أخبار مصر.. الرئيس السيسى يوجه بتعزيز دور صندوق "تحيا مصر" ودعم الأولى بالرعاية

الأربعاء، 09 أغسطس 2023 06:00 م
أخبار مصر.. الرئيس السيسى يوجه بتعزيز دور صندوق "تحيا مصر" ودعم الأولى بالرعاية الرئيس السيسى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

نشر اليوم السابع خلال الساعات الماضية عددا من الأخبار والتقارير المهمة، التي شملت جميع الأصعدة، وكان أبرزها توجيه الرئيس السيسى بتعزيز دور صندوق "تحيا مصر" ودعم الفئات الأولى بالرعاية.

 

 

وفيما يلى موجز أخبار مصر للساعة السادسة مساء..

 

مجلس الوزراء يوافق على مد وقف العمل بأحكام قانون ضريبة الأطيان سنة أخرى

وافق مجلس الوزراء على مد وقف العمل بأحكام القانون رقم 113 لسنة 1939 الخاص بضريبة الأطيان لمدة سنة أخرى، تبدأ من 1/8/2023، وهو اليوم التالي لانتهاء مدة الوقف الحالية المنصوص عليها في القانون رقم 152 لسنة 2022.

 

دعم الأولى بالرعاية.. الرئيس السيسى يوجه بتعزيز دور صندوق تحيا مصر.. إنفوجراف

وجه الرئيس عبد الفتاح السيسى، بمواصلة تعزيز دور صندوق "تحيا مصر" باعتباره مكملاً لجهود الدولة في تحقيق التنمية الشاملة، ودعم الفئات الأولى بالرعاية وتحسين مستوى معيشتهم، وتعزيز قدرتهم على مواجهة التحديات المجتمعية.

 

الحكومة توافق على مشروع قانون الرقم القومى الموحد للعقارات

في إطار إعداد حصر دقيق وشامل للعقارات في مصر، وفي ضوء تنفيذ رؤية مصر 2030 التي تستهدف تحقيق نمو اقتصادي قائم على المعرفة وتحقيق التحول الرقمي، وافق مجلس الوزراء على مشروع قانون الرقم القومي الموحد للعقارات، الذي ينص على أن " تنشأ قاعدة بيانات قومية إلكترونية للعقارات، تتكون من رقم موحد لكل عقار، غير قابل للتكرار، ويميزه عن غيره، وترتبط بالأكواد الخاصة بخريطة الأساس الموحدة لجمهورية مصر العربية من داخل البيئة المؤمنة لمنظومة البنية المعلوماتية المكانية، على أن يكون الاطلاع على الصورة التقنية غير التقاعدية لخريطة الأساس، من خلال البيئة المؤمنة للمنظومة المشار إليها التابعة للجهة المختصة".

 

المعاهد الأزهرية تعلن جدول امتحانات الدور الثانى للثانوية.. تبدأ 19 أغسطس

أعلن قطاع المعاهد الأزهرية، جدول امتحانات الدور الثانى للشهادة الثانوية الأزهرية، للعام الدراسى 2022-2023 والتى تبدأ يوم السبت الموافق 19 أغسطس، وتنتهى يوم الاثنين 28 أغسطس، حيث سيتم عقد امتحانات القسمين العلمى والأدبى في نفس اليوم، وعقد لجنتين يوميا.

 

‏متحدث الخارجية: نرحب بقرار أستراليا اعتبار المستعمرات الإسرائيلية غير قانونية

رحب المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية السفير أحمد أبو زيد بإعلان وزيرة خارجية أستراليا اعتزام الحكومة الأسترالية إعادة استخدام مصطلح "الأراضى الفلسطينية المحتلة بما فيها القدس الشرقية" ، واعتبار المستعمرات الإسرائيلية "غير قانونية"، وفق ما جاء في تدوينة نشرها عبر حسابه الرسمي على موقع إكس المعروف سابقًا باسم تويتر.

 

رئيس الوزراء يؤكد أهمية استمرار التنسيق والتعاون بين الجانبين المصرى والأردنى

عقد مجلس الوزراء اجتماعه الأسبوعي، اليوم؛ برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي، وذلك بمقر الحكومة بمدينة العلمين الجديدة، حيث تم استعراض عدد من الموضوعات وملفات العمل.

 

الرئيس السيسى يوجه بتعزيز دور صندوق "تحيا مصر" ودعم الفئات الأولى بالرعاية

وجه الرئيس عبد الفتاح السيسى، بمواصلة تعزيز دور صندوق "تحيا مصر" باعتباره مكملاً لجهود الدولة في تحقيق التنمية الشاملة، ودعم الفئات الأولى بالرعاية وتحسين مستوى معيشتهم، وتعزيز قدرتهم على مواجهة التحديات المجتمعية، وذلك بالشراكة مع أجهزة الحكومة ومؤسسات المجتمع المدني والقطاع الخاص، ومن خلال الانتشار الجغرافي الواسع بما يصل بيد المساعدات التنموية والاجتماعية إلى جميع المستحقين في أنحاء الجمهورية كافة.

 

الرئيس السيسى يستعرض مع مستشاره للشئون المالية نشاط صندوق "تحيا مصر"

اجتمع الرئيس عبد الفتاح السيسى، اليوم الأربعاء، مع اللواء محمد أمين مستشار رئيس الجمهورية للشئون المالية.

 

خارجية الصين: القاهرة وبكين شريكتان فى مبادرة الحزام والطريق

قال تسانج فنج، نائب مدير مكتب الشئون الخارجية بمقاطعة جوانجدونج الصينية، إن هناك علاقات تجارية مهمة بين المقاطعة ومصر حيث يمثل حجم التبادل التجاري بينهما  1/6 من حجم التجارة بين مصر والصين.

 

"التعليم" تعلن أرقام جلوس وأماكن اختبارات الطلبة المتقدمين لمدارس المتفوقين

اتاحت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، أرقام الجلوس ومقار اللجان للطلاب المتقدمين لاختبارات مدارس المتفوقين فى العلوم والتكنولوجيا، حيث يمكن للطلاب الاستعلام عن أرقام الجلوس ومكان الاختبار من خلال الرابط التالى: https://exls.emis.gov.eg/

 

يربط 6 أكتوبر بالقاهرة.. تعرف على نسب التنفيذ بالخط الرابع للمترو.. فيديو

نشرت وزارة النقل فيديو يرصد أعمال تنفيذ المرحلة الأولي من الخط الرابع لمترو الأنفاق، والجارى تنفيذه للربط بين مناطق 6 أكتوبر ومناطق شارع الهرم ومحافظة القاهرة.

 

التموين تحدد ضوابط جديدة لتداول الأرز الحر فى الأسواق.. اعرف التفاصيل

نشرت الجريدة الرسمية قرار لوزارة التموين والتجارة الداخلية، بشأن تنظيم تداول الأرز، بعد موافقة اللجنة العليا للتموين  بشأنه وتضمن القرار، التزام الشركات والمنشآت التي تتولى تعبئة الأرز الحر غير المربوط على البطاقات التمويني، بأن تدون في مكان ظاهر على العبوات المعدة للبيع باللغة العربية، وبخط واضح يصعب إزالته أو محوه في ظروف التداول العادية عبر اسم وعنوان جهة التعبئة، والوزن الصافي، وسعر البيع للمستهلك، وتاريخ الإنتاج ومدة الصلاحية كذلك تدوين بلد منشأ الأرز، واسم المستورد وعنوانه في حالة الاستيراد، أو تدون عبارة أرز مصري في حالة الإنتاج المحلي.

 

انخفاض بدرجات الحرارة غدا ونشاط رياح بالبحر المتوسط والعظمى بالقاهرة 33 درجة

تتوقع هيئة الأرصاد الجوية، أن يشهد غد الخميس، انخفاض طفيف فى درجات الحرارة ليسود طقس حار رطب نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية، شديد الحرارة على جنوب سيناء وجنوب الصعيد معتدل الحرارة رطب ليلا على شمال البلاد حتى شمال الصعيد، مائل للحرارة على على جنوب سيناء وجنوب الصعيد.

 

ننشر أسعار وحدات نزهة الأندلس فى القاهرة الجديدة وموعد التسليم

ينشر اليوم السابع أسعار الوحدات السكنية التى أعلنت عن طرحها وزارة الإسكان، بمشروع نزهة الأندلس بالقاهرة الجديدة.

 

تعرف على إجراءات تأسيس الشركات عبر البوابة الإلكترونية لهيئة الاستثمار

تيسيراً على المستثمرين، وتنفيذا لقرارات المجلس الأعلى للاستثمار، أطلقت الهيئة العامة، للاستثمار والمناطق الحرة خدمة تأسيس الشركات والمنشآت، عبر البوابة الإلكترونية للهيئة، www.gafi.gov.eg.

 

7 أخبار رياضية لاتفوتك اليوم

شهدت الرياضة المصرية اليوم الأربعاء الكثير من الأخبار و الأحداث الرياضية الهامة منها قائمة الأهلى الاولية للموسم الجديد ، و تحرك الزمالك لتجديد عقد فتوح و صبحى  ، بالاضافة إلى خروج  ناصر ماهر من حسابات المصرى وتتويج فايزة محمود بالميدالية الذهبية .

 

باريس سان جيرمان يحدد 150 مليون يورو تسعيرة رحيل نيمار

كشفت تقارير صحيفة اليوم الأربعاء، عن السعر الذي حدده باريس سان جيرمان الفرنسي ، مقابل بيع نجمه البرازيلي نيمار خلال فترة الانتقالات الحالية.

 

وداعا البناء المتناثر والعشوائى.. إنشاء إدارة للتخطيط بكل محافظة لإعداد المخططات التفصيلية.. وأولويات لمشروعات التنمية بالمخطط الاستراتيجى المعتمد للمدن والقرى.. وتعديلات جديدة لمزيد من التسهيلات والتيسيرات

تحظى منظومة البناء باهتمام كبير خلال الآونة الأخيرة، وذلك لمنع عودة ظاهرة البناء المخالف والعشوائي والمتناثر مرة أخرى، ومن ثم هناك حزمة من الإجراءات التي تضمنها قانون البناء الموحد رقم 119 لسنة 2008 لضمان عدم عودة البناء المخالف والمتناثر مرة أخرى بمحافظات الجمهورية.

 

حالة البحر غير مستقرة فى الإسكندرية.. إقبال متوسط على الشواطئ ورفع الرايات الحمراء غربا.. تيارات مائية شديدة فى "أبو تلات".. 6 شواطئ آمنة شرقا بسبب حواجز الأمواج.. و"المصايف" تضع 11 تحذيرا للمصطافين.. صور

شهدت شواطئ محافظة الإسكندرية إقبالا متوسطا اليوم، بعدما أعلنت الإدارة المركزية للسياحة والمصايف، أن حالة البحر غير مستقرة، حيث تم رفع الراية الخضراء على بعض شواطئ القطاع الشرقى والصفراء و الحمراء على البعض الأخر، تبعا لحالة البحر فى كل شاطئ ، خاصة فى الشواطئ التى لا يوجد بها حواجز أمواج، فيما تم رفع الرايات الحمراء على كافة شواطئ القطاع الغربي بسبب ارتفاع الأمواج، حيث تتأثر شواطئ العجمى بارتفاع الأمواج وأبرزها شواطئ الهانوفيل والبيطاش وأبوتلات .

 

العالم علمين.. تنافس مثير وأجواء تراثية تجذب الجماهير فى مهرجان الهجن.. ملاك 900 جمل يتنافسون على 32 جائزة.. والاتحاد المصرى: السباق يؤكد اهتمام الدولة برياضة الهجن.. وتسهم فى الحفاظ على السلالات الأصيلة.. صور

جمعت مدينة العلمين على الساحل الشمالى عشاق ومتابعى أقدم وأعرق الرياضات العربية، وهى سباقات الهجن، خلال المهرجان الثالث للهجن الذى جرت فعالياته على مدار يومين.

 

الحكومة توافق على مشروع قانون الرقم القومى الموحد للعقارات.. قاعدة بيانات قومية إلكترونية للمبانى تضم رقما موحدا لكل عقار غير قابل للتكرار ويميزه عن غيره.. و"الإحصاء" يتولى إصدار بطاقات ولوحات تعريفية للعقارات

في إطار إعداد حصر دقيق وشامل للعقارات في مصر، وفي ضوء تنفيذ رؤية مصر 2030 التي تستهدف تحقيق نمو اقتصادي قائم على المعرفة وتحقيق التحول الرقمي، وافق مجلس الوزراء على مشروع قانون الرقم القومي الموحد للعقارات، الذي ينص على أن " تنشأ قاعدة بيانات قومية إلكترونية للعقارات، تتكون من رقم موحد لكل عقار، غير قابل للتكرار، ويميزه عن غيره، وترتبط بالأكواد الخاصة بخريطة الأساس الموحدة لجمهورية مصر العربية من داخل البيئة المؤمنة لمنظومة البنية المعلوماتية المكانية، على أن يكون الاطلاع على الصورة التقنية غير التقاعدية لخريطة الأساس، من خلال البيئة المؤمنة للمنظومة المشار إليها التابعة للجهة المختصة".

 

ميناء الحمراء البترولى بالعلمين.. جزء أصيل من استراتيجية تحويل مصر لمركز إقليمى لتجارة وتداول الطاقة.. يسهم بخطط التنمية فى العلمين.. وتوسعات غير مسبوقة لزيادة طاقته الاستيعابية لـ 5.3 مليون برميـل

يعد ميناء الحمراء البترولي، الواقع بمنطقة العلمين على ساحل البحر المتوسط أحد أهم الموانئ البترولية التخصصية، وهو جزء أصيل من استراتيجية وزارة البترول والثروة المعدنية لتحويل مصر لمركز إقليمى لتجارة وتداول البترول والغاز ، والذي سيشهد توسعات غير مسبوقة لم يشهدها الميناء منذ انشائه، من أجل زيادة طاقته الاستيعابية والتي تخدم منظومة المركز الاقليمي لتداول وتخزين وتجارة البترول في مصر، إضافة إلي إسهامها في خطط التنمية الجارية للدولة بمنطقة العلمين.

 

حصاد الوزارات.. حظر تحويلات طلاب المرحلة الثانوية إلا بقرار من وزارة التعليم

شهدت دواوين الوزارات، اليوم، نشاطا مكثفا فى إطار المتابعات اليومية للوزراء أو الجولات الميدانية، وفى هذا الإطار يرصد اليوم السابع حصاد الوزارات على مدار اليوم:

 

بوتين يصدر مرسوما باعتماد الروبل فى بيع الصادرات الزراعية

أصدر الرئيس الروسى فلاديمير بوتين مرسوما بسداد ثمن الصادرات الزراعية الروسية بالروبل بدلا من الدولار، فى إطار التخلى عن العملة الأمريكية.

 

تحسن نسبى بالأحوال الجوية ونشاط رياح.. تفاصيل حالة الطقس حتى الإثنين

كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية،  حالة الطقس المتوقعة من اليوم الأربعاء 9 أغسطس  حتى الإثنين المقبل 14 أغسطس 2023، لتشهد البلاد تحسنا نسبيا فى الأحوال الجوية، ليسود طقس حار رطب نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية، شديد الحرارة رطب على جنوب سيناء وجنوب الصعيد، مائل للحرارة رطب ليلا على كافة الأنحاء، مع ارتفاع نسب الرطوبة مما يزيد الاحساس بحرارة الطقس على مدار اليوم.

 

هيئة الدواء تصدر تحذيرا عاجلا حول مضاد حيوى لعلاج الالتهاب الرئوى

أصدرت هيئة الدواء المصرية، تحذيرا عاجلا للمواطنين من المستحضر الحيوي Ciprobay tablet، مؤكدة أن هناك عبوات مقلدة من هذا المستحضر في السوق الدوائية، وعلى المواطنين ضرورة التواصل مع الهيئة في حال شراء هذا المستحضر او التواصل مع الخط الساخن.

 

التعليم العالى: 27 أغسطس امتحانات تحديد مستوى العائدين من روسيا والسودان

وافق الدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي، على عقد امتحانات تحديد المستوى للطلاب المصريين المحولين من الجامعات الروسية والسودانية الراغبين في استكمال دراستهم بالجامعات الخاصة والأهلية، وذلك يوم الأحد الموافق 27 من أغسطس الجاري.

 

التضامن: بدء إجراءات استخراج بطاقة الخدمات المتكاملة لذوى الإعاقة

أعلنت الدكتورة نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي عن بدء إجراءات استخراج بطاقة إثبات الإعاقة والخدمات المتكاملة للمرحلة الثالثة للأشخاص ذوي الإعاقة، والتي تتضمن " الإعاقات البسيطة - المستوى الأول"، حيث وافق مجلس الوزراء على طلب بدء التسجيل الإلكتروني في باقي مراحل إصداربطاقات إثبات الإعاقة والخدمات المتكاملة للأشخاص ذوي الإعاقة البسيطة من الإعاقات الحركية والذهنية والبصرية والسمعية واضطراب طيف التوحد وأمراض الدم.

 

الضرائب: بدء تطبيق المرحلة الثالثة لتوحيد أسس احتساب ضريبة الأجور 15 أغسطس

أكد الدكتور فايز الضباعني رئيس مصلحة الضرائب المصرية على بدء تطبيق المرحلة الثالثة من منظومة توحيد أسس ومعايير احتساب ضريبة الأجور والمرتبات اعتبارًا من 15 أغسطس 2023، مطالبًا الممولين الصادر لهم قرار وزيرالمالية رقم ( 251 ) لسنة 2023 بتطبيق المرحلة الثالثة للمنظومة، سرعة الالتزام بإدراج شركاتهم على البيئة الفعلية للمنظومة.

 

أسعار الذهب اليوم الأربعاء تسجل 2150 جنيها للجرام عيار 21

استقرت أسعار الذهب في مصر عند 2150 جنيها للجرام من عيار 21 وهو الأكثر مبيعا في مصر اليوم الأربعاء، وذلك وسط تداول محدود للغاية في سوق الذهب بمصر مع زيادة في معروض الذهب على خلفية السماح بدخول الذهب من الخارج بدون جمارك.

 

قرعة غير موجهة بين الأهلى والزمالك استعدادًا للدوري الجديد

تقرر إقامة قرعة الدوري الممتاز منتصف شهر اغسطس الجاري ، والغاء القرعة الموجهة بين الأهلي و الزمالك كما حدث في المواسم الأخيرة ، حيث كان يتم مسبقا وضع آخر مباراة للفريقين معا في الجولة الأخيرة من الدور الأول و الثاني.

 

تعرف على قائمة الأهلى الأولية استعدادا للموسم الجديد

أرسل مسئولو النادى الأهلى القائمة الأولية إلى اتحاد الكرة منذ أيام، باعتبار أن أمس 8 أغسطس كان الموعد الأخير لتقديم القوائم الأولى.

 

الهلال يرفع عرضه إلي 170 مليون يورو لضم أوسيمين

رفع نادي الهلال السعودي عرضه لضم النجم النيجيري فيكتور أوسيمين مهاجم نابولي الإيطالي، خلال فترة الإنتقالات الصيفية الحالية.

 

مواعيد مباريات اليوم.. ديربى الهلال والشباب والشرطة مع النصر بالبطولة العربية

تشهد ملاعب العالم اليوم الأربعاء 9-8-2023 على عدد من المباريات في مختلف المسابقات، على رأسها ديربي الهلال السعودي والشباب في نصف نهائي كأس الملك سلمان للأندية "البطولة العربية".

 

رئيس الوزراء يشهد "تجربة حية" لتأسيس أول شركة إلكترونياً عبر المنصة الرقمية لهيئة الاستثمار.. مدبولى: يضفى قدراً أكبر من مرونة الإجراءات ويعزز خطط الدولة لجذب الاستثمار.. وتوجيه بالترويج للخدمة المهمة

شهد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، صباح اليوم، افتراضياً من مقر الحكومة بمدينة العلمين الجديدة، "تجربة حية" لتأسيس أول شركة إلكترونياً عبر المنصة الرقمية للهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة، حيث شارك عبر تقنية الفيديو كونفرانس، المهندس طارق الملا، وزير البترول والثروة المعدنية، والمستشار عمر مروان، وزير العدل، والدكتورة منال عوض محافظ دمياط، والسيد حسام هيبة، الرئيس التنفيذي للهيئة.

 

وزير التنمية المحلية يصدر حركة محليات تتضمن 13 قيادة بالمحافظات.. إيهاب حسن سكرتيرا عاما للقليوبية.. ورئيس مدينة طوخ سكرتير عام مساعد السويس.. اللواء هشام آمنة: تصعيد المتميزين واستبعاد المقصرين لمناصب إدارية

أصدر اللواء هشام آمنة وزير التنمية المحلية، حركة محليات محدودة فى عدد من المحافظات تضمنت تنقلات وتعيينات لحوالى 13 قيادة محلية فى وظيفة سكرتير عام وسكرتير عام مساعد ورؤساء المدن والمراكز، وذلك فى إطار المتابعة المستمرة لوزارة التنمية المحلية لأداء قيادات الإدارة المحلية بكافة المحافظات لضبط منظومة العمل المحلى وتحسين الخدمات المقدمة للمواطنين وضخ دماء جديدة فى المناصب القيادية بالمحافظات.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة