تعرف على سبب الإصابة بنزلات البرد خلال فصل الصيف.."فيديو"

السبت، 05 أغسطس 2023 08:00 ص
تعرف على سبب الإصابة بنزلات البرد خلال فصل الصيف.."فيديو"
إسراء عبد القادر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بث"تليفزيون اليوم السابع"، تغطية خاصة من إعداد إسراء عبد القادر، وتقديم أحمد العدل، والتي استعرض خلالها أنه يبحث الكثير عن طريقة لتخفيف وطأة الحر استخدام التكييفات وذلك مع ارتفاع درجات الحرارة بشكل كبير، لكن دون دراية أن هناك خطأ مرتبطا بالاستخدام قد يسبب الإصابة بنزلات البرد المختلفة، والشعور ببعض الأعراض مثل سيلان الأنف والرشح.

 

وتابعت التغطية الخاصة أنه هناك خطأ شائعا يسبب الإصابة بنزلات البرد في الصيف وهو الخروج في درجات الحر العالية واستخدام التكييف مباشرة أو العكس، وأنه يجب الجلوس في التكييف عند درجة 26 و27 خاصة للأطفال، وقبل الخروج لا بد من غلق التكييف مدة 10 دقائق.

واستعرضت التغطية الخاصة أن الصدمة الحرارية، تعني التعرض المفاجئ من تيار بارد إلى تيار ساخن يؤدي إلى احتقان في الحلق وعدوى فيروسية وبرد أو أزمة حساسية، وأن أسباب نزلات البرد في الصيف، تتمثل في تغيّر ظروف التهوية والإصابة بضربة الشمس والتعرق المفرط، وتخفيف الملابس والنوم أثناء تشغيل المروحة.

ويتطلب علاج نزلات البرد في الصيف، تقوية الجهاز المناعي، والذي يتمثل في الاهتمام بالفيتامنيات كفيتامين سي وفيتامين ( أ )، والاهتمام بتناول الطعام الصحي والتركيز على الخضروات كالخيار والسبانخ، بجانب التطعيم بمصل الإنفلونزا الموسمية، وتناول المشروبات الساخنة، فضلا عن ممارسة الرياضة، وشرب كميات مياه كبيرة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة