روسيا والولايات المتحدة تتبادلان التقييمات بشأن الحد من التسلح من آن لآخر

الأحد، 06 أغسطس 2023 09:10 م
روسيا والولايات المتحدة تتبادلان التقييمات بشأن الحد من التسلح من آن لآخر نائب وزير الخارجية الروسى سيرجى ريابكوف
أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

صرح نائب وزير الخارجية الروسى سيرجى ريابكوف، اليوم /الأحد/، بأن روسيا تتبادل التقييمات مع الولايات المتحدة حول الحد من التسلح من آن لآخر.

وقال ريابكوف -فى تصريحات خاصة لوكالة أنباء (تاس) الروسية-: "نحن نتبادل التقييمات معهم من وقت لآخر ولكن لا يوجد شئ جديد يخض ذلك المسار فى الوقت الراهن، فالولايات المتحدة هى التى قطعت حوارًا منتظمًا ومنهجيًا بشأن الاستقرار الاستراتيجى وحولته لدعوات فارغة ومنفصلة تماما عن الواقع لنا من حيث العودة إلى معاهدة نيو ستارت النووية ومواضيع أخرى".


وأكد نائب وزير خارجية روسيا أن واشنطن بحاجة لتغيير نهج سياستها الخارجية من أجل العمل الحقيقى مع روسيا بشأن الحد من التسلح.


وتابع قائلًا: "كل شيء يعتمد على واشنطن، إذا كانوا يريدون بعض العمل الحقيقى على هذا المسار، فإنهم بحاجة إلى مراجعة مناهجهم الخاصة"، مشيرًا إلى ان الأمر واضح بكل بساطة.


وفيما يتعلق بالجهود الغربية لدعم أوكرانيا، أوضح ريابكوف، أن جهود الغرب لتعبئة الجنوب العالمى لدعم صيغة رئيس أوكرانيا فلاديمير زيلينسكى محكوم عليها بـ"الفشل"، على حد قوله.


وأضاف نائب وزير الخارجية الروسى أن "الاجتماع فى جدة هو انعكاس لمحاولة الغرب الاستمرار بلا جدوى كما أنها محكوم عليها بالفشل فى حشد المجتمع الدولي"، مضيفا انه "بشكل أدق الجنوب العالمى حتى لو لم يكن يضم دول بشكل كامل لدعم ما يسمى بصيغة زيلينسكى وهو أمر محكوم عليه بالفشل وغير عملى منذ البداية ".


وذكر ريابكوف أنه من المقرر أن يزور العاصمة الإيرانية طهران غدا الإثنين لمناقشة الوضع حول خطة العمل الشاملة المشتركة وتفاعل إيران مع مجموعة البريكس.


وقال نائب وزير الخارجية الروسى سيرجى ريابكوف "سأكون فى طهران غدا الاثنين وبعد غد الثلاثاء وسأعقد اجتماعات مع قيادة وزارة الخارجية الإيرانية"، لافتا إلى أنه سيبحث الوضع حول الخطة الشاملة المشتركة العمل على البرنامج النووى الإيرانى بالإضافة إلى بريكس كما سيشارك فى ندوة تنظمها وزارة الخارجية الإيرانية حول موضوع البريكس.


وأضاف "تفاعلنا على المنصات الدولية موضوع مهم حيث نعمل بشكل وثيق مع إيران بشأن قضايا حظر انتشار أسلحة الدمار الشامل والحد من التسلح والاستخدامات السلمية للفضاء الخارجى وما إلى ذلك".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة