مقشر طبيعى ومقاوم لحب الشباب.. فوائد البطيخ للبشرة

الخميس، 03 أغسطس 2023 03:04 م
مقشر طبيعى ومقاوم لحب الشباب.. فوائد البطيخ للبشرة فوائد البطيخ للبشرة
منة الله حمدي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

البطيخ فاكهة لا غنى عنها في فصل الصيف،  فحين تشعرين بالجفاف وتحتاجين إلى ترطيب عليكِ بتناوله، والبطيخ،  له فوائد عديدة،  في السطور التالية نتعرف على فوائد البطيخ للبشرة  فى بيومه العالمى وفقًا لموقع" myglamm"

فوائد_البطيخ_الأحمر
فوائد_البطيخ_

 

فوائد البطيخ للبشرة

تتجاوز فوائد البطيخ للبشرة مجرد الترطيب. هي الحل لكثير من مشاكل العناية بالبشرة.

 

مقشر طبيعي

يتم تحميل البطيخ بفيتامين C، الذي يضيف إشراقة لبشرتك على الفور. تساعد الجزيئات الحبيبية الموجودة في الفاكهة على تقشير البشرة بلطف، مع ترطيبها أيضًا. يمكنك وضع ملعقة من البطيخ المهروس على بشرتك لتقشير خلايا الجلد الميتة بشكل طبيعي.

 

بطيخ
بطيخ

 

مرطب فوري

إذا كان شرب كوب من عصير البطيخ في يوم حار يمكن أن يروي عطشك، تخيل ما يمكن أن يفعله لبشرتك. البطيخ لديه القدرة على تعويض الرطوبة المفقودة في الوجه والجسم. نظرًا لاحتوائه على نسبة عالية من الماء حوالي 93٪ فإنه قادر على تعزيز مستويات الرطوبة الطبيعية لبشرتك وتركها ممتلئة ومتوهجة.

البطيخ غني بمضادات الأكسدة والفيتامينات، وكلها تعمل معًا لتمنحك بشرة صحية. تساعد مضادات الأكسدة في محاربة أضرار الجذور وتحسين المرونة مما يقلل من ظهور الخطوط الدقيقة والتجاعيد، مما يجعل البشرة تبدو أكثر تماسكًا من ذي قبل. تساعد الفيتامينات على تفتيح البشرة الباهتة وخلع تلك الطبقة التي تجعلها تبدو متعبة ومجهدة.

ثمار البطيخ
ثمار البطيخ

 

يقلل من الالتهابات

غالبًا ما تحتاج البشرة الحساسة أو المعرضة لحب الشباب إلى مكونات مغذية وملطفة. البطيخ هو المكون المفضل لذلك. يحتوي على خصائص قوية مضادة للالتهابات تساعد على تهدئة بشرتك. لديه القدرة على تهدئة أي نوع من الاحمرار أو التهيج أو مجرد حروق الشمس العادية.

 

محمل بالعناصر الغذائية

يحتوي البطيخ على العديد من العناصر الغذائية المفيدة لبشرتك. يحتوي على فيتامينات مثل A و B و C التي تعمل معًا لتغذية بشرتك وحمايتها. تساعد هذه الفيتامينات أيضًا على تعزيز إنتاج الكولاجين ، مما يجعل البشرة أكثر إشراقًا، وتتلاشى البقع، وتنشيط بشرتك

 

يعمل لجميع أنواع البشرة

هذه الفاكهة متعددة الأوجه تعمل بشكل جيد لكل أنواع البشرة. نظرًا لأنه ليس شديد الحموضة على الجلد، فلا بأس من استخدامه. من المعرضة لحب الشباب إلى الحساسة ، والجافة إلى المختلطة، فاكهة واحدة تناسب الجميع.

 

تونر طبيعي

يحتوي البطيخ على فيتامين سي ومضادات الأكسدة التي تعتبر مهمة عندما يتعلق الأمر بتوحيد لون وجهك.

فوائد البطيخ
فوائد البطيخ

 

 

 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة