مقرر مساعد لجنة الثقافة بالحوار الوطنى: الهوية لها علاقة بالماضى وتهدف لصناعة المستقبل

الثلاثاء، 29 أغسطس 2023 09:08 م
مقرر مساعد لجنة الثقافة بالحوار الوطنى: الهوية لها علاقة بالماضى وتهدف لصناعة المستقبل لقاء الدكتور أحمد مجاهد ببرنامج الحياة اليوم
ماجد تمراز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الدكتور أحمد مجاهد، مقرر مساعد لجنة الثقافة والهوية الوطنية بالحوار الوطني، إن بعض المفاهيم الخاطئة عن الهوية، أنها مرتبطة بالماضي فقط، مؤكدا أنها لها علاقة بالماضي والهدف منها صناعة المستقبل.

وأضاف خلال لقائه مع الإعلامي محمد شردي ببرنامج "الحياة اليوم" الذي يذاع على قناة الحياة: "البعض يظن أن الهوية ثابتة ولها العديد من الأبعاد، بعد مصرى، بعد إفريقي، بعد عربي، وهكذا، هي ليست كتابا نحفظه ونردده".

وقال: "لجنة التعليم، وتحديدا ما قبل الجامعي، أوصت بأن تجتمع مع لجنة الثقافة، وأول توصية للجنة الثقافة، هي أن وزارة الثقافة ليست المسؤول الوحيد عن تشكيل الوعي، فلو افترضنا أن هناك ثقافة إجبارية، فإننا نحصل عليها إما من المدرسة أو الجامعة أو الكنيسة أو المسجد".

وتابع: "قلنا أنه لابد من تشكيل منظومة تسمى منظومة تشكيل الوعي، هذه المنظومة تضم التربية والتعليم، التعليم العالي، والشباب والإعلام والثقافة بالإضافة إلى الأزهر والكنيسة، وبدأ الكلام عن عمل هيئة لذلك أو مؤسسة لذلك، وانتهينا إلى الحلول الأقرب للمنطقية بأن تكون مجموعة وزارية تحت إشراف رئيس الوزراء".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة