سينما الشعب وثقافتنا فى إجازتنا.. مبادرات تقدر تستغلها بإجازة الصيف

السبت، 05 أغسطس 2023 09:00 ص
سينما الشعب وثقافتنا فى إجازتنا.. مبادرات تقدر تستغلها بإجازة الصيف سينما الشعب
كتب محمد عبد الرحمن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تقدم وزارة الثقافة برنامج أنشطة وفعاليات كثيرة خلال إجازة الصيف، تشمل العديد من المبادرات الصيفية الرائعة، حيث يتضمن البرنامج تنظيم سلسلة من البرامج والأنشطة بقرى ونجوع محافظات الجمهورية، وكذلك بالشواطئ والساحات والأندية وأماكن تجمعات الجمهور خلال فترة الإجازة الصيفية، وتعمل الوزارة على تكثيف أنشطتها خلال فترة الإجازة الصيفية، بهدف الوصول إلى أكبر قدر ممكن من المواطنين على مستوى الجمهورية.

الأنشطة تتضمن برنامجًا خاصًا للأطفال، يتم تنفيذه بمشاركة المتخصصين فى الفنون والآداب، والتى من شأنها تنمية مواهبهم والمساهمة فى رفع وعيهم والحفاظ على هويتهم المصرية، والفعاليات والأنشطة هذا العام لن تقتصر على المناطق الساحلية فحسب، بل ستمتد لتشمل عدد كبير من المدن الحدودية ومحافظات الصعيد، مع برنامج حافل لمدينة العريش.

 

أهل مصر

تنظم الهيئة العامة لقصور الثقافة، فعاليات الموسم الصيفي، في العديد من محافظات الجمهورية، من خلال إقامة فعاليات فنية كبرى تنظيم بالشواطئ والساحات والأندية وأماكن التجمعات بالأقاليم والفروع الثقافية، تُقدمها الفرق الفنية التابعة لكل إقليم، حيث تتضمن الفعاليات الأنشطة المقدمة في مبادرة "حياة كريمة" و"أهل مصر" لأبناء المحافظات الحدودية، وفعاليات "الإسكان البديل" والقوافل الثقافية، وأسابيع برنامج "المواطنة" لنشر الوعي وتعزيز القيم الإيجابية في المجتمع، والذي يقام بقرى محافظة المنيا، وبرامج "القوافل الثقافية" للقرى والمناطق النائية والأكثر احتياجًا للخدمة الثقافية، وأنشطة المسرح المتنقل، بخلاف الأنشطة والفعاليات المُقدمة للرواد بمواقع الهيئة بالفروع الثقافية التابعة.

 

ثقافتنا فى إجازتنا

تسعى مؤسسات الدولة للاستفادة من إجازة الصيف فى نشر محتوى ثقافى وفكرى يليق بشباب الجمهورية الجديدة، حيث أطلقت وزارة الثقافة مبادرة "ثقافتنا فى إجازتنا"، تتضمن نشاطاً ثقافياً وفنياً وفكرياً لتحقيق العدالة الثقافية واكتشاف المواهب بين النشء والشباب فى كافة المجالات الثقافية، حيث تستهدف المبادرة التى يتم إطلاقها بهذا الشكل لأول مرة، كافة ربوع الجمهورية.

وقالت الدكتورة  نيفين الكيلانى، وزيرة الثقافة، إن المبادرة تسهم فى تفعيل استراتيجية الوزارة لتحقيق العدالة الثقافية واكتشاف المواهب من النشء والشباب فى كافة مجالات الثقافة والفنون، مشيرة إلى أن برنامج الأنشطة تتوجه فيه الوزارة إلى الأماكن المفتوحة والحدائق العامة والشواطئ والمتنزهات، التى تتزايد فيها أعداد المواطنين خلال فصل الصيف. وتتضمن الأنشطة برنامجاً خاصاً للأطفال، يتم تنفيذه بمشاركة المتخصصين فى الفنون والآداب، ومن شأنه تنمية مواهبهم والمساهمة فى رفع وعيهم والحفاظ على هويتهم المصرية.

 

سينما الشعب

مشروع سينما الشعب تنظمه الإدارة العامة للثقافة السينمائية، ويهدف إلى تقديم الأعمال السينمائية للجمهور بالمحافظات بأسعار مخفضة، وشهد المشروع في الصيف الحالي تزاحما وإقبالا جماهيريا كبيرا بمواقع قصور الثقافة بالمحافظات، كما حقق إيرادات مرتفعة خلال أسبوع عيد الأضحى.

كما تقدم الهيئة عددًا من الأفلام الوثائقية، بعدد من المواقع الثقافية التي تشهد عروض سينما الشعب، قبل عرض الفيلم الرئيسي لتعزيز قيم الهوية والانتماء ونشر الوعي بين المواطنين، والأفلام من إنتاج الهيئة العامة لقصور الثقافة وإدارة الشؤون المعنوية بالقوات المسلحة وإدارة العلاقات العامة بوزارة الداخلية.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة