوات

الإثنين، 28 أغسطس 2023 09:00 ص
 محمد صلاح أسطورة ليفربول الحقيقية.. أرقام قياسية بالجملة على مدار 6 سنوات الزميل محمد أبو ليلة
كتب - إسلام شيبة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قدم تليفزيون اليوم السابع تغطية خاصة حول النجم محمد صلاح، وما يثار حول إنتقاله لاتحاد جدة السعودي، حيث بات الدولي المصري محمد صلاح أسطورة ليفربول، وأحد أهم المكاسب التاريخية للريدز طوال مشواره الكروى منذ 6 مواسم، عندما دافع الملك عن ألوان فريق المدينة الصناعية والتجارية فى إنجلترا، ليسطر تاريخاً جديداً من الصعب تحطيمه لسنوات عديدة قادمة.

وحقق محمد صلاح أسطورة ليفربول 3 مكاسب تاريخية للريدز، أهمها التتويج بالبطولات وتحطيم أرقام قياسية عديدة وحصوله على جوائز فردية، كما زاد من شعبية النادى الإنجليزي في مصر والوطن العربي، علاوة على ذلك فإن صلاح أصبح على أعتاب تحقيق أعلى عائد مادى لبيع لاعب فى تاريخ ليفربول، حال إتمام صفقة انتقاله لنادى اتحاد جدة السعودي، حيث سيحصل الريدز على أكثر من 100 مليون يورو فى لاعب تخطى عمره 31 عاما، ما يساعد إدارة النادي الإنجليزي في شراء العديد من الصفقات.

وقدم الاتحاد السعودي عرضاً مغرياً للحصول على خدمات محمد صلاح، خلال الميركاتو الصيفي الحالي، بقيمة 100 مليون يورو لصالح الريدز، وسيحصل النجم المصري على راتب يعدي الـ200 مليون يورو سنوياً، وده هايخليه اللاعب صاحب الأعلى أجراً فى العالم متخطيا النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو بقيمة 200 مليون يورو مع النصر السعودي.

وهينتهى عقد محمد صلاح، مع ناديه الحالي ليفربول الإنجليزي فى صيف عام 2025.

واقتحم محمد صلاح قلوب جماهير ليفربول، منذ أن وضع قدميه فى ملعب الآنفيلد، ومع تألقه في المباريات وإحرازه الأهداف المتتالية وتحقيق أرقام قياسية، زادت مساحة حب الجمهور له، حتى أصبح أيقونة تتربع على عرش قلوبهم، ولعبت أخلاقه العالية وتواضعه دوراً كبيراً للوصول إلى هذه المكانة.

نفس الحال فقد زاد صلاح من شعبية ليفربول فى ربع الوطن العربي وأفريقيا أيضاً، وكذلك في مصر، حين تتجول في الشوارع أثناء مبارياته مع ليفربول تجد المقاهى ترفع شعار "كامل العدد" وارتفاع أصوات التشجيع التي تهز جدران البيوت مع كل هدف يحرزه، وانتشرت صور صلاح على الجدران والحوائط فى كل الشوارع والحوارى، بينما تتغني جماهير ليفربول به دائما في المدرجات بأغنية "مو" الشهيرة.

وأثبت محمد صلاح، أنه واحد من أفضل لاعبي كرة القدم فى العالم من وقت انضمامه إلى الريدز من روما مقابل 36.5 مليون جنيه إسترليني في عام 2017. وساعد صلاح فريقه الريدز في رفع سبعة ألقاب، حتى الآن، بما فى ذلك لقب الدوري الإنجليزي الممتازموسم 2019-20.

وحصد محمد صلاح 7 ألقاب مع ليفربول، حيث ساهم الفرعون في تتويج فريقه بالقاب، الدوري الإنجليزي 2020 ، ودوري أبطال أوروبا 2019 ، وكأس الاتحاد الإنجليزي 2022، وكأس رابطة المحترفين الإنحليزية 2022 ، والدرع الخيرية 2022، والسوبر الأوروبي 2019، وكأس العالم للأندية 2019.

وواصل محمد صلاح رحلته تألقه مع الريدز بعدما ارتقى إلى المركز الخامس فى قائمة هدافى ليفربول عبر تاريخه، عقب تسجيله هدفا فى فوز الريدز على بورنموث بنتيجة 3 - 1، ضمن منافسات الجولة الثانية من منافسات الدوري الإنجليزي الممتاز.

ورفع محمد صلاح عدد أهدافه خلال مشواره مع ليفربول إلى 187 هدفا، متفوقًا على الأسطورة ستيفن جيرارد (186) خلال 307 مباريات فى مختلف المسابقات، بينما يتصدر إيان راش قائمة هدافى الريدز تاريخيا برصيد 346 هدفا










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة