موقف متحور كورونا أبرزها.. تليفزيون اليوم السابع يستعرض أهم الأخبار المحلية.. فيديو

الأربعاء، 30 أغسطس 2023 12:54 م
موقف متحور كورونا أبرزها.. تليفزيون اليوم السابع يستعرض أهم الأخبار المحلية.. فيديو جانب من تغطية اليوم السابع
إسراء عبد القادر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بث "تليفزيون اليوم السابع" تغطية جديدة صباح اليوم، وذلك من إعداد وتقديم منة يحيي، والتى استعرض خلالها أبرز وأهم الأخبار المحلية لليوم الأربعاء.

وجاء ضمن الأخبار في التغطية الخاصة، أنه سمحت القرارات التى اتخذها الرئيس عبد الفتاح السيسى لتوطين الصناعة المصرية، بإمكانية استعادة نسبة من قيمة الأرض تصل إلى 50%، بشرط تنفيذ المشروع في نصف المدة المحددة له.

وإليكم حزمة من الحوافز التى أصدرها الرئيس عبد الفتاح السيسي للمشروعات الصناعية المستهدفة، وفقاً للضوابط التي يقرها مجلس الوزراء:

1- الإعفاء من كل أنواع الضرائب، عدا ضريبة القيمة المضافة، حتى 5 سنوات، للمشروعات الصناعية التي تستهدف صناعات استراتيجية، بهدف تعميق الصناعة الوطنية، ويُصدر مجلس الوزراء قراراً تفصيلياً بتعريف هذه الصناعات، بشرط تنفيذ وتشغيل المشروعات طبقاً لحجمها في مدة أقصاها 3 سنوات.

2- إمكانية مد الإعفاء لخمس سنوات إضافية لعدد محدد من هذه الصناعات، بشرط تحقيقها مستهدفات محددة، وفقاً لحجم الاستثمار الخارجي والضوابط التي يحددها مجلس الوزراء.

3- إمكانية استعادة نسبة من قيمة الأرض تصل إلى 50%، بشرط تنفيذ المشروع في نصف المدة المحددة له.

4- التوسع فى منح الرخصة الذهبية لجميع المشروعات التي تستهدف تعميق التصنيع المحلي.

كما حرصت التغطية الخاصة على تناول خبر هام، وهو خاص بالوضع الوبائى للمتحور الجديد لفيروس كورونا، حيث طمأن الدكتور محمد عوض تاج الدين مستشار رئيس الجمهورية للشئون الصحية المواطنين، بالنسبة لمتحور فيروس كورونا الجديد، مشيرًا إلى أنه سريع الانتشار لكن أعراضه خفيفة مشابهة لأعراض البرد المتمثلة فى ألم فى الزور ورشح وعطس وتكسير فى الجسم وارتفاع طفيف فى درجات الحرارة.

وأضاف: لا يوجد أى انتشار وبائى أو مضاعفات خطيرة، وحالات المستشفيات قليلة جدا.. ولا يوجد وفيات .. نحن نراقب درجة انتشار المتحور وشدة الأعراض التى يصاب بها الإنسان وتداعيات ومضاعفات ونسب الوفيات الناتجة عن هذا الفيروس، متوقعا حدوث مضاعفات أكثر حدة لأصحاب الأمراض المزمنة والمناعة الضعيفة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة