بريطانيا تعلن 22 عقوبة جديدة على أفراد وشركات لدعمها الحرب فى أوكرانيا

الثلاثاء، 08 أغسطس 2023 03:01 م
بريطانيا تعلن 22 عقوبة جديدة على أفراد وشركات لدعمها الحرب فى أوكرانيا رئيس وزراء بريطانيا
كتبت: نهال أبو السعود

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلن وزير الخارجية البريطاني جيمس كليفرلى اليوم الثلاثاء، عن 22 عقوبة جديدة على مجموعة من الأفراد والشركات خارج روسيا لدعمها الحرب الروسية فى أوكرانيا، بالإضافة إلى 3 شركات روسية تستورد الإلكترونيات الحيوية للمعدات العسكرية الروسية المستخدمة فى ساحة المعركة.

 

وقال كليفرلى إن إجراءات اليوم ستدمر أنظمة الدفاع الروسية من خلال منع الرئيس الروسى فلاديمير بوتين من الوصول إلى المعدات العسكرية الأجنبية، بحسب بيان نشره الموقع الرسمي للحكومة البريطانية.

 

وأشار إلى أن بريطانيا ستتخذ المزيد من الإجراءات لمعالجة دعم بيلاروسيا للجيش الروسي، مشيرا إلى أن المملكة المتحدة فرضت - في السابق - عقوبات على بيلاروسيا لاستمرارها في تسهيل الحرب الروسية في أوكرانيا

 

وأضاف أن المملكة المتحدة تفرض - أيضا - عقوبات على ثلاث شركات روسية تعمل في قطاع الإلكترونيات لدورها في شراء إلكترونيات غربية دقيقة فرضت المملكة المتحدة عقوبات عليها وهي تعتبر ضرورية لاستمرار الصراع الروسي في أوكرانيا.

 

وحزمة العقوبات هذه هي جزء من سلسلة من إجراءات بريطانية أوسع نطاقا تستهدف الجهات المهمة التي تقوم بتزويد وتمويل آلة الحرب الروسية - وهي أكبر إجراء بريطاني على الإطلاق ضد الموردين العسكريين في دول ثالثة.

 

جائت الاخبار بعد ان اكدت وزارة الخارجية البريطانية عن انزعاجها من قدرة روسيا علي تجاوز العقوبات الغربية المفروضة عليها منذ أكثر من عام، بعد اندلاع الحرب الأوكرانية ، مؤكدة تضامنها مع الشكوي التي صرحت بها سيدة أوكرانيا الأولي أولينا زيلينسكا حول عدم فاعلية العقوبات في كبح قدرات موسكو علي مواصلة عملياتها العسكرية.

 

وبحسب تقرير نشرته صحيفة الاندبندنت الثلاثاء، تراجع الحكومة البريطانية عقوباتها على روسيا بعد تدخل للسيدة الأوكرانية الأولى أولينا زيلينسكا التي أدانت الثغرات التي تسمح لموسكو بتمويل غزوها.

 

وفي حديثها إلى اندبندنت من المجمع الرئاسي في كييف، دعت زيلينسكا إلى حملة عاجلة على مثل هذه التجارة لخنق أموال موسكو - وإلا فإن غزوها قد يستمر "إلى ما لا نهاية"، وقالت إنه لمحاربة نظام بوتين ، يجب على العالم أن يفرض عقوبات شديدة ، و إنهاء إمكانية التحايل على هذه العقوبات.

 

وعلى الفور أيد وزير الدفاع بن والاس ووزير الخارجية جيمس كليفرلي دعوة السيدة الأولى الاوكرانية وقال متحدث باسم  كليفرلي إن تقييم الحكومة يعكس الإحباط الذي أعربت عنه السيدة الأولى بشأن استخدام دول ثالثة للالتفاف على العقوبات.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة