إعصار دوكسوري يفرض سيطرته على جنوب الصين

الإثنين، 07 أغسطس 2023 12:00 ص
 إعصار دوكسوري يفرض سيطرته على جنوب الصين إعصار دوكسوري
محمد غنيم ووكالات

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
شهدت مناطق متفرقة من الصين حالة من الزعر بسبب إعصار دوكسورى حيث التصريف الخطير من الأنهار المتضخمة إلى المناطق المأهولة بالسكان المحاصرين في المدن، فيما تم اختبار أنظمة الاستجابة للكوارث في الصين ، حيث من المحتمل أن يستغرق هطول الأمطار القياسي أسابيع حتى ينحسر في أعقاب واحدة من أقوى العواصف منذ سنوات.
 
في أعقاب إعصار دوكسوري ، الذي هبط في جنوب الصين ، هطلت أمطار غزيرة على الشمال ، محطمة رقمًا قياسيًا في هطول الأمطار على مدى 140 عامًا في بكين وتسببت في هطول أمطار لأكثر من عام في مقاطعة هيبي المكتظة بالسكان.
 
مع انجراف بقايا الإعصار إلى المقاطعات الحدودية الشمالية الشرقية للصين وبدء هطول الأمطار في التناقص التدريجي ، تكافح منطقة بحجم بريطانيا مع الخدمات اللوجستية لتصريف المجاري المائية والخزانات بأمان وإنقاذ عشرات الآلاف من المحاصرين في منازلهم.
 
أفادت وسائل الإعلام الرسمية يوم الخميس أن حوض نهر هاي ، حيث تلتقي خمسة أنهار في شمال الصين ، يمر "بعملية تطور فيضان" وأن أنظمة التحكم في الفيضانات تشهد "أشد اختبار" منذ الفيضانات في عام 1996.
 
وذكرت وكالة الأنباء الصينية، أن الإعصار "دوكسوري" كان قد اجتاح ساحل مدينة جينجيانغ صباح أمس الأول، ثم تحرك إلى مقاطعة جيانغشي المجاورة مساء، قبل أن تتراجع شدته تدريجيا ليتحول إلى عاصفة مدارية.
 
وأعلن مقر مقاطعة فوجيان لمكافحة الفيضانات والإغاثة من الجفاف إجلاء 354400 شخص ونقل 146200 آخرين إلى مناطق آمنة، فيما تضرر أكثر من 6333 هكتارا من الأراضي الزراعية، منها أكثر من 151 هكتارا دمرت بشكل كامل، وتعرض 44 منزلا للانهيار و178 منزلا لأضرار كبيرة، ما خلف خسائر اقتصادية مباشرة بلغت 428 مليون يوان (حوالي 59.99 مليون دولار أمريكي).
 
وتنبأت الأرصاد الجوية الرسمية باستمرار هطول الأمطار الغزيرة في أجزاء كثيرة من فوجيان، فيما سجلت ست محطات صينية للمراقبة أعلى معدلات يومية لهطول الأمطار منذ عام 1961.
 
وأصدرت مديرية الأرصاد الجوية بالمقاطعة إنذارات لمواجهة الكوارث الثانوية المحتملة مثل السيول الجبلية والانزلاقات الطينية والانهيارات الأرضية وتشبع الأراضي بالمياه في المناطق الحضرية والريفية بالمدن الساحلية والمناطق الشمالية، بما فيها بوتيان وفوتشو وتشيوانتشو ونينغده.
 
 إعصار دوكسوري (1)
إعصار دوكسوري  يفرض سيطرته على جنوب الصين

 إعصار دوكسوري (2)
إعصار دوكسوري 

 إعصار دوكسوري (3)
محاولة إنقاذ الأسرة

 إعصار دوكسوري (4)
تساقط الأشجارإعصار دوكسوري

 إعصار دوكسوري (5)
غرق السيارات

 إعصار دوكسوري (6)
المياه داخل المنازل

 إعصار دوكسوري (7)
إعصار دوكسوري 

 إعصار دوكسوري (8)
غرق المنازل

 إعصار دوكسوري (9)
إعصار دوكسوري 

 إعصار دوكسوري (10)
ارتفاع منسوب المياه

 إعصار دوكسوري (11)
انقاذ المواطنين

 إعصار دوكسوري (12)
إعصار دوكسوري 

 إعصار دوكسوري (13)
انهيار المنازل

 إعصار دوكسوري (14)
إعصار دوكسوري 
 

 إعصار دوكسوري (15)
إعصار دوكسوري 

 إعصار دوكسوري (16)
إعصار دوكسوري

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة