لهذا السبب.. سوفت بنك ترفع دعوى قضائية ضد تطبيق اجتماعى بقيمة مليار دولار

الأحد، 06 أغسطس 2023 01:00 م
لهذا السبب.. سوفت بنك ترفع دعوى قضائية ضد تطبيق اجتماعى بقيمة مليار دولار شركة سوفت بنك - أرشيفية
كتبت هبة السيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تقاضي سوفت بنك التطبيق الاجتماعي IRL بتهمة الاحتيال، رفعت شركة الاستثمار اليابانية العملاقة دعوى قضائية ضد IRL بعد ورود تقارير تفيد بأن معظم قاعدة مستخدميها تتألف من "آلي أو من روبوتات".
 
وطالبت بتعويض قدره 150 مليون دولار، دفعت سوفت بنك 150 مليون دولار لشراء أسهم IRL بناءً على تقييم IRL عند 1 مليار دولار في مايو 2021. 
 
وبالمناسبة تخضع IRL أيضًا للتحقيق من قبل لجنة YS للأوراق المالية والبورصات (SEC) لتحديد ما إذا كان التطبيق ينتهك قوانين الأمان من خلال تضليل المستثمرين.
 
وتم الترويج لـ IRL ليكون بديلاً لتنظيم الحدث لـ Gen Z ، الذين زُعم أنهم يستخدمون فيسبوك أقل وأقل.
 
 
وقالت شركة سوفت بنك في الدعوى القضائية التي رفعتها إن الرئيس التنفيذي لشركة IRL، أبراهام شافي، ادعى أنه تم تنزيل تطبيق الهاتف المحمول الخاص به بنسبة 25 في المائة من المراهقين الأمريكيين الذين تقل أعمارهم عن 18 عامًا وأن IRL لديها 12 مليون مستخدم نشط شهريًا، ونمو بمعدل 400 في المائة سنويًا، معدل أكثر من عام. 
 
كما أبلغت IRL عن تفاعل قوي مع المستخدم ومقاييس الاحتفاظ، والتي أظهرت أن ما يقرب من 30 في المائة من وحدات MAU الخاصة بها تستخدم النظام الأساسي على أساس يومي.
 
وفقًا للدعوى القضائية، أنفقت IRL عشرات الآلاف من الدولارات على خدمات الوكيل لتضخيم بيانات المستخدم الخاصة بها بطريقة احتيالية باستخدام برامج الروبوت.
 
"بناءً على المعلومات لم يكن لدى IRL فعليًا 12 مليون MAU خلال الفترة التي أجرت فيها SoftBank الاجتهاد لاستثمارها في أبريل ومايو من عام 2021.
 
وادعت الدعوى القضائية أنه لم يقم 25% من المراهقين الذين تقل أعمارهم عن 18 عامًا بتنزيل تطبيق IRL على الهاتف المحمول "، على العكس من ذلك أنفق التطبيق الاجتماعي ما يزيد كثيرًا عن 50000 دولار شهريًا لاكتساب كل مستخدم فعلي يمكن تحقيق الدخل منه" ، وعلى الرغم من إخبار سوفت بنك صراحةً بأنه "لم يتم إنشاء أي مستخدم نشط (IRL) بواسطة أي مزرعة نقر أو خدمة مماثلة مثل روبوت آلي برنامج أو جهاز مشابه "بناءً على المعلومات بأن الغالبية العظمى من IRL يفترض أن" المستخدمين النشطين كانوا في الواقع روبوتات ".
 
في وقت سابق من هذا العام، أعلنت IRL عن تسريح العمال، حيث كتب شافي الرئيس التنفيذي لشركة IRL والشريك المؤسس في مذكرة على مستوى الشركة حيث أعلن التطبيق الاجتماعي أنه سيخفض عدد الموظفين بشكل كبير: "لقد رأينا جميعًا حالة السوق".
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة