محاولات جديدة من جوجل لجذب الموظفين للعودة إلى مقرها الرئيسى فى سان فرانسيسكو

الإثنين، 07 أغسطس 2023 07:00 م
محاولات جديدة من جوجل لجذب الموظفين للعودة إلى مقرها الرئيسى فى سان فرانسيسكو شركة جوجل - صورة أرشيفية
كتبت هبة السيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تتواصل محاولات جوجل لجذب الموظفين للعودة إلى مقرها الرئيسي في سان فرانسيسكو، حيث كانت الشركة قد طلبت الحضور في المكتب لأيام محددة، حتى أن الشركة قالت إن العمل من المكتب يمكن أن يؤثر على مكافآت الأداء. 
 
ويشير تقرير جديد صادر عن CNBC إلى أن شركة التكنولوجيا العملاقة تقدم برنامج "Summer Special" للسماح للموظفين بالبقاء في فندق داخل الحرم الجامعي للحصول على خصم - حوالي 99 دولارًا (حوالي 8200 روبية). 
 
ويهدف هذا إلى تسهيل العمل الهجين ووقت السفر والاستمتاع، ينص التقرير، نقلاً عن متحدث باسم جوجل، على أن الشركة تدير بانتظام عروض خاصة للموظفين للاستمتاع بمساحاتهم ووسائل الراحة الخاصة بهم، ومع ذلك فإن العمال غير مقتنعين بسبب ارتفاع الرسوم الجمركية.
 
وفقًا للمواد التي شاهدتها CNBC، سيستمر برنامج Google Summer Special حتى 30 سبتمبر لتسهيل "انتقال موظفي جوجل إلى مكان العمل المختلط"، لا يمكن للموظفين تعويض مبلغ الإقامة لأنه يندرج تحت سفر العمل غير المعتمد. 
 
ونظرًا لأن الفندق المملوك لشركة جوجل داخل Bay Campus الجديد مليء بالميزات ومصمم ببذخ، تأمل الشركة أن يجد الموظفون الموجودون في مكان آخر بعد وباء COVID-19 أنه من السهل اتخاذ أماكن إقامة مؤقتة حتى يجدوا مكانًا للعودة إلى العمل.
 
ويشير التقرير إلى أن منطقة خليج سان فرانسيسكو بها بعض "أعلى تكاليف العقارات بسبب العرض المحدود من المساكن من قيود تقسيم المناطق منذ عقود والطلب المتزايد".
 
تنص المادة الداخلية كما ورد في التقرير، على ما يلي: "فقط تخيل عدم التنقل إلى المكتب في الصباح، وبدلاً من ذلك يمكنك الحصول على ساعة إضافية من النوم وتقليل الاحتكاك.. بعد ذلك، يمكنك الخروج من غرفتك و تناول فطورًا لذيذًا بسرعة أو مارس التمارين قبل بدء العمل " تمضي الوثيقة لتقول إن الموظفين يمكنهم الاستمتاع بـ "أمسية هادئة على سطح السفينة" بعد انتهاء يوم عملهم.
 
يبدو أن موظفي جوجل غير مقتنعين بالبرنامج، يضيف التقرير أن بعض العاملين في جوجل قد انتقلوا إلى منتديات المناقشة الداخلية. 
 
تقرأ الدردشة أن 99 دولارًا في الليلة سيصل إلى ما يقرب من 3000 دولار (2.48 روبية) شهريًا، وهو ما يكفي لمكان جديد للإيجار، بالإضافة إلى وسائل الراحة.
 
 وبحسب ما ورد قال موظف آخر إنه إذا كان السعر حوالي 60 دولارًا في الليلة، فقد يكون ذلك "بديلاً جيدًا للشقق".
 
يقول التقرير الذي يقتبس من عامل آخر، "كنت سأفعل ذلك تمامًا، لو كان يناسب ملفًا شخصيًا معينًا: إيجار 3 آلاف دولار، ومفروش بالكامل، ووجبات غير محدودة، ومرافق مدفوعة الأجر، بالإضافة إلى التدبير المنزلي / التنظيف كل يوم."
 
بدأت الشركة في تبني العمل الهجين العام الماضي، والذي يلزم الموظفين بالعمل من المكتب ثلاثة أيام في الأسبوع، ومع ذلك، بسبب الطفرة في أسعار العقارات، يتردد الموظفون في الانتقال إلى المدن، بما في ذلك منطقة خليج سان فرانسيسكو.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة