فوضى فى مطار بكوبا بعد انقطاع التيار الكهربائى عدة مرات لفترات طويلة

الأحد، 06 أغسطس 2023 01:43 م
فوضى فى مطار بكوبا بعد انقطاع التيار الكهربائى عدة مرات لفترات طويلة مطار كوبا
فاطمة شوقى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

واجه مطار "خوسيه مارتي" الدولى فى كوبا مرة أخرى انقطاع التيار الكهربائى، والذى تكرر لعدة مرات لفترات طويلة، مما أثر على الخدمات فى المبنى وعلى المسافرين الحاضرين.

وأشار موقع كوبيتا ناو، إلى أن عربات الأمتعة توقفت بسبب انقطاع التيار الكهربائى كما تم حجب شاشات المعلومات، وهو ما آثار حالة من الغضب لدى الركاب، حيث أن أمر انقطاع التيار الكهربائى أمر يتكرر كثيرا فى الآونة الأخيرة.

وليست هذه هى الحادثة الأولى من هذا النوع فى المطار الرئيسى لكوبا، حيث تم الإبلاغ فى أكتوبر 2022 أيضًا عن انقطاع التيار الكهربائى الذى أدى إلى إلغاء الرحلات الجوية وإقامة المسافرين فى فندق.

ولم تبلغ الشركة الكوبية للمطارات وخدمات المطارات S.A. (ECASA) رسميًا عن هذه الحادثة على شبكاتها الاجتماعية. وتجدر الإشارة إلى أن البلاد تمر بأزمة طاقة خطيرة أدت إلى انقطاع التيار الكهربائى ومشاكل فى الخدمة فى مختلف المجالات، بما فى ذلك المطارات.

فى خضم هذه الأزمة، يواجه الركاب أيضًا مخاطر على الطرق المظلمة التى تربط المطار بالعاصمة، حيث فى نهاية يونيو، أبلغ سائق تاكسى خاص عن تعرضه للهجوم من قبل بعض المجرمين أثناء مغادرته المطار. كما تم الإبلاغ عن حالات أخرى من عمليات الاحتيال وفقدان الأمتعة، بسبب حالة الظلام التى تجتاح البلاد بسبب انقطاع التيار الكهربائى.

ومن الواضح أن نظام الطاقة الكهربائية الوطنى (SEN) قد تدهور، وهو ما ينعكس فى تكرار انقطاع التيار الكهربائى فى البنى التحتية الرئيسية مثل المطار، الوضع يثير القلق ويؤثر على تجربة المسافرين الذين يمرون عبر المكان.

وحتى الآن، لم يتم تقديم تفاصيل محددة حول أسباب انقطاع التيار الكهربائى الأخير فى المطار، لكن من المتوقع أن تتخذ السلطات تدابير لحل هذا الوضع وتقديم خدمة أكثر موثوقية وأمانًا للركاب.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة