علا الشافعى: ترأس جريدة "اليوم السابع" من أصعب المناصب لأنه موقع كبير ومهم ومؤثر.. أشكر الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية على ثقتها الكبيرة بى.. وتؤكد: عملت في كل الأقسام الصحفية وأتمنى أن يكون القادم أفضل

الإثنين، 07 أغسطس 2023 11:32 م
علا الشافعى: ترأس جريدة "اليوم السابع" من أصعب المناصب لأنه موقع كبير ومهم ومؤثر.. أشكر الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية على ثقتها الكبيرة بى.. وتؤكد: عملت في كل الأقسام الصحفية وأتمنى أن يكون القادم أفضل علا الشافعى
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعربت الكاتبة الصحفية علا الشافعى، رئيس تحرير "اليوم السابع"، عن سعادتها برئاسة تحرير جريدة "اليوم السابع"، قائلة إن أغلب السيدات التي تبوأت هذه المناصب الصحفية كن في صحف ومجلات أسبوعية متخصصة بالمرأة، عدا الكاتبة فاطمة السيد أحمد التي ترأست مجلة أسبوعية أيضا.

 

وأضافت رئيس تحرير "اليوم السابع"، في تصريحات لبرنامج "التاسعة"، المذاع على القناة الأولى: أن ترأس جريدة "اليوم السابع" من أصعب المناصب لأنه موقع كبير ومهم ومؤثر، وأن تدير هذه المنظومة يحتاج تفرغا ذهنيا وتركيزا شديدا وقوة.

 

وتابعت الكاتبة الصحفية علا الشافعى: "الروح هي التي تفرق معى ونحتاج الروح وأن نعتنى أن يكون مكاننا رقم 1، فقد كنت من مؤسسى التجربة وهناك سرعة وجودة في الأداء، وسنتمكن من أن نحافظ على ريادة التجربة".

 

وقالت رئيس تحرير "اليوم السابع": "هناك تطور كبير في الإعلام ونريد مواكبة هذا الأمر فهناك تطور مذهل في ظل التطور التكنولوجى المرعب الذي حولنا، ولابد من مواكبة هذا الأمر وتأهيل العاملين في اليوم السابع لهذه المهمة".

 

وقالت الكاتبة الصحفية علا الشافعى، رئيس تحرير "اليوم السابع"، إن رئاسة تحرير اليوم السابع مهمة شاقة، وأشكر الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية على ثقتها الكبيرة بى وأتمنى أن أكون على قدر هذه الثقة وألا أخذل الشركة.

 

وأضافت رئيس تحرير "اليوم السابع"، أن رئاستها لليوم السابع تحدٍ ضخم وأتمنى أن يكون القادم أفضل وأوعد أننى سأعمل لأقصى جهد بزملائى وهم في ضهرى وأنا في ضهرهم وهذه تجربتنا لابد أن تستمر وتظل متصدرة وأتمنى أن يكون القادم أفضل.

 

وتابعت الكاتبة علا الشافعى: "بدأت صحفية ولم أعمل سينما في البداية وعملت في كل الأقسام، حيث عملت في الرياضة وكنت أغطى رياضيات مثل الكاراتيه وجودو بجانب كرة القدم، وعملت في قسم الحوادث والاقتصاد والسياسة ومن خلال هذه التجربة عملت في العديد من الأقسام وهنا قررت أن أتخصص في السينما لأننى أحب السينما.

 

وقالت: "لم أكن أريد أن أون مثال لصحفى الفن ولكن أردت أن أعرف تفاصيل الصناعة لذلك درست السينما ومن حبى للفن والسينما تخصصت في النقد وهذا لم يفصلنى أن أتابع مجالات أخرى".

 

وتابعت علا الشافعى: "كنا في الماضى نعمل بجد وكنا نريد أن نتعلم وواكبنا جيل من الأساتذة وعملت مع أنيس منصور وعبد الوهاب مطاوع وإبراهيم حجازى وظللنا نتعلم ونكتسب خبرات ونستفيد منها في التوقيت المحدد".

 

وأضافت رئيس تحرير اليوم السابع :"الحس النقدى لا أريد أن يكون فاعلا خلال الفترة المقبلة وأنا أسمع كل زملائى ليكون لدينا هدف محدد كيف نعمل والنقد أمارسه على نفسى وأجلد نفسى في لحظات كثيرة، والفكر النقدي سيجعلنا نلمح الأخطاء الصغيرة "، ليعلق الإعلامى يوسف الحسينى: "أنت رقم 2 في رئاسة صحيفة يومية بعد روزاليوسف"، كما علق مجدى شاكر الخبير الأثرى على رئاسة الكاتبة علا الشافعى رئاسة تحرير اليوم السابع قائلا :" المرأة المصرية قيادية منذ الحضارة المصرية القديمة".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة