وصفات طبيعية من الخيار للعناية بالبشرة.. تخلصى من التجاعيد وحب الشباب

الجمعة، 04 أغسطس 2023 02:00 ص
وصفات طبيعية من الخيار للعناية بالبشرة.. تخلصى من التجاعيد وحب الشباب وصفات طبيعية من الخيار للعناية بالبشرة
كتبت- نورا طارق

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

 

يعتبر الخيار من الخضراوات المفيدة للبشرة وذلك لاحتوائه على نسبة عالية من مضادات الأكسدة، والعناصر الغذائية المفيدة مثل الفيتامينات A و B1 و C والبيوتين والبوتاسيوم، لذلك يمكن عمل وصفات طبيعية من الخيار للعناية بالبشرة من خلال اتباع عدة خطوات والتي نستعرضها في هذا التقرير، وفقاً لما ذكره موقع " siobeauty".

 

وصفات طبيعية من الخيار للعناية بالبشرة
 

وصفة الخيار للتخلص من التجاعيد
 

تساعد هذه الوصفة في التخلص من التجاعيد، وذلك من خلال تقطيع الخيار لشرائح رفيعة ووضعهم في الثلاجة لمدة 15 دقيقة، أو خمس دقائق، ثم وضع الخيار على البشرة مع الاستلقاء لمدة 15 دقيقة ثم غسل الوجه بالماء.

وصفات من الخيار للعناية بالبشرة
وصفات من الخيار للعناية بالبشرة

 

قناع الخيار المهروس  للحفاظ على صحة البشرة
 

وللحفاظ على صحة البشرة و التخلص من التجاعيد، ينصح بتقطيع نصف حبة خيار ووضعها في الخلاط، لعدة ثوانى حتى يتكتل قليلاً ثم غسل الوجه والرقبة بالماء الدافئ واستخدام منظف خالي من الزيوت لإزالة المكياج وفتح المسام، ووضع الخيار المهروس مباشرة على البشرة وتركه لمدة خمس عشرة دقيقة، ثم غسل الوجه بالماء الفاتر وتجفيف البشرة بمنشفة ناعمة.

وصفات طبيعية من الخيار
وصفات طبيعية من الخيار

 

وصفة الخيار واللبن لترطيب البشرة
 

ولترطيب البشرة الجافة وشد المسام وتقليل الإلتهابات والاحمرار، ينصح بتحضير نصف حبة خيار فى الخلاط، وإضافة ملعقة كبيرة من الزبادي، مع خلط المزيج ثم وضعه بالتساوى على الوجه والرقبة وتركه لمدة 15 دقيقة ثم غسلهما بالماء الفاتر وتجفيف البشرة بمنشفة ناعمة ثم رش الوجه بماء بارد لإغلاق المسام، ثم تجفيف البشرة بمنشفة نظيفة.

طرق طبيعية من الخيار للعناية بالبشرة
طرق طبيعية من الخيار للعناية بالبشرة

 

 

وصفة الخيار ودقيق الشوفان لحب الشباب

 

يجب إضافة 1 ملعقة كبيرة من العسل، مع نصف حبة خيار وخلطهما جيداً ثم غسل الوجه بالماء الدافىء ومنظف خالي من الزيوت لإزالة المكياج وتفتيح المسام، ثم وضع المزيج على الوجه والرقبة بحركة دائرية وتركه لمدة 15 دقيقة، ثم غسل الوجه بالماء الفاتر وتجفيف البشرة بمنشفة ناعمة، وتساعد هذه الوصفة في تنظيف البشرة والتخلص من حب الشباب.

 

 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة