ناصر عباس: هدفان ملغيان وركلة جزاء وقرارات الـVAR الأبرز فى لقاء الأهلى والمصرى

الخميس، 03 أغسطس 2023 11:15 م
ناصر عباس: هدفان ملغيان وركلة جزاء وقرارات الـVAR الأبرز فى لقاء الأهلى والمصرى ناصر عباس

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
المباراة: الأهلى والمصرى 
المسابقة: دور ال 8 كأس مصر 
النتيجة: هدفان مقابل هدف لصالح الأهلى.
حكم الساحة: عبد العزيز السيد
مساعد أول: أحمد توفيق
مساعد ثان: أحمد صلاح
حكم رابع: هشام الفلال
حكام ال VAR: عمرو الشناوى، شريف عبد الله 
 
فى مباراة من المباريات الصعبة تحكيميا نتيجة الأحداث وقرارت الـVAR وأهمية المباراة نجح طاقم التحكيم بإدارتها بشكل جيد باستثناء بعض القرارات التى تدخل فيها الـVAR وكانت أبرز الحالات كالتالى:
 
الحالة الأولى: فى الدقيقة 88 المصرى يسجل هدفا والمساعد الأول يشير على تسلل والـ VAR يؤكد على صحة قرار المساعد، حيث إن هناك لاعبا فى موقف سليم وهو الذى سجل الهدف، ولاعب آخر فى موقف تسلل قام بالتداخل مع المنافس وأثر على على قدرته على اللعب وبالتالى القرار صحيح.
 
الحالة الثانية: فى الدقيقة 96 يحتسب الحكم ركلة جزاء صحيحة للاعب الأهلى حسين الشحات نتيجة الشد الواضح من لاعب المصرى، واعتراض من لاعبى المصرى والـVAR يؤكد صحة القرار. 
 
الحالة الثالثة: فى الدقيقة 100 يقوم الحكم بطرد المدير الفنى لنادى المصرى على ماهر للاعتراض.
 
الحالة الرابعة: فى الدقيقة 122 الأهلى يسجل هدفا والمساعد الثانى يشير إلى تسلل والقرار صحيح والـVAR يؤكد على صحة قرار المساعد الثانى أحمد صلاح.
 
اللياقة البدنية والتمركز: لياقة بدنية جيدة وقراءة للعب جيدة واستغلال أمثل لعنصر التحمل العام وتحمل السرعة والسرعة القصوى فى بعض الأوقات، ولكن يجب أن يطور اداءه فى كيفية الخروج من محيط اللعب.
 
العقوبات الانضباطية: كان هناك أكثر من لاعب كان يجب أن يتم اشهار البطاقة الصفراء له ولكن لم يحدث ذلك نتيجة لاختلاف المعايير والتمييز بين الإهمال والتهور 
 
الحكام المساعدون: تركيز واهتمام وتميز للحكام المساعدين وتعاون جيد مع حكم المباراة فى احتساب المخالفات القريبة خاصةً المساعد الأول الذى أشار على إلغاء هدف النادى المصرى فى قرار ممتاز 
 
حكام الـVAR: تدخل صحيح فى التأكيد على ركلة الجزاء المحتسبة للأهلى وقرار صحيح من الـVAR فى إلغاء هدف المصرى نتيجة التداخل مع المنافس.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة