ملتقى توظيفى لشباب القاهرة.. غلق باب تقليل الاغتراب أمام الطلاب "فيديو"

الإثنين، 28 أغسطس 2023 12:00 م
ملتقى توظيفى لشباب القاهرة.. غلق باب تقليل الاغتراب أمام الطلاب "فيديو" الثانوية العامة
كتبت ـ أمانى الأخرس

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قدم تليفزيون اليوم السابع تغطية خاصة من إعداد أمانى الأخرس وتقديم منة يحيي، استعرض من خلالها مجموعة من أهم الأخبار التي بدأت من وزارة التربية والتعليم، حيث أدى اليوم الإثنين، طلاب الثانوية العامة الشعبة العلمية (علوم) امتحان الدور الثانى في مادة "الجولوجيا  البيئية"، والعلوم البيئية"، كما يؤدى طلاب الثانوية العامة الشعبة العلمية (رياضيات) امتحان الدور الثانى في مادة "الرياضيات البحتة (التفاضل والتكامل)"، كما يؤدى طلاب الثانوية العامة الشعبة الأدبية امتحان الدور الثانى في مادة "علم النفس والاجتماع"، بينما يؤدي طلاب مدارس المتفوقين شعبة العلوم امتحان مادة "مقاييس المفاهيم (الأحياء)"، بينما يؤدى طلاب مدارس المتفوقين شعبة الرياضيات امتحان مادة "مقاييس المفاهيم (الرياضيات البحتة) "، بينما يؤدى طلاب مدارس المكفوفين امتحان مادة "التاريخ ورقة أولى".

أما وزارة التعليم العالى، فأكدت اليوم الإثنين علي غلق موقع التنسيق الإلكتروني، باب تسجيل الرغبات ضمن مرحلة تقليل الاغتراب لطلاب المرحلة الأولى والثانية.

وأتاح موقع التنسيق الإلكترونى للطلاب تسجيل الرغبات بمرحلة "التحويلات بين الكليات"، لإجراء التحويلات لتقليل الاغتراب المناظر وغير المناظر وفى حدود النسبة المقررة (10%) وبدأ الخميس الماضى، ويستمر حتى اليوم الإثنين 28/8، وذلك عن طريق موقع التنسيق الإلكترونى على شبكة الإنترنت، ووفقاً للشروط والقواعد المنظمة والصادرة من المجلس الأعلى للجامعات.

وأوضحت القواعد المنظمة لمرحلة تقليل الاغتراب، أن يكون التحويل المناظر في حدود الحد الأدنى للقطاع، وأن يكون التحويل غير المناظر باستيفاء الحد الأدنى للكلية المراد التحويل إليها، مع الالتزام بقواعد التوزيع الجغرافي، مؤكدا أن التحويل عن طريق موقع التنسيق الإلكتروني فقط، ولا توجد تحويلات ورقية، كما أن التحويل يكون لمرة واحدة فقط.

أما وزارة العمل فأعلنت عن تنظيم ملتقى توظيف غدا الثلاثاء، يوفر 10.000 فرصة عمل، منهم لذوي الهمم بكل التخصصات، فى 73 منشأة صناعية لشباب محافظة القاهرة، تحت رعاية وزير العمل حسن شحاتة واللواء خالد عبدالعال محافظ القاهرة.

ودعت الوزارة، شباب المحافظة من الجنسين بالدخول على"اللينك" المخصص للتقديم على هذه الوظائف، وتسجيل بياناتهم من اليوم، وحضور الملتقى المقرر عقده في فندق كونكورد السلام، من الساعة العاشرة صباحًا وحتى السابعة مَسَاءً.

أما مجلس إدارة اتحاد الكرة، فسيعقد برئاسة جمال علام، اجتماعا مهما اليوم، الإثنين، للإعلان عن التشكيل الأولى لأجهزة منتخبات الشباب والناشئين، استعدادا للمرحلة المقبلة والمنافسات المنتظرة.

ومن المقرر أن يحسم اتحاد الكرة ملف تشكيل الأجهزة الفنية لمنتخبات مصر مواليد 2005 و2007 و2009 فى اجتماعه اليوم بعد تأجيله من الخميس الماضى.

واستقر مجلس إدارة اتحاد الكرة، على تأجيل تشكيل الجهاز الفنى لمنتخب مصر للمحليين نظرا لكثرة الارتباطات فى الموسم الجديد، لذا فضل المجلس تأجيل الأمر لوقت لاحق.

وحدد مجلس إدارة اتحاد الكرة بالتنسيق مع إدارة المسابقات يوم 3 سبتمبر المقبل موعدًا لانطلاق بطولات ومسابقات الناشئين والشباب على مستوى الجهورية.

وتنطلق منافسات مواليد 2003 يوم 3 سبتمبر وتتوالى مسابقات مواليد 2005، و2006، و2007، و2008، و2009 فى الأيام الخمسة التالية.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة