زيادة التعاون بين مصر والأردن.. سفير الأردن لدى مصر: يوجد إرادة على استمرار التكامل بين القاهرة وعمان.. خبراء: البلدان يسيران فى طريق التكامل التجارى والاستثمارى وتؤكدان قوة علاقاتهما لمجابهة الأزمات الدولية

الإثنين، 07 أغسطس 2023 10:24 م
زيادة التعاون بين مصر والأردن.. سفير الأردن لدى مصر: يوجد إرادة على استمرار التكامل بين القاهرة وعمان.. خبراء: البلدان يسيران فى طريق التكامل التجارى والاستثمارى وتؤكدان قوة علاقاتهما لمجابهة الأزمات الدولية امجد العضايله
كتب أحمد عرفة - محمد شعلان - الأمير نصرى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تتميز العلاقات بين مصر والأردن بالقوة والمتانة، حيث أكد السفير أمجد العضايلة سفير الأردن لدى مصر، أن هناك إرادة وتصميم على استمرار التكامل بين مصر والأردن واستمرار الحديث عن التكامل بين البلدين فى مختلف الصناعات ومستوى متعدد الأطراف، مفيدا بأن العلاقات قوية وروابط الأخوة مستمرة.

وأضاف السفير أمجد العضايلة، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "من مصر"، مع الإعلامى عمرو خليل، على قناة سى بى سى، أن العلاقات بين مصر والأردن تتسم بالتعاون فى مختلف المجالات، وفى استمرارية لنهج الذى اتبعه البلدين من خلال إقامة مؤتمرات اللجنة التحضرية المشتركة بين مصر والأردن، مؤكدا أنها أكثر لجنة منتظمة فى الحضور بالعالم العربي.

وتابع: "هناك استمرار لتقوية العلاقات والاقتصاد والعلاقات تستهدف تحقيق التكامل بين البلدين، والعلاقات قوية على أساس روابط تاريخية متينة وتنظيم العمالة لتخدم كل القطاعات الإنتاجية الأردنية وزيادة حركة التجارة بين البلدين".

وأكد الدكتور حامد فارس أستاذ العلاقات الدولية، أن مصر والأردن تسيران فى طريق التكامل التجارى والاستثمارى بعد التكامل السياسى، موضحا أن هناك حرص متبادل من قيادات البلدين إلى نقل العلاقات لآفاق أرحب والقمة بين رئيسى وزراء البلدين اليوم نموذج لذلك.

وأشار الدكتور حامد فارس، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "الحياة اليوم"، مع الإعلامية لبنى عسل، على قناة الحياة، إلى أن اللجنة التحضرية المشتركة بين مصر والأردن تم تدشينها عام 1985 وهذه الدورة الـ31، مؤكدا أن هناك تنسيقا كبيرا على كافة المستويات وفى مشروعات كبيرة مثل الشام الجديد ويمتد من البصرة إلى العقبة الأردنية إلى نويبع المصرية وهذا يعكس تنسيق برى وبحرى ويعود بالاستفادة على شعوب البلدين.

وتابع: "نشهد العصر الذهبى للمنطقة العربية فى ظل ما يحدث من زيارات متبادلة بين القادة العرب على كافة المستويات وشهدنا زيارات الشيخ محمد بن زايد رئيس الامارات لمصر وملك البحرية"، مؤكدا أن هناك صياغة جديدة للعلاقات العربية وبث دماء جديدة فى العصب العربى وفى أمور تحققت فى ظل تحديات تواجه العالم أجمع، وما يحدث نموذج حقيقى سيؤدى للتغلب على التحديات العالمية والإقليمية.

فيما قال الدكتور محمد الشوادفى الخبير الاقتصادى، أن الدورة الـ 31 تؤكد استمرارية العلاقة الأردنية المصرية، وعمق العلاقات ما بين القيادتين السياسيتين، وهناك عوامل كثيرة تجمع ما بين الدولتين وتؤكد أهمية هذا اللقاء فى هذا الوقت تحديدا.

وأضاف محمد الشوادفى خلال مداخلة هاتفية بقناة إكسترا نيوز، أن التكامل والتعاون ما بين الدولة المصرية والأردنية فى غاية الأهمية، حيث أن هناك علاقات اقتصادية قوية، سواء فى الاقتصاد أو الاستثمار أو التبادل التجارى، لافتا إلى أن هناك مشروعات استثمارية ما بين الدولتين.

تابع محمد الشوادفى، هناك تجارة خارجية ما بين الدولتين، فى مجالات كثيرة سواء فى مجال الأدوية أو الكهرباء أو السلع الغذائية أو الفواكه أو السلع الكيميائية، فهى تشمل كافة المجالات، موضحا أن أهمية هذا اللقاء فى هذا الوقت لتذليل العقبات ما بين الدولتين فى مجال التجارة، والدولتين تؤكدان على علاقة استراتيجية اقتصادية وتجارية لمجابهة الأزمات الدولية.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة