رونالدو يتفوق على ميسي فى قائمة الأكثر تهديفاً خلال القرن الـ21.. إنفو جراف

الثلاثاء، 29 أغسطس 2023 10:30 ص
رونالدو يتفوق على ميسي فى قائمة الأكثر تهديفاً خلال القرن الـ21.. إنفو جراف رونالدو يتفوق على ميسى فى قائمة الأكثر تهديفا
كتب- سيد حسنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يتصدر النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو، لاعب نادي النصر السعودي، قائمة أفضل الهدافين خلال القرن الـ21، إذ سجل 822 هدفاً خلال مسيرته الكروية، متفوقاً على النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي لاعب إنتر ميامي الأمريكي والذي حل وصيفا.

وشهد المهاجمون تطوراً ملحوظاً فى القرن الحادي والعشرين، وأصبح المعاصرون منهم لاعبين متعددى الأوجه، ولم يعد يقتصر دورهم التقليدى المتمثل فى تسجيل داخل الشباك.

ويساهم المهاجمون في بناء اللعب والضغط أثناء عدم الاستحواذ على الكرة، وخلق فرص لتسجيل الأهداف لزملائهم فى الفريق، ويعكس هذا التطور فى أدوارهم التغييرات التكتيكية التي حدثت داخل الرياضة.

قائمة أكثر 7 هدافين فى القرن الـ21

 

1- كريستيانو رونالدو (822 هدفا)

2- ليونيل ميسي (807 أهداف)

3- روبرت ليفاندوفسكي (559 هدفا)

4- كريم بنزيما (457 هدفا)

5- زلاتان إبراهيموفيتش (454 هدفا)

6- إدينسون كافاني (425 هدفا)

7- سيرجيو أجويرو (403 أهداف)

قائمة الهدافين فى القران 21
قائمة الهدافين فى القرن 21

أخبار كريستيانو رونالدو
 

وكشفت تقارير صحفية سعودية، مدى تأثير البرتغالي كريستيانو رونالدو نجم النصر السعودي منذ انتقاله من مانشستر يونايتد العام الماضي إلى الدوري السعودي للمحترفين بعد إنفاق مئات الملايين من الدولارات لجذب كتيبة من أفضل اللاعبين في العالم.

ونشرت صحيفة الشرق الأوسط السعودية تصريحات كارلو نهرا، الرئيس التنفيذي للعمليات في الدوري السعودي للمحترفين، بأن عائدات البث ازدادت بنسبة 650% منذ انتقال البرتغالي كريستيانو رونالدو من مانشستر يونايتد العام الماضي.

وأضاف، "بات ظهور أندية سعودية في دوري أبطال أوروبا مستقبلاً أمراً محتملاً، وذلك فى ظل النقاشات الأوروبية المستمرة حول هذا الشأن، وسط اهتمام وترقب للدوري السعودي الذى أنفق مئات الملايين من الدولارات لجذب كتيبة من أفضل اللاعبين فى العالم وإحداث تغييرات جذرية فى الرياضة".

وأتم نهرا فى مقابلة نشرتها وكالة أنباء "بلومبرج"، إنه يتم حالياً بث مباريات الدوري السعودي فى 140 دولة.

موعد مباراة النصر والشباب

ويقود النجم البرتغالى كريستيانو رونالدو فريقه النصر، عندما يستضيف العالمى منافسه نادي الشباب في كلاسيكو مثير فى التاسعة مساء اليوم الثلاثاء ضمن منافسات الجولة الرابعة من الدوري السعودي للموسم الجاري 2023-2024.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة