استثناء المستشفيات وبنوك الدم والوحدات الصحية من خطط تخفيف أحمال الكهرباء.. الصحة: تأمين كامل لوحدات الرعاية المركزة والحضّانات بمولدات فى الحالات الطارئة.. ومتابعة دقيقة لآلية العمل لضمان أعلى مستوى من الجودة

الخميس، 03 أغسطس 2023 08:00 ص
استثناء المستشفيات وبنوك الدم والوحدات الصحية من خطط تخفيف أحمال الكهرباء.. الصحة: تأمين كامل لوحدات الرعاية المركزة والحضّانات بمولدات فى الحالات الطارئة.. ومتابعة دقيقة لآلية العمل لضمان أعلى مستوى من الجودة وزارة الصحة والسكان - أرشيفية
كتب وليد عبد السلام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كشف وزارة الصحة والسكان عن استثناء جميع المستشفيات والوحدات الصحية علي مستوى الجمهورية من انقطاع الكهرباء تماما مشيرا إلي أن جميع المستشفيات بها مولدات احتياطية لتوفير الطاقة الكهربية للمستشفيات حال حدوث طوارئ وانقطاع للتيار الكهربى .
 
وقال الدكتور حسام عبد الغفار المتحدث باسم وزارة الصحة والسكان في تصريحات خاصة لليوم السابع إن المستشفيات من المنشآت الحيوية التى تقدم خدمة للمواطن ويجب توفير الكهرباء بها على مدار الساعة مشيرا إلي أن المستشفيات العامة والمركزية وبنوك الدم والوحدات الصحية والمعامل المركزية مستثناه من الإنقطاعات الكهربية تماما .
 
وأضاف الدكتور حسام عبد الغفار المتحدث باسم وزارة الصحة والسكان أن جميع المنشآت الصحية التى تقدم خدمة علاجية للمواطنين مزودة بمولدات لتوفير الطاقة حال الطوارئ وذلك لتأمين الحضانات والرعايات المركزة ومراكز التحاليل والأشعات خاصة مستشفيات الحميات حيث تحتاج غرف الاجهاد الحرارى إلي تشغيل التكييفات بشكل دائم لعلاج حالات الاجهاد الحرارى وضربات الشمس .
 
 
وأوضح الدكتور حسام عبد الغفار المتحدث باسم وزارة الصحة والسكان أنه جارى عمل صيانه كاملة لجميع المولدات بالمستشفيات وتقديم الدعم الكامل للمستشفيات لتوفير الطاقة الكهربية حرصا على استمرار رحلات العلاج للمترددين على المنشآت الطبية من المرضى مشيرا إلي أن قطاع الطب العلاجى يجرى عمليات احلال وتجديد للمولدات بشكل مستمر وذلك ضمانا لتوفير الكهرباء .
 
وأشار الدكتور حسام عبد الغفار إلي أن ثلاجات حفظ الطعوم والأمصال الموجودة في مخازن فاكسيرا أو حتى في المخازن اللوجستية الكبرى مؤمنه بنظام عال المستوى من الانقطاعات الكهربية التى قد تسبب فساد للطعوم حيث بمجرد انقطاع التيار يتم تشغيل المولدات بشكل سريع في أقل من ثوان بسيطة وتابع : هناك ملاحظات دقيقة لهذة الأمور ولا يوجد أى مشاكل نهائيا وهناك تدفق للخدمات الطبية والعلاجية على مدار الساعة . 
 
وتابع: بالنسبة لمخازن الدواء في منطقة العباسية يتم مراقبتها جيدا وذلك للحيلولة دون تأثر الدواء بارتفاعات درجة الحرارة مشيرا إلي أنه يتم تأمين تخزين الدواء بشكل اساسى وكذلك عمليات نقلة الي المستشفيات .
 
ومن جانبة قال الدكتور أحمد سعفان رئيس قطاع الطب العلاجى بوزارة الصحة والسكان إن جميع المستشفيات العامة والمركزية خارج دائرة انقطاع الكهرباء مشيرا إلي أن جميع أقسام الرعاية الحرجة والعاجلة والحضانات واصل اليها مولدات تحول دون انقطاع الكهرباء عنها مشيرا إلي أنه يوجد أجهزة تنبؤ بالانقطاعات الكهربية بشكل سريع للعاملين وذلك لاتخاذ الاجراءات سريعا حال حدوث طوارئ .
 
وأكد الدكتور أحمد سعفان رئيس قطاع الطب العلاجى بوزارة الصحة والسكان أن هناك محورين هامين الأول وهو النواحى اللوجستية داخل المستشفيات ويتم دعمها بشكل مستمر ودائم بينما المحور الثانى ويتمثل في توفير الخدمات للمواطنين وكلاهما لا يمكن أن يحدث الا في مناخ آمن داخل المستشفيات وتابع : هناك تتبع كامل لالية عمل المستشفيات وذلك لضبط الخدمة وضمان تقديمها بأعلى مستوى من الجودة .
 
وأشار إلى أن المولدات بالمستشفيات تغذي بشكل أساسي غرف العمليات والعناية المركزة وحضانات الأطفال والمصاعد لما يشكله انقطاع الكهرباء عليها من خطورة، فيما تعتمد الأقسام الداخلية والطوارئ على مصابيح الإضاءة وأكد أنه قبل قدوم فصل الصيف تم إخطار المستشفيات بالتأكيد على سلامة المولدات الكهربائية، مشيرا إلى إجراء عدد من أعمال الصيانة لبعض المولدات في المستشفيات بالمناطق النائية.
 
وأضاف أن لكل مستشفى عددا من المولدات الكهربائية وفقا للطاقة الاستيعابية للمستشفى، فضلا عن وجود بطاريات في أجهزة العناية المركزة لتغذية الأجهزة بالكهرباء.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة