كوكب الزهرة فى أبعد مسافة من الشمس اليوم.. اعرف التفاصيل

الثلاثاء، 08 أغسطس 2023 12:27 م
كوكب الزهرة فى أبعد مسافة من الشمس اليوم.. اعرف التفاصيل مواقع الكواكب حول الشمس حاليا
كتب محمود راغب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يصل كوكب الزهرة اليوم الثلاثاء 08 أغسطس 2023 إلى أبعد نقطة من الشمس (الأوج) عند الساعة 09:37 صباحاً بتوقيت مكة ( 06:37 صباحاً بتوقيت جرينتش) حيث سيكون على مسافة 109,206,446 كيلومتر خلال الفترة المدارية التي تستغرق 225 يوما ليكمل دورة واحدة حول الشمس.
 
وكشفت الجمعية الفلكية بجدة فى تقرير لها، أن مدار الزهرة حول الشمس أقرب ليكون ذو شكل دائري فالمسافة متغيرة من الشمس بحوالي 1.5 % فقط بين نقطتي الأوج والحضيض وهذا يجعل مدار الكوكب أكثر دائرية مقارنة بباقي الكواكب في نظامنا الشمسي، والمحصلة ان الكوكب يستقبل نفس مقدار الطاقة تقريبا من الشمس عندما يكون في الحضيض ( أقرب مسافة من الشمس) وعند الأوج ( أبعد مسافة من الشمس).
 
وأشار التقرير إلى أن كوكب الزهرة أصبح حاليًا غير مرىي حيث يصل أو أعلى نقطة في السماء خلال النهار وسيكون على تحت الأفق بمقدار درجتين عند الغسق.
 
كان الدكتور أشرف تادرس أستاذ الفلك بالمعهد القومى للبحوث الفلكية ، كشف أن المجموعات النجمية التي يمكن رؤيتها خلال شهر أغسطس باتجاه الشمال (الدب الأكبر/ المغرفة الكبرى)، و (العقرب) و(القوس/ براد الشاي) في الجنوب.
 
وأضاف أستاذ الفلك بالمعهد القومى للبحوث الفلكية ، أن مجموعة الجبار الشهيرة تبدأ في الشروق في 4:00 صباحا في أول الشهر ، ثم في 2:30 صباحا تقريبا في نهاية الشهر، ويترائى مثلث الصيف المكون من النجوم الثلاثة اللامعة (النسر الطائر/ الطير - النسر الواقع/ فيجا - ذنب الدجاجة/ دنب) في الظهور طوال شهر أغسطس عند دخول الليل، ويترائى المريخ وعطارد بعد غروب الشمس مباشرة لفترات قصيرة ، بينما يشرق زحل والمشترى مع تقدم الليل طوال شهر أغسطس.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة