أخبار مصر.. الحكومة تنفى غلق منطقة الأهرامات بالجيزة لمدة شهرين

الجمعة، 04 أغسطس 2023 01:23 م
أخبار مصر.. الحكومة تنفى غلق منطقة الأهرامات بالجيزة لمدة شهرين    أهرامات الجيزة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

نشر اليوم السابع خلال الساعات القليلة الماضية مجموعة من الأخبار الهامة على  رأسها كشف المركز الاعلامي لمجلس الوزراء إنه فى ضوء ما تردد من أنباء بشأن إصدار قرار بغلق منطقة الأهرامات بالجيزة لمدة شهرين ضمن أعمال خطة التطوير، تواصل المركز مع وزارة السياحة والآثار، والتي نفت تلك الأنباء، مُؤكدةً أنه لا صحة لغلق منطقة الأهرامات بالجيزة لمدة شهرين ضمن أعمال خطة التطوير، وأنه لم يتم إصدار أية قرارات بهذا الشأن

وشددت  على أن منطقة الأهرامات مفتوحة أمام جميع الزائرين من المصريين والأجانب، وحركة الزيارة بها تسير بصورة طبيعية، مشيرة إلى أن أعمال مشروع تطوير منطقة أهرامات الجيزة تشمل تطوير المنطقة الأثرية ومداخلها ومحيطها ومركز الزوار بهدف رفع كفاءة الخدمات المقدمة لتحسين التجربة السياحية بها أمام الزائرين والسائحين

وناشدت  المواطنين عدم الانسياق وراء تلك الأخبار المغلوطة التي تستهدف التأثير سلباً على حركة السياحة المصرية مع استقاء المعلومات من مصادرها الموثوقة.. فيما يلى موجز لأهم الأنباء.

 

"الأرصاد" تعلن ارتفاعا طفيفا ومؤقتا فى درجات الحرارة يبدأ من غدٍ السبت

كشفت خريطة التنبؤات الجوية التى تصدرها الهيئة العامة للأرصاد الجوية، أنه من المتوقع بداية من غدا السبت ارتفاع طفيف ومؤقت فى درجات الحرارة على شمال البلاد حتى القاهرة الكبرى وشمال الصعيد.

ومن المتوقع أن تصل درجات الحرارة العظمى على القاهرة 37 درجة والمحسوسة 39 درجة.

ويشهد اليوم الجمعة، طقسا حارا رطب نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية، شديد الحرارة رطب على جنوب سيناء وجنوب الصعيد، حار رطب على السواحل الشمالية مائل للحرارة رطب ليلا على كافة الأنحاء.

 

وقف تحليق رحلات البالون غرب الأقصر نتيجة تقلبات الطقس وشدة الرياح اليوم

ألغت سلطة الطيران المدنى غرب محافظة الأقصر، اليوم الجمعة، تحليق رحلات البالون الطائر نتيجة تقلبات الطقس وسرعة الرياح صباحًا، حيث قرر مسئولو السلطة وقف خروج رحلات البالون من أرض مطار البر الغربى لشدة الرياح تجاه الشرق وتقلبات الطقس وقت التحليق صباحًا لحماية السائحين والعاملين بالبالون.

ومن جانبه قال أحمد عبود رئيس اتحاد شركات البالون الطائر، إنه نتيجة التقلبات الجوية وشدة الرياح صباحًا باتجاه الشرق، تم إلغاء رحلات البالون حيث إنه فى تلك الحالات يتم صدور قرار بمنع تحليق الرحلات لحماية السائحين من انحراف البالونات بعيدًا عن مسارها المحدد، موضحًا إنه تقدم شركات البالون الطائر بالأقصر دعم كبير للسائحين ووسائل بهجة وفرحة لهم خلال الرحلات، وتساهم تلك الرحلات فى إضفاء رحلة ساحرة للأفواج السياحية من حول العالم فى السماء والسحاب، وتجعلهم يستمتعون بمشاهدة سحر المعالم الأثرية والمعابد والمقابر الفرعونية من الأعلى بجانب الطبيعة الخلابة للأقصر.

 

وزير الإسكان: إنشاء 250 ألف وحدة لسكان المناطق غير الآمنة

كشف الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، عن إنشاء 250 ألف وحدة للسكن البديل، لسكان المناطق غير الآمنة، وذلك في إطار خطة الحكومة للقضاء على المناطق غير الآمنة، وإعادة تسكين قاطني تلك الوحدات في مناطق حضارية عصرية تحقق لهم جودة الحياة، حيث اقتحمت الدولة المصرية، وبدعم وتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسى، هذا الملف الشائك والمستمر منذ عقود.

جاء ذلك خلال لقاء الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، بمقر وزارة الإسكان بالعاصمة الإدارية الجديدة، سيليستين كيتشا، وزيرة الإسكان والتنمية الحضرية بدولة الكاميرون، والسفير محمدو لابارنج، سفير الكاميرون بالقاهرة، والوفد المرافق لهما، لعرض التجربة العمرانية التي تشهدها الدولة المصرية فى عهد الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية،  وخاصة ما تم تحقيقه للقضاء على المناطق غير الآمنة، وذلك بحضور مسئولي الوزارة، وهيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، ورئيس جهاز العاصمة الإدارية الجديدة.

 

قطع المياه عن مناطق هضبة الأهرام والهرم وفيصل لمدة 4 ساعات

أعلنت محافظة الجيزة أنه فى إطار تنفيذ أعمال الربط  الدائم لخط مياه الشرب المغذى لمناطق هضبة الأهرام والهرم وفيصل على خط المياه المرشحة قطر 1200 مم H.D.P.E عالى الكثافة والخارج من محطة تنقية مياه 6 أكتوبر المرحلة الأولى.

ستقوم شركة مياه الشرب والصرف الصحى بالجيزة بقطع المياه لمدة 4 ساعات تبدأ فى الثانية عشر منتصف ليل الجمعة وحتى الساعة الرابعة فجر يوم السبت الموافق 5/8/2023 لتمكين جهاز مدينة 6 أكتوبر وبالتنسيق مع الشركة المنفذة من إتمام الأعمال المشار اليها.

وكلف اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة الجهات المعنية وشركة مياه الشرب والصرف الصحي بسرعه إنجاز الأعمال خلال التوقيتات المحددة لضخ المياه بصورتها الطبيعية،للمناطق المتأثرة.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة