تواصل الاستعدادات لاستقبال بطولة سباقات هجن جديدة بالعلمين

السبت، 05 أغسطس 2023 07:24 م
تواصل الاستعدادات لاستقبال بطولة سباقات هجن جديدة بالعلمين    سباقات الهجن
العلمين - محمد حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

استعدت مديرية الشباب والرياضة بمطروح لمهرجان سباقات الهجن الجديد المقرر انطلاقته بمضمار السباقات بالعلمين.

قال الدكتور وليد الرفاعى مدير عام الشباب والرياضة بمحافظة مطروح، إنه تم التنسيق مع المحافظة والجهات المختصة لاستقبال جمهور متابعى السباقات من زوار الساحل الشمالى من المصريين والضيوف العرب والأجانب.

وأشار إلى أنه يتواصل توافد ملاك الهجن من كافة محافظات مصر والمهتمين بمتابعة السباقات على منطقة مضمار الهجن بالعلمين.

واوضح أن السباق ينظم بدعم من الاتحاد الإماراتى لسباقات الهجن، وينظمه الاتحاد المصرى للهجن بهدف الحفاظ على الموروث استمرار رياضة سباقات الهجن العريقة.

وقال تبارك اسماعيل رئيس مجلس ادارة نادى القاسمى للفروسية والهجن بمطروح، أن المهرجان حدث رياضى هام ينتظر انطلاق فعالياته بالساحل الشمالي.

اضاف انه تم توجيه دعوة عامة لكافة ضيوف الساحل الشمالى للحضور ومشاهدة اقوى الفعاليات والتى يشارك فيها هجانة من كل انحاء مصر فى ظل اجواء تراثية فريدة من نوعها.

قال الدكتور مهدى البياضي، مدير البطولة بالإتحاد المصرى للهجن، انه تم تسجيل 893 جمل ستشارك فى أشواط السباق وعددها 32 شوطا.

اضاف أن الهجن المشاركة وصل بها اصحابها من محافظات شمال وجنوب سيناء، والاسماعيلية والشرقية والسويس ومطروح والوادى الجديد، والأقصر واسوان والمنيا وسوهاج والقاهرة.

واشار سلامه ابراهيم ترابين، مسؤول السباقات بالإتحاد المصرى للهجن، انه سيتم افتتاح السباق بشوطين تراثيين، خلاله يتم قيادة الهجن بواسطة هجانة من خفيفى الوزن، يعقبه تواصل الأشواط بإستخدام الراكب الألى الذى يتم التحكم فى قيادته عن بعد.

وتستقبل مدينة العلمين على الساحل الشمالى ك بطولة جديدة لسباقات الهجن بمشاركة هجانة من كافة المحافظات.

وقال "عيد حمدان" رئيس الاتحاد المصرى للهجن أن البطولة الجديدة تأتى استكمالًا لجهود تنظيم سباقات الهجن على الساحل الشمالى بدعم ورعاية من الاتحاد الإماراتى لسباقات الهجن، وتم استقبال طلبات المشاركين فى البطولة لتسجيل هجنهم، وسيجرى السباق على أرضية ميدان سباقات الهجن بالعلمين، والذى قدمته دولة الإمارات العربية هدية لمصر لدعم رياضة سباقات الهجن، مشيرا أنه مقرر أن يشارك فى البطولة الجديدة هجانة من كل المحافظات.

وأوضح أن لجنة فنية من الاتحاد المصرى للهجن قامت بتسجيل بيانات كل جمل مشارك، والذى يشترط أن يكون حاملاً لشريحة إلكترونية تتضمن كافة بياناته المسجلة رسميًا.

وأكد أن السباق سيجرى على 30 شوطًا يتم تقسيمها بحسب سن كل فئة مشاركة من الهجن، وسيتم خلالها قيادة الهجن بواسطة الراكب الآلي، وسيخصص شوطان لقيادة الهجن بواسطة الراكب البشري، وهى شوطان تراثيان ويتم فيها اتخاذ كافة اشتراطات الأمان والسلامة لمن يمتطون الجمال، وتشارك فيها الشباب الخفيفى الأوزان.

وشهد ميدان سباقات الهجن بالعلمين توافد الهجانة من كافة المحافظات للمشاركة فى السباق، فضلاً عن استعدادات لاستقبال المتفرجين للرياضة العربية العريقة.

وكان آخر سباق أجرى فى ميدان العلمين فى يوليو 2022، بمشاركة 900 متنافس من الهجن من جميع محافظات مصر، وشهد الشيخ سلطان بن حمدان بن محمد آل نهيان، رئيس اتحاد الهجن الإماراتى الداعم للفعاليات، جانبًا من ختام من ختام فعاليات السباق الذى نظم على 32 شوطا موزعة على فترتين صباحية ومسائية وحمل السباق رقم 1 للموسم الثانى الجديد بعد 3 سباقات فى الموسم الاول وخلال هذا السباق سجلت 2 من الهجن الفائزة قيمة وصلت لأكثر من مليون ونصف جنيه للواحد منها بعد أن تم شراؤها بمعرفة اتحاد الهجن الاماراتي، وهى "نوايا "، لمالكها محمد سلامه الشيخ، و"فعايل" لمالكها فريج المزينى لتتجاوز بذلك اسعار الهجن المصرية حاجز المليون، ونقلت لتخوض سباقات فى ميادين الخليج فى بداية جديدة.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة