القابضة لكهرباء مصر تنجح فى تنفيذ خطة تقليص مدة انقطاع التيار عن المواطنين.. تخفيف الأحمال يتراجع إلى 1500 ميجا وات وتوقعات بانخفاضه إلى 1000 ميجا الأسبوع المقبل.. و30 دقيقة مدة الفصل خلال الأيام المقبلة

الجمعة، 04 أغسطس 2023 10:00 م
 القابضة لكهرباء مصر تنجح فى تنفيذ خطة تقليص مدة انقطاع التيار عن المواطنين.. تخفيف الأحمال يتراجع إلى 1500 ميجا وات وتوقعات بانخفاضه إلى 1000 ميجا الأسبوع المقبل.. و30 دقيقة مدة الفصل خلال الأيام المقبلة وزارة الكهرباء
كتبت رحمة رمضان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تواصل الشركة القابضة لكهرباء مصر برئاسة المهندس جابر دسوقى العمل المستمر لتنفيذ جدول تخفيف الأحمال من خلال قطع التيار الكهربائي عن المشتركين بشكل فنى ومنظم بأعلى المعايير الفنية، لتخفيف الأعباء على المواطنين في ظل الارتفاع الشديد فى درجات الحرارة وعودة الشبكة الكهربائية لطبيعتها بعد توفير الوقود اللازم لإنتاج الطاقة، حيث تمكنت الشركة القابضة للكهرباء من خفض عدد ساعات الفصل والقدرات المفصولة من 2500 إلى 1600 ميجا وات.

وأكد مصدر مسئول بوزارة الكهرباء والطاقة المتجددة، أن الشركة القابضة لكهرباء مصر برئاسة المهندس جابر دسوقى تمكنت من خلال تنفيذ جدول تخفيف الأحمال الذى تم إعداده بأعلى المعايير الفنية من تقليص القدرات التى يتم تخفيفها من خلال قطع التيار الكهربائي عن المشتركين نتيجة نقص الوقود.

وأوضح المصدر فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع "، أن تخفيف الأحمال شهد تراجعا كبيرا خلال الأيام القليلة الماضية نتيجة الفصل المنظم والانفراجة فى إمدادات الوقود، موضحا أنه تم تخفيف الاحمال بقدرة 1600 ميجا وات  بدلا من 2500 ميجا وات.

وتابع المصدر، أنه من المتوقع أن تنخفض القدرات التى يتم تخفيفها خلال الأيام القليلة المقبلة من 1600 ميجا وات إلى 1000 ميجا وات، لافتا إلى أن هذا التخفيض المتوقع سيساهم فى تقليل مدة الفصل إلى 30 دقيقة بدلا من ساعة على كل منطقة لحين توفير الوقود اللازم لإنتاج الطاقة.

وأشار المصدر إلى أن الشركة القابضة لكهرباء مصر تعد تقريرا يوميا عن تنفيذ جدول تخفيف الاحمال بجميع شركات توزيع الكهرباء ال9 لعرضه على الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء ، مشيرا إلى أن هناك لجنة مركزية برئاسة المهندس جابر دسوقى تعمل على مدار الساعة لمتابعة تنفيذ الجدول و شكاوى المواطنين.

وأوضح المصدر ، أن جدول تخفيف الاحمال من خلال قطع التيار الكهربائي بدأ من الساعة 12 ظهرا و حتى الساعة 12 منتصف الليل التى تم الإعلان عنها من قبل مجلس الوزراء لا تضم كافة المناطق ، كاشفا أن السبب فى ذلك هو الحفاظ على الأمن العام و سلامة المواطنين.

وأضاف المصدر أن شركات توزيع الكهرباء الـ 9 على مستوى الجمهورية ملتزمة بتعليمات مجلس الوزراء فى تطبيق الجدول، لافتا إلى أنه تم فصل التيار الكهربائي لمدة ساعة واحدة على كل منطقة كما هو معلن بجداول تخفيف الاحمال و عدم تكرار الفصل على نفس المنطقة خلال اليوم.

وقال المصدر، إن مركز التحكم القومي يفصل التيار لتخفيف الاحمال ساعة بحد أقصي ويجب على اى مواطن تزيد مدة الانقطاع لديه عن الساعة الابلاغ عن طريق الخط الساخن 121 أو تطبيق طوارئ كهرباء ، موضحا أن الانقطاعات التى تستمر لأكثر من ساعة غير ناتجة عن تخفيف الاحمال و إنما اعطال فنية طارئة.

وأشار المصدر إلى أن جدول تخفيف احمال المعلن من قبل مجلس الوزراء يتسم بأعلى المعايير الفنية يما يضمن سلامة المواطنين و المساواة بين محافظات القاهرة الكبرى و المحافظات الأخرى ، مشيرا إلى أن المهندس جابر دسوقى رئيس الشركة القابضة وجه رؤساء شركات التوزيع بضرورة المساواة من كافة المواطنين لحن انتهاء أزمة الانقطاعات.

وقال المصدر، أن خطة تخفيف الاحمال تتم وفقا لجدول زمنى لتخفيف العبء على المواطنين و تقليل زمن الانقطاعات الناتجة عن تخفيف الاحمال بسبب نقص الوقود ، انخفضت معدلات الشكاوى الخاصة بتكرار الانقطاعات و تجاوز مدتها الساعة.

وقال المصدر، أن هذه الخطة الهدف منها تخفيف الأعباء على المواطنين في ظل الارتفاع الشديد فى درجات الحرارة ، لافتا إلى أن المهندس جابر دسوقى رئيس الشركة القابضة لكهرباء مصر أصدر تعليمات مشددة لرؤساء شركات توزيع الكهرباء ال9 على مستوى الجمهورية بعدم تخفيف الاحمال على منطقة أو محافظة بعينها لأكثر من ساعة متواصلة و ذلك لحين انتهاء أزمة نقص الوقود.

 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة