أمين "حماة الوطن": قناة السويس الجديدة هدية مصر للعالم ونقطة الانطلاق للتنمية

السبت، 05 أغسطس 2023 08:00 م
أمين "حماة الوطن": قناة السويس الجديدة هدية مصر للعالم ونقطة الانطلاق للتنمية قناة السويس
كتبت إيمان علي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال النائب اللواء طارق نصير أمين عام حزب حماه الوطن ووكيل أول لجنة الدفاع والأمن القومي بمجلس الشيوخ إن قناة السويس الجديدة تمثل ملحمة وطنية شارك فيها كل المصريين، لإيمانهم بأهميتها في دعم الاقتصاد المصري وخلق فرص عمل جديدة للشباب من خلال إقامة مشاريع محطات لتداول الحاويات والبضائع العامة والصب الجاف ومحطات تمويل السفن ومناطق خدمات لوجستية ومنشآت سياحية ومساحات انتظار للسفن وغيرها من المشروعات القومية التي عززت قدرات مصر الاقتصادية واستفاد منها العالم في تقليل عدد ساعات عبور القناة.
 
وأكد نصير علي أن القيادة السياسية كانت حريصة علي التخطيط في إنشاء قناة السويس الجديدة إيمانا منها بهدف تحقيق أكبر نسبة من الازدواجية لتسهيل مرور السفن بين الاتجاهين دون توقف مما يساعد علي زيادة القدرة الاستيعابية لمرور السفن في ظل النمو المتوقع في حركة التجارة العالمية مع تحقيق أكبر قدرا من الأمان الملاحي.
 
وشدد نصير أن مشروع قناة السويس الجديدة جسد حلم شعب وآمال وطن بمشاركة أبناء الشعب المصري الذي أمنا بفكر قيادته الرشيدة وحلم يستفيد منه كل الأجيال وهدية مصر للعالم ونقطة انطلاق للتنمية وترد على المشككين بما سجلته من إيرادات وأرقام قياسية في العائدات وإعداد السفن والحمولات العابرة لتدحض كل الإشاعات والأقاويل التي هاجمت هذا المشروع العملاق.
 
وأشاد نصير بالدور الذي تلعبه القناة الجديدة في دعم سلسلة الإمدادات العالمية وخدمة الملاحة والتجارة البحرية في العالم وأنها تمثل الدفعة القوية للتنمية وزيادة الدخل القومي من العملة الصعبة.
 
وطالب نصير جموع المصريين بالوقوف خلف قيادته للاستفادة مما حققته مصر من مشروعات تنموية كبرى وبنية أساسية تساهم في جذب الاستثمارات التي تعود بالخير والنفع علي كل أبناء الوطن.
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة