معسكر كشفى للنشء فى متحف الطفل.. اعرف التفاصيل

الخميس، 03 أغسطس 2023 04:00 ص
معسكر كشفى للنشء فى متحف الطفل.. اعرف التفاصيل الكشافة فى متحف الطفل
كتب عبد الرحمن حبيب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تنطلق فى الخامسة عصر يوم السبت المقبل فعاليات المعسكر الكشفى الذى ينظمه مركز الطفل للحضارة والإبداع "متحف الطفل"، بمقره فى مصر الجديدة، بمشاركة 50 من الأطفال والنشء، فى فعالية يحرص المتحف على تنظيمها بصفة دورية بهدف تفعيل الدور الثقافى والمجتمعى للمتحف وتربية النشء على القيم والمبادئ السامية، وإتاحة الفرصة للمشاركين للاستفادة من الأنشطة المقدمة واكتساب المهارات المختلفة فى أجواء ممتعة.

وقال الدكتور نبيل حلمى رئيس مجلس إدارة جمعية مصر الجديدة التابع لها المتحف إن المعسكر ينفذ بالتعاون مع الكشافة البحرية المصرية، فعلى مدار 5 ساعات يتم إجراء مجموعة من الورش التدريبية في العمل الكشفى التطوعى .

وأكد أهمية مثل هذه التجمعات الكشفية لدورها فى تربية النشء التربية الصالحة، التي تغرس في نفوسهم حب العمل واتقانه ومساعدة الغير بدون مقابل، مثمنًا الجهد المميز الذى تبذله الكشافة من حيث التمسك بالهدف والمبادئ والطريقة الكشفية.

وأشار إلى أن تلك الفعاليات تأتى من منطلق استمرار دور جمعية مصر الجديدة الرائد فى تقديم برامج مميزة للأطفال تساعدهم على تفجير طاقاتهم الابداعية والفنية والرياضية وقضاء فترة الإجازة الصيفية بطريقة مفيدة ومثمرة.

المعسكر يشمل العديد من الأنشطة الكشفية المتعارف عليها مثل قواعد المهارات والفنون الكشفية، قاعدة لعب بالحبال، قاعدة إعادة تدوير البلاستيك، قاعدة النيران، قاعدة الموسيقية الكشفية، قاعدة الخيام، قواعد الالعاب الصغيرة للمشتركين ولعبة البحث عن الكنز، على أن تختتم بحرب الألوان.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة