تعرفى على أهمية الشهادة الماسية خلال شراء الألماس

الثلاثاء، 08 أغسطس 2023 04:00 ص
تعرفى على أهمية الشهادة الماسية خلال شراء الألماس
منة الله حمدى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لكل عاشقات الألماس، ماذا تعرفين عن الشهادة الماسية؟ إذا كنت ممن يسمعن عنها للمرة الأولى فإليك بعض المعلومات البسيطة التي تمدك بالمعرفة عن تلك الشهادة المهمة في عالم المجوهرات، وفقًا لموقع "fashion-jewelry" .

ما الشهادة الماسية؟ 

الشهادة الماسية هي طريقة احترافية للفحص لتوثيق سمات الماس، يتم التحقق من وزن ولون ووضوح القيراط، إلى جانب القياسات الدقيقة للحجر الماسي، الشهادات ضرورية في تحديد أو تقييم قيمة الماس، تم تصنيف الألماس الذي تم بيعه من خلال مجوهرات الأزياء من قبل "GIA" من المقبول عمومًا من قبل المتخصصين في صناعة الماس أن معهد الأحجار الكريمة الأمريكي (GIA) يضع المعيار عندما يتعلق الأمر بتصنيف الماس.

حجر ماس
حجر ماس

 

لماذا أحتاج إلى شهادة؟

ولمزايا شراء الماس بشهادات GIA أو HRD أو IGI هي أنكِ ستعرفين بالضبط ما ستشتريه، فلا داعي للقلق بشأن إمكانية شراء ماسة مليئة بالكسور، هذه الماسات لها شقوق سطحية يمكن تعبئتها بشكل مصطنع لتظهر أفضل بكثير مما هي عليه في الواقع، احترسي من شراء الماس الاصطناعي في الوقت الحالي، لا يستطيع تجار المجوهرات العاديون معرفة ما إذا كان الألماس طبيعيًا أم من صنع الإنسان، ولكن تلك الشهادة تجعلك في أمان مع مزيد من الثقة.

خاتم ماس
خاتم ماس

 

تحذيرات مهمة عند شراء الألماس: 

قومى دائمًا بشراء الألماس المعتمد إلا إذا كنت تشتري مجوهرات مرصعة بالألماس، إذا لم يتم تصنيف الألماس الخاص بك من خلال إحدى الشهادات الثلاث المعترف بها دوليًا المذكورة أعلاه، فمن المحتمل أن تكون الدرجات المذكورة مضللة وأنك تشتري شيئًا أقل جودة مما هو موضح، ولسوء الحظ قد تعتمد بعض متاجر البيع بالتجزئة والمتاجر عبر الإنترنت ذاتيًا، لغرض وحيد هو زيادة هامشها على المنتج المبيع.

إذا عرض متجر مجوهرات بيعك ألماسة بدون شهادة، فضعي في اعتبارك أن ذلك يعني أنك تشتري الألماس بناءً على ادعاء مندوب المبيعات فقط بجودته، وهذا قد يعرضك لمشكلة كبيرة فيما بعد.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة