5 نباتات تساعد في ترطيب الشعر والبشرة وتمنع التقصف

الأربعاء، 30 أغسطس 2023 07:00 م
5 نباتات تساعد في ترطيب الشعر والبشرة وتمنع التقصف نباتات معالجة
إيمان حكيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تعددت فوائد النباتات بشكل كبير جدًا وتنوعت في استخداماتها العديدة مثل الديكور وتقليل التوتر والقلق، والزينة الطبيعية للغرف، ووفقًا لما ذكره موقع   "ecowatch"، يستعرض "اليوم السابع" خلال السطور التالية  أبرز النباتات التي تساعد على ترطيب الشعر والبشرة وإعادة الحيوية.

نباتات للشعر والبشرة
نباتات للشعر والبشرة

عباد الشمس:

يحتوي نبات عباد الشمس على العديد من الأحماض والفيتامينات التي تعمل على حماية البشرة من التجاعيد، أيضًا له العديد من الخصائص المضادة للالتهابات ويعمل على محاربة حب الشباب ، يساعد على ترطيب الشعر الهش ومحاربة التقصف المتواجد في أطراف الشعر.

 النعناع:

النعناع له خصائص قابضة بشكل خاص يقلل من افرازات الدهون  وغلق المسام الواسعة ويعمل على تمشيط فروة الرأس، يحتوي على حمض الساليسيليك  الذي يستخدم في العلاجات وقدرته على مكافحة الشيخوخة ومحاربة حب الشباب، يمكن استخدامه قبل البدء في  الميك أب عن طريق وضعه على البشرة بواسطة قطعة من القطن ونقوم بالمسح على البشرة.

ورق الغار:
 

تعددت فوائد نبات الغار، فهو عنصر مهم في ترطيب وتقويم جذور الشعر وإزالة القشرة من فروة الرأس، وأيضا فعّال في علاج حب الشباب والتخلص من حروق الشمس  ويقضي على انتفاخات أسفل العين، يمكن أن يستخدم تونر للبشرة في غلق المسام.

الألوة فيرا:
 

سيطرت الألوة فيرا على جميع مكونات  الجمال الخاصة بالبشرة والشعر، فهو يمتلك القدرة الهائلة على التخلص من تشققات البشرة وترطيب الشعر وتطويله. 

الورد:
 

يمتلك الورد العديد من الفوائد التي تعمل على محاربة وقتل البكتيريا بالإضافة إلى أنه مضاد للالتهابات ومضادات الأكسدة، أيضًا يمكن أن يستخدم في تنظيف البشرة والتخلص من حروق الشمس .

نباتات تحارب التجاعيد
نباتات تحارب التجاعيد
معالجة الشعر
معالجة الشعر

 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة