مايا مرسى تزور البحيرة.. رئيس "القومى للمرأة" تتابع مبادرة "تحويشة" وحملة "بلدى أمانة".. وتؤكد: مبادرة الكشف المبكر عن أورام الثدى ليس لها مثيل فى العالم.. ونائب المحافظ: خفضنا نسب التسرب من التعليم بين الفتيات

الأربعاء، 30 أغسطس 2023 08:30 م
مايا مرسى تزور البحيرة.. رئيس "القومى للمرأة" تتابع مبادرة "تحويشة" وحملة "بلدى أمانة".. وتؤكد: مبادرة الكشف المبكر عن أورام الثدى ليس لها مثيل فى العالم.. ونائب المحافظ: خفضنا نسب التسرب من التعليم بين الفتيات زيارة المجلس القومى للمرأة
كتب محمود راغب وناصر جودة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

زارت الدكتورة مايا مرسى رئيسة المجلس القومى للمرأة، محافظة البحيرة لتفقد عدد من المشروعات التنموية الخاصة بالمرأة، ضمن المشروع القومى لتنمية الأسرة المصرية، حيث كان فى استقبالها الدكتورة نهال بلبع نائب محافظ البحيرة والقيادات الشعبية والتنفيذية بالبحيرة إضافة إلى أعضاء المجلس القومى للمرأة بالمحافظة.

 

وتضمنت الزيارة، تفقد عدد من الأنشطة والفعاليات المختلفة التى ينفذها المجلس بالمحافظة، في إطار المشروع القومي لتنمية الأسرة المصرية مثل مطبخ المصرية، والمحاكاة البنكية (تحويشة في بنك)، ومأمورية إصدار بطاقات الرقم القومى للسيدات، كما تضمنت الزيارة جولة تفقدية لإحدى القرى ضمن حملة طرق الأبواب "بلدى أمانة"، وذلك بحضور عدد من الرائدات الريفيات بالمحافظة.

 

وشهدت زيارة الدكتورة مايا مرسى رئيس المجلس القومى للمرأة لمحافظة البحيرة، التوجه لمعهد الأورام لتفقد مبادرة "هي صحة مصر" للكشف المبكر عن سرطان الثدي، بالإضافة إلى تفقد مطبخ المصرية، وبعض منتجات المشاغل والوحدات الإنتاجية لمشغل قرية بطورس بمركز شباب الجرادات بأبو حمص.

 

ومن جانبها، أعربت الدكتورة نهال بلبع نائب محافظ البحيرة، عن سعادتها باستقبال الدكتورة مايا مرسى رئيسة المجلس القومى للمرأة، مؤكدة أن فرع المجلس القومى للمرأة نموذج من الانضباط والفكر المتميز.

 

وقالت نائب محافظ البحيرة، إنه لأول مرة فى تاريخ المحافظة يزورها رئيس جمهورية فمحافظة البحيرة لم يزورها على مر تاريخها رئيس إلا الرئيس السيسى.

 

وطمأنت نائب محافظ البحيرة الدكتورة مايا مرسى رئيس المجلس عن وضع المرأة فى المحافظة، قائلة: خفضنا نسب التسرب من التعليم للفتيات وهناك تكافؤ فرص فى تولى المناصب القيادية بنسبة 49% من السيدات.

 

وأهدت نائب محافظ البحيرة الدكتورة مايا مرسى رئيس المجلس القومى للمرأة، درع المحافظة ومجموعة من المشغولات اليدوية التى تتميز بها المرأة البحرانية.

 

وخلال تفقدها لعيادة الكشف المبكر عن سرطان الثدى بمعهد الأورام، أكدت الدكتورة مايا مرسي رئيسة المجلس القومي للمرأة، أن مبادرة الكشف المبكر عن أورام الثدى من أهم المبادرات التى أطلقتها الدولة المصرية فليس لها مثيل في العالم ونجحت فى الحد من أورام الثدى وساهمت في الحد من وصول السيدات للمراحل المتأخرة بفضل الكشف المبكر وبذلك المبادرة تحمى أسرة بأكملها من الانهيار.

 

وأكدت رئيسة المجلس القومي للمرأة أن الرئيس السيسى يولى اهتماما بالغا بملف صحة المرأة وهو ما يتضح جليا من خلال المبادرات التى أطلقتها الدولة وموجهه للمرأة بشكل خاص فى مقدمتها مبادرة الكشف المبكر عن سرطان الثدى.

 

ومن ناحيته، أكد الدكتور هانى جميعة وكيل وزارة الصحة بمحافظة البحيرة، أن المحافظة من أكثر المحافظات التى تشهد تمكين للمرأة، لافتا إلى أن عدد سكان المحافظة يصل لـ7 ملايين نسمة.

 

وأشار وكيل وزارة الصحة بمحافظة البحيرة، خلال استقبال الدكتورة مايا مرسى رئيس المجلس القومى بالمحافظة، أن محافظة البحيرة تولى اهتماما خاصا بصحة المرأة فى ضوء توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسى.

 

ولفت إلى أن آخر إنجازات مبادرة 100 يوم صحة بالمحافظة، الوصول بنسبة الولادات الطبيعية إلى 41.7% و نسبة الولادات القيصرية 58.3% ، ونسبة الولادات القيصرية لأول مرة 25.1% ، ونسبة تركيب اللولب فى القيصريات 93.9%.

 

وأضاف أن مبادرة فحص المقبلين على الزواج وصلت لـ36994 بإجمالى 18496 سيدة ، ومبارة الأم والجنين 146933، ومبادرة السمعيات 440580، ومبادرة صحة المرأة الزيارة الأولى 1655447، والزيارة الدورية 1304950.

 

وأكد: وصلنا لـ94% من المترددين على المستشفيات لاستخدام الوسائل المناسبة لتنظيم الأسرة ونعمل بشكل منتظم لتقليل الولادات القيصرية ونجحنا بالوصول لنسبة الولادات الطبيعية فى السيدات الحوامل للمرأة الأولى لـ73%.

 

وعلى هامش الزيارة تم عقد ندوة ثقافية بعنوان سفيرة المحبة والسلام، وذلك ضمن فعاليات حملة بلدى أمانه إلى جانب حضور أمسية الأسرة المصرية بمجمع دمنهور الثقافي.

الدكتورة مايا مرسى المجلس القومى للمرأة
الدكتورة مايا مرسى المجلس القومى للمرأة

 

جانب من المقابلة
جانب من المقابلة

 

جانب من زيارة المجلس
جانب من زيارة المجلس

 

جانب من لقاء الدكتورة مايا مرسى
جانب من لقاء الدكتورة مايا مرسى

 

زيارة العيادة
زيارة العيادة

 

زيارة المجلس
زيارة المجلس

 

زيارة رئيسة المجلس القومى للمرأة
زيارة رئيسة المجلس القومى للمرأة

 

زيارة عيادة الكشف المبكر عن أورام الثدى
زيارة عيادة الكشف المبكر عن أورام الثدى

 

زيارة مايا مرسى
زيارة مايا مرسى

 

مبادرة تحويشة
مبادرة تحويشة

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة