حرائق فى كتالونيا تلتهم 600 هكتار وإجلاء 135 شخصا على الحدود مع فرنسا

الأحد، 06 أغسطس 2023 11:52 ص
حرائق فى كتالونيا تلتهم 600 هكتار وإجلاء 135 شخصا على الحدود مع فرنسا حرائق
كتبت ـ فاطمة شوقى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلنت دائرة الإطفاء بإقليم كاتالونيا الإسبانى أن الحريق الذى اندلع الجمعة الماضي في بلدية بورتبو، التهم نحو 600 هكتار من الغابات، وذلك من بين سلسلة من الحرائق التى اندلعت فى اسبانيا بسبب ارتفاع درجات الحرارة.

وأشارت صحيفة 20 مينوتوس الإسبانية، إلى أنه جاء في بيان صدر عن دائرة الإطفاء: "تبرعت دائرة الإطفاء لحكومة كتالونيا بالأموال لوقف حرائق الغابات في بلدية بورتبو وبفضل التبرعات ومشاركة الخدمات الجوية تمكن رجال الإطفاء من محاصرة النار".

وأضافت أن الحرائق دمرت نحو 600 هكتار في بورتبو ومنطقة كوليرا، مشيرا إلى أن الشرطة تواصل التحقيق في أسباب الحريق.

وسيطر رجال الإطفاء الإسبان والفرنسيون إلى حد كبير على حريق شب على ساحل البحر المتوسط ​​، بالقرب من الحدود بين البلدين ، دمر 435 هكتارا وتسبب في إجلاء أكثر من 130 شخصا ، وذلك بسبب انخفاض هبوب الرياح القوية ، وفقا لما ذكرته وزارة الإطفاء.

واندلع الحريق في جنوب بلدية بورتبو ، في جيرونا وهي منطقة سياحية للغاية بها محطة قطار للربط بين البلدين ، مما أدى إلى حصار عدة بلدات في المنطقة.

وتمكن رجال الإطفاء من الجنسيتين خلال النهار من احتواء حريق على ساحل البحر الأبيض المتوسط ​​، لأن هبوب الرياح خففت وسهلت تدخل طائرات القاذفات المائية، وتم نشر حوالي 150 رجلاً ما زالوا يكافحون ألسنة اللهب في المنطقة الجنوبية من الأندلس ، حيث اضطر حوالي 70 شخصًا إلى الإخلاء، بينما يشارك متطوعو الصليب الأحمر في عمليات لدعم السكان.

ووفقًا للحماية المدنية الكتالونية ، تمت إعادة الكهرباء إلى ما يقرب من 4000 منزل متضرر من الانقطاعات ، ومع ذلك ، لا تزال حركة السكك الحديدية معلقة بين بورتبو ومدينة فيجيراس ، على بعد 30 كيلومترًا جنوبًا ، وتم تعميمها مع قيود على مدينة سيرفيرا الفرنسية.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة