محافظ الدقهلية: الدولة أنفقت ما يقرب من 1.4 مليار جنيه في ملف تحسين البيئة بالمحافظة

الإثنين، 07 أغسطس 2023 07:45 م
محافظ الدقهلية: الدولة أنفقت ما يقرب من 1.4 مليار جنيه في ملف تحسين البيئة بالمحافظة حفل تكريم وتوزيع شهادات اجتياز البرامج التدريبية
الدقهلية _ شريف الديب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
 شهد الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية، حفل تكريم وتوزيع شهادات اجتياز البرامج التدريبية على المتدربين فى دورات الإدارة المتكاملة للمخلفات الصلبة بالدول النامية ونظم المعلومات الجغرافية GIS ودورة تدريب المدربين TOT ضمن أنشطة مشروع تحسين نوعية المياه بمصرف كتشينر الممول من الاتحاد الأوروبى والبنك الأوروبى لإعادة الإعمار مكون المخلفات الصلبة.

 

جاء ذلك بحضور مصطفى أسعد ممثل البنك الأوروبى لإعادة الإعمار والتنمية، والدكتورة ناهد اسكندر مدير المشروع بوزارة التنمية المحلية، وهناء صالح إدارة المشروع بوزارة التنمية المحلية، والدكتور أحمد خليل استشارى التنفيذ، والدكتور توفيق الخشن قائد الفريق الاستشارى لبناء القدرات، والمهندس شكرى حسين استشارى بناء القدرات، والدكتور عبده محمدين مدير الإدارة المتكاملة للمخلفات الصلبة، ورؤساء المراكز والمدن والاحياء.

 

وأكد "المحافظ"، أن القيادة السياسية تولى ملف المخلفات الصلبة أهمية كبيرة لما له من تأثير واضح ومباشر على البيئة وعلى صحة المواطنين وتنفيذاً لرؤية مصر 2030 وللحد من الملوثات البيئية التى تؤدى إلى تغير المناخ.

 

وأشار "مختار"، إلى أن الدولة أنفقت ما يقرب من 1 مليار و400 مليون جنيه فى ملف تحسين البيئة بمحافظة الدقهلية من خلال عدد من المحاور وهم "رفع المقالب العشوائية - إنشاء وتطوير مصانع تدوير المخلفات - انشاء مدفن صحى طبقا للاشتراطات البيئية - شراء معدات وآلات - إنشاء جهاز نظافة وتجميل مدينة المنصورة - إنشاء إدارة متكاملة للمخلفات الصلبة".

 

كما أشار "المحافظ" إلى أن منظومة المخلفات الصلبة لن تكتمل بشكل نهائى وصحيح بدون تطبيق منظومة الجمع المنزلى وتحصيل رسوم الخدمة لأنها حجر الأساس لاستكمال المنظومة فبدون جمع منزلى ودفع رسوم لن تكتمل المنظومة بالشكل الصحيح.

 

 وقال "مختار" أن عملية التنمية الشاملة تنطلق من خلال مثلث أضلاعه ثلاث "الصحة والتعليم والبيئة" فبدون بيئة نظيفة لن يكون لدينا صحة أو تعليم.

 

وثمن "مختار" دور وزارة التنمية المحلية والتخطيط لدعمهم الكامل والمستمر من أجل إنجاح المنظومة المتكاملة للمخلفات البلدية بالمحافظة.

 

ومن جانبه أشاد " استشارى مشروع كتشنر " بوجود فريق عمل بمحافظة الدقهلية يقوم بتطبيق اداة تحديد خصائص المخلفات على المستوى المحلى، وذلك يعد من ثمرة نجاح مشروع تنقية مياه مصرف كتشنر، مكون المخلفات الصلبة ويظهر نجاح الأفراد من امتلاك الأدوات والتمكين لهم.

 

والجدير بالذكر أنه تم تكريم عدد 50 متدربا من الديوان العام للمحافظة والمراكز والمدن والأحياء.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة