التعليم العالى: التمريض والتربية أصبحا غير مقتصرين على التوزيع الإقليمى

الأحد، 06 أغسطس 2023 08:19 م
التعليم العالى: التمريض والتربية أصبحا غير مقتصرين على التوزيع الإقليمى الدكتور عادل عبد الغفار
كتب محمد شرقاوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال الدكتور عادل عبد الغفار المتحدث باسم وزارة التعليم العالي، إن المرحلة الأولى لتنسيق القبول بالجامعات تسير بانتظام.
 
ولفت خلال مداخلة هاتفية ببرنامج “حضرة المواطن” الذي يقدمه الإعلامي سيد علي :"الجديد في التنسيق هذا العام أن قطاع التمريض والتربية أصبحا غير مقتصرين علي التوزيع الإقليمي".
 
وتابع:"كليات التمريض والتربية أصبحا مثل غيرهم من الكليات، يتم التوزيع فيها توزيع جغرافي، وإذا لم يكن للطالب فرصة في المنطقة الجغرافية الخاص به يمكنه التقدم بالقطاع الثاني القريب منه ثم القطاع الثالث إلي يشمل كافة كليات الجمهورية، وذلك وفقا لتقارير ودراسات المجلس الأعلى للجامعات".
 
أوضح:"كلما زادت الاتاحة من الجامعات والكليات كلما انعكس ذلك علي التنافسية والكل يتنافس في كافة القطاعات والتخصصات والموضوع عرض وطلب، والطالب الذي يقبل في هذه الجامعة أو تلك وفقا للمصروفات التي تناسبه في الجامعات الأهلية والخاصة والمعاهد، المصروفات محددة قبل أن يتم الإختيار من قبل الطالب".
 
ولفت:"بعض الجامعات الخاصة والأهلية أبرمت بروتوكولات واتفاقيات مع جامعات اجنبية وتسمح بسفر الطلاب لفصل دراسي في الخارج وهذا يتطلب بدفع المصروفات بعملة الدولة التي يسافر اليها، ولذلك قد تطلب الجامعة هذه المصروفات بالدولار أو العملة الأجنبية الخاصة بتلك الدولة التي تتبعها الجامعة.
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة