العالم هذا المساء.. عمدة نيويورك يقرر السماح برفع الأذان عبر مكبرات الصوت بالمدينة.. فوضى فى لندن بسبب رسوم سياسة "خفض الانبعاثات" على السيارات.. ورئيس وزراء اليابان يتناول مأكولات بحرية من فوكوشيما

الأربعاء، 30 أغسطس 2023 10:00 م
العالم هذا المساء.. عمدة نيويورك يقرر السماح برفع الأذان عبر مكبرات الصوت بالمدينة.. فوضى فى لندن بسبب رسوم سياسة "خفض الانبعاثات" على السيارات.. ورئيس وزراء اليابان يتناول مأكولات بحرية من فوكوشيما إريك آدامز
وكالات

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
حرصا على تقديم الخدمات المتكاملة للقراء الكرام، يقدم "اليوم السابع" خدمة توفير جميع الأخبار العربية والعالمية على مدار الساعات الماضية..
 

عمدة نيويورك: الأذان نداء للصلاة ورفعه حق للجالية الإسلامية بالمدينة

سمح عمدة مدينة نيويورك الأمريكية، إريك آدامز، برفع أذان الظهر والعصر والمغرب فى مساجد المدينة.

وذكر العمدة - وفقا لقناة (الحرة) الأمريكية اليوم /الأربعاء/ - أنه وقع المرسوم استجابة لطلب الجالية المسلمة فى الولاية، مضيفا "ستسمعون صوت الأذان، لأول مرة عبر مكبرات الصوت الخارجية، وهذه لحظة مهمة للجالية الإسلامية فى المدينة".

إريك آدامز

وأشار إلى أن الجالية المسلمة طالبت برفع الأذان، ومدينتنا تحتفى بالثقافة الإسلامية وجميع الثقافات، مؤكدًا أن الأذان نداء للصلاة ورفعه حق للجالية الإسلامية.

وأوضح أن رفع الأذان فى المدينة هو تطبيق للقانون على الأرض، مؤكدًا أنه سيتم فتح مصليات فى المؤسسات العامة.

غرق محطة قطارات تايمز سكوير فى نيويورك بسبب كسر ماسورة مياه

أدى كسر فى أحد أنابيب المياه إلى فيضان داخل محطة تايمز سكوير لقطارات الأنفاق فى نيويورك، وهى الأكثر شهرة وازدحاماً فى المدينة الأمريكية ذات البنية التحتية المتقادمة. 

المياه داخل المترو

 

وحسب موقع العربية، بثت هيئة النقل فى العاصمة "متروبوليتان ترانسبورتيشن أوثوريتي"، الثلاثاء، مقاطع فيديو وصوراً لأنهمار المياه بغزارة قرابة الثالثة فجراً من أسقف محطة تايمز سكوير- الشارع 42 فى وسط مأنهاتن، وسرعان ما غمرت السكك الحديد لأكثر من خط.

 

محطة المترو

وأورد الموقع الإلكترونى لشركة "إم تى إيه نيويورك سيتى ترانزيت" التى تتولى إدارة شبكة المترو التى تُعدّ من الأقدم والأكثر كثافة فى العالم وتعمل طوال أيام السنة وعلى مدار الساعة، أن أنبوباً كبيراً انكسر تحت الطريق عند الجادة السابعة والشارع 40 فى مأنهاتن.

وأظهرت الصور ومقاطع ألفيديو التى وُزعت على وسائل الإعلام برك مياه تكوّنت فى الشارع الواقع فوق المحطة، وارتفاع منسوب المياه بسرعة كبيرة على خطوط المترو تحت الأرض.

العمال

 

وأُوقفت حركة القطارات وقُطعت المياه عن الحي، فيما كان المئات من عمال "إم تى إيه" ومهندسيها يشفطون المياه من المحطة وينظفونها.

وسرعان ما عادت الأمور إلى طبيعتها فى منتصف النهار.

انقطاع الكهرباء عن 161 ألف شخص بولاية فلوريدا الأمريكية بسبب إعصار إداليا

انقطعت الكهرباء عن أكثر من 161 ألف شخص فى ولاية فلوريدا الأمريكية بسبب إعصار إداليا الذى ضرب ساحل الولاية، ووفقًا لموقع “PowerOutage”، بقى أكثر من 161 ألف من سكان الولاية الواقعة فى جنوب شرق البلاد بدون كهرباء.
 
وفى وقت سابق من اليوم، أفاد المركز الوطنى الأمريكى للأعاصير، بأن إعصار إداليا ضرب ساحل فلوريدا.
 
إعصار إداليا
 
وبحسب خبراء الأرصاد الجوية، يتحرك الإعصار الآن بسرعة 30 كيلومترا فى الساعة، وتصل سرعة الرياح إلى 205 كيلومترا فى الساعة.
 
وأمس، أفادت صحيفة “نافى تايمز” الأمريكية، بأن البحرية الأمريكية تقوم بإخلاء السفن والطائرات من ولاية فلوريدا تأهبا لإعصار إداليا.
 
وحسب الصحيفة، بدأ انسحاب السفن، منذ يوم الإثنين ومستمر يوم الثلاثاء.
 
وأوضحت نافى تايمز”، أنه يتم نقل الطائرات المتبقية فى فلوريدا إلى حظائر الطائرات، وتم إرسال السفن إلى موانئها، مع مراعاة اقتراب سوء الأحوال الجوية.

غضب وفوضى فى لندن بسبب رسوم سياسة "خفض الانبعاثات" على السيارات

حث وزير النقل البريطانى، مارك هاربر عمدة لندن، صادق خان على تقديم فترة سماح لتطبيق سياسة "ULEZ" التي تنص على أن تكون العاصمة البريطانية منخفضة الانبعاثات للغاية، قائلا إنه "ليس من المعقول" فرض غرامات على السائقين الذين انتهكوا القواعد الجديدة أمس، عندما توقف الموقع الإلكترونى الذى يمكن من خلاله للسائقين التحقق مما إذا كانت سيارتهم متوافقة مع نسبة خفض الانبعاثات.

 

وقالت صحيفة "ديلى ميل" البريطانية، إن الثلاثاء تم توسيع سياسة Ulez المكروهة جدًا لتشمل جميع أحياء لندن البالغ عددها 32 منطقة، حيث يضطر الناس إلى دفع رسوم يومية قدرها 12.50 جنيهًا إسترلينيًا لقيادة المركبات الأكثر تلويثًا في جميع أنحاء العاصمة.

لندن

وأشارت الصحيفة إلى وجود احتجاجات عنيفة مناهضة للسياسة أمام داونينج ستريت – مقر رئاسة الوزراء البريطانى – وانتشرت مشاهد صادمة تظهر اشتباكات بين الشرطة وبعض المتظاهرين مع اشتعال الغضب بسبب التوسع المثير للجدل والذي من المقرر أن يجلب 2.5 مليون جنيه إسترليني إضافية يوميًا إلى الحكومة ويجمع المليارات في السنوات المقبلة.

 

ونتيجة للصعوبات الفنية التي يواجهها الموقع الإلكترونى، اضطر السائقون الذين يتحققون مما إذا كانت سياراتهم متوافقة إلى الانتظار عدة دقائق قبل أن يتلقوا التوضيح، مما تسبب في "ارتباك".

 

وفي حديثه إلى صحيفة "تليجراف"، قال هاربر: "إن عمدة لندن العمالي هو المسئول عن إدارة تطبيق رسومه الجديدة على سائقي السيارات الأكثر فقراً".

 

وأضاف "مع تعطل موقع هيئة النقل في لندن [TfL] وتسببه في ارتباك على الأرض، ليس من المعقول أن يعاقب صادق خان الناس من خلال تغريمهم لوقوعهم في هذا الارتباك، ويجب عليه على الأقل أن يفكر في فترات سماح".

في هذه الحالة، تعني "فترة السماح" عدم إصدار أي غرامات في مناطق ULEZ في اليوم الأول من التوسيع.

رئيس وزراء اليابان يتناول مأكولات بحرية من فوكوشيما لتبديد المخاوف

 
تناول رئيس الوزراء اليابانى فوميو كيشيدا وعدد من وزراء حكومته مأكولات بحرية مصدرها المياه الواقعة قبالة محافظة فوكوشيما اليوم الأربعاء، على خلفية الجدل الدائر حول تصريف اليابان للمياه المعالجة من محطة فوكوشيما-دايتشى النووية.
 
وذكرت وكالة الأنباء اليابانية "كيودو" أن "اجتماع الغداء" يهدف - فيما يبدو - إلى تبديد المخاوف بشأن أي تأثير سلبي محتمل للمياه المصرفة على صحة الإنسان والإضرار بسمعة المنتجات السمكية من المناطق المحيطة بالمحافظة الواقعة شمال شرق اليابان.+
 
كيشيدا 
 
وعقب "اجتماع الغداء" في مكتب كيشيدا، قال وزير الاقتصاد والتجارة والصناعة الياباني ياسوتوشي نيشيمورا، المسؤول عن السياسة النووية، إن كيشيدا تناول "الساشيمي" المكون من القاروص والسمك المفلطح والأخطبوط، إلى جانب الأرز الذي تم حصاده في فوكوشيما.
 
وقال نيشيمورا - للصحفيين عقب الاجتماع الذي لم يكن متاحا لوسائل الإعلام - "نحن بحاجة إلى إبلاغ الناس في الداخل والخارج على حد سواء" بسلامة المأكولات البحرية التي يتم اصطيادها في البحر بالقرب من مجمع فوكوشيما النووي.

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة