لوحات الساحل.. أحدث أعمال داميان هيرست فى مزاد فيليبس

الإثنين، 07 أغسطس 2023 08:00 م
لوحات الساحل.. أحدث أعمال داميان هيرست فى مزاد فيليبس داميان هيرست
كتب عبد الرحمن حبيب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يقدم مزاد فيليبس مجموعة "Where the Land Meets the Sea" من أحدث لوحات الفنان البريطانى داميان هيرست في بيركلي سكوير لندن هذا الصيف حيث يتم عرض سلسلة لوحات الساحل واللوحات البحرية والمناظر البحرية لأول مرة حتى 18 أغسطس.
 
سلسلة اللوحات تلك مستوحاة من ارتباط هيرست بالبحر مدى الحياة حيث  استوحى تأثيراتها من التعبيرية التجريدية ، وبالتحديد سلسلة "بجانب البحر" لروبرت مذرويل من الستينيات، وتستحضر الأعمال في "حيث تلتقي الأرض بالبحر" بشكل رائع هواية هيرست المتمثلة في المشي على الشاطئ ومشاهدة البحر، وكان آخرها في المملكة المتحدة خلال فصل الشتاء. 
 
c15f0524-54f9-42ad-9fdb-7b9ec867e7b0
 
وأشارت إيان ويستفال الرئيسة العالمية لمزاد فيليبس إلى أن "هذا العرض الغامر يدعو المشاهدين إلى التفكير في موضوعات الفناء والوجود، حيث ننضم إلى الاحتفال بسعي هيرست الدؤوب لتحدي الحدود الفنية".
 
قبل المعرض ، قال داميان هيرست: "حيث تلتقي الأرض بالبحر هو استكشاف مستوحى من شاطئ البحر في فصول الشتاء البريطانية الرمادية. نشأت في ليدز في غرب يوركشاير، وغالبًا ما كنت أقضي إجازتي في سكاربورو، وفيلي، وويتبي ، حيث هبط الكونت دراكولا، وخليج روبن هود، وسكيجنيس. لقد قضيت دائمًا الكثير من الوقت في المشي والتفكير على الشاطئ ومشاهدة البحر، أشاهد الحركة القوية للأمواج المتلاطمة في الشتاء. إنه يعطيني شعورًا بعدم الأهمية والاتساع والحتمية، وأن هذا العالم بأسره وكل شيء فيه سوف يتلاشى في النهاية ".
 
7659084e-b600-409a-88e2-dcf5e85ba8a1
 
Coast Paintings هي سلسلة من اللوحات التجريدية المسماة على اسم مواقع ساحلية بريطانية وقد بدأت هذه اللوحات كلوحات قماشية رمادية تم وضعها على أرضية استوديو هيرست بينما كان يرسم سلسلة Cherry Blossoms المشهورة حيث كان يلتقط ارتدادات الطلاء المخصص للأزهار عندما أدرك جمال هذه البقع الملونة بالصدفة فطور هذه اللوحات.
 
وتهدف لوحات الساحل إلى نقل الطاقة والإثارة والتغيير الذي يمر به شاطئ البحر في فصل الشتاء حيث يترك الفنان في بعض الأحيان ممرات شاسعة من القماش الرمادي الكامن مكشوفة لاستحضار سماء الشتاء وعلى هذا النحو تظهر لوحات الساحل تقريبًا كخرائط جوية أو صور أقمار صناعية وسط خطوط ساحلية متلألئة.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة