وزارة العدل الأمريكية تطلب تدخل القضاء بسبب منشور ترامب "سألاحقكم"

الأحد، 06 أغسطس 2023 12:35 م
وزارة العدل الأمريكية تطلب تدخل القضاء بسبب منشور ترامب "سألاحقكم" الرئيس الامريكى السابق دونالد ترامب
كتبت ـ ريم عبد الحميد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

طلبت وزارة العدل الأمريكية من القاضية الفيدرالية التى تشرف على القضية الجنائية ضد الرئيس السابق دونالد ترامب فى واشنطن، بالتدخل بعدما نشر ترامب منشورا على الإنترنت بدا فيه وكانه يتعهد بالانتقام من أى شخص يلاحقه.

وطلب الادعاء يوم الجمعة من قاضية المقاطعة الأمريكية تانيا تشاتكان، إصدار أمر يتعلق بالأدلة فى القضية، وذلك بعد يوم من إقرار ترامب بأنه غير مذنب فى الاتهامات الخاصة بمحاولة إلغاء خسارته فى الانتخابات الرئاسية لعام 2020، ومنع الانتقال السلمى للسلطة.

وأوضحت وكالة أسوشيتدبرس، أن الأمر من شأنه أن يحد من المعلومات التي يمكن أن ينشرها ترامب وفريقه علانية بشأن القضية المقامة ضده من قبل المدعى الخاص جاك سميث، ومنحت القاضية فريق ترامب القانوني حتى الخامسة مساء الإثنين للرد على طلب الحكومة. 

وقدم فريق ترامب القانوني، الذى أشار إلى أنه سيتطلع إلى إبطاء القضية على الرغم من تعهد الادعاء بإجراءات محاكمة سريعة، طلبا لتمديد الموعد النهائي للرد حتى يوم الخميس، وعقد جلسة بشأن هذه المسألة، قائلا إنه يحتاج إلى مزيد من الوقت للمناقشة.

وسرعان ما رفضت القاضية طلب المد مساء السبت، وأكدت على ضرورة التزام ترامب بالموعد المحدد يوم الإثنين.

وكان ترامب قد كتب في منشور على منصة "تروث سوشال" عبارة "إذا لاحقتموني سوف ألاحقكم"، وذلك بعد يوم واحد من الدفع ببراءته من اتهامات بأنه دبر مؤامرة جنائية لتغيير نتيجة انتخابات الرئاسة الأمريكية عام 2020 والتي انتهت بهزيمته أمام الديمقراطي، جو بايدن.

وتقول أسوشيتدبرس، إن الأوامر الوقائية شائعة فى القضايا الجنائية، إلا أن المدعين يقولون إنها ذات أهمية خاصة فى هذه القضية لأن ترامب نشر على السوشيال ميديا بشأن الشهود والقضاة والمدعين وأخرين مرتبطين بالأمور القانونية ضده.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة