دبلوماسى سابق يكشف أهمية خطوة تسيير أولى الرحلات الجوية لبورسودان.. فيديو

الأربعاء، 30 أغسطس 2023 03:34 م
دبلوماسى سابق يكشف أهمية خطوة تسيير أولى الرحلات الجوية لبورسودان.. فيديو جانب من التغطية
إسراء عبد القادر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بث"تليفزيون اليوم السابع"، تغطية خاصة من إعداد إسراء عبد القادر، وتقديم منة يحيى، والتي استعرض خلالها أهمية خطوة تسيير أولى الرحلات الجوية بين القاهرة وبورسودان.

واستضاف تليفزيون اليوم السابع خلال التغطية السفير جال بيومى، مساعد وزير الخارجية الأسبق، والذى أكد أنها خطوة تعبر عن مزيد من تعميق العلاقات المصرية السودانية، واحتضان السودان، ودليل على أننا جسد واحد، منذ فجر التاريخ.

وتابع بيومى أن المشكلات في السودان يلمسها كل من تعامل في إفريقيا، ومصر تحاول احتوائها ومساعدة الإخوة بالسودان، فلدينا 4 ونصف مليون سودانى من اللاجئين، لذا الخطوة تعبر عن مد خط جديد بين القاهرة والخرطوم، فمصر دائمًا ما تحتوى مشكلات الإخوة العرب.

وأشار مساعد وزير الخارجية الأسبق إلى أن هناك أمل في حل الأزمة السودانية طالما الأطراف تجلس على طاولة المفاوضات، مضيفًا أنه من الممكن الوصول لحل في الأزمة السودانية الحالية، من أجل مستقبل أفضل للأخوة السودانين في المقام الأول.

جدير بالذكر أن الشركة الوطنية مصر للطيران أعلنت تسيير أولى رحلاتها الجوية المباشرة من مدينة القاهرة إلى مدينة بورسودان، اعتبارًا من أول شهر سبتمبر المقبل، وبواقع رحلة واحدة يوميا.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة