الفنان علاء مرسى: ظلمت نفسى بأعمال لا ترقى للمستوى المطلوب وأخرت مسيرتى ومعظم جيلى أصبح صفا أول.. فرحتى كبيرة بمهرجان العلمين وأتمنى تحويل المدينة لمركز تنويرى.. وشقاوة محمد هنيدى قلت عن الماضى

الأربعاء، 09 أغسطس 2023 12:18 ص
الفنان علاء مرسى: ظلمت نفسى بأعمال لا ترقى للمستوى المطلوب وأخرت مسيرتى ومعظم جيلى أصبح صفا أول.. فرحتى كبيرة بمهرجان العلمين وأتمنى تحويل المدينة لمركز تنويرى.. وشقاوة محمد هنيدى قلت عن الماضى علاء مرسى
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

 


 

علاء مرسى: صعيدى فى الجامعة الأمريكية اتهاجم من نقاد فنيين رغم إنه كسر الدنيا
 

قال الفنان علاء مرسى إن الدراما ينبعث منها السينما والمسرح، فالدراما علم، وجزء الكوميديا في الدراما أصبح تناوله لا يتماشى مع الرؤية الحالية لاستقبال المتفرج للدراما.

 

وأضاف علاء مرسى، خلال برنامج من مصر، المذاع على قناة سى بى سى، أن الموقف الكوميدى لا يقال عنه قديم أو جديد ولكن يقال يعجب الجمهور أو لا يعجب الجمهور، متابعا: "فيلم صعيدى في الجامعة الأمريكية تمت مهاجمته من نقاد فنيين رغم أنه كسر الدنيا".

 

وأوضح علاء مرسى أن الثقافة بسبب عوامل السوشيال ميديا وإفتاء البعض في الفن والرياضة، أصبحت في منحدر والتذوق الفني اختلف بشكل كبير.

 

وقال علاء مرسى إن الفنان يربى جيلا ويمثل قدوة للشباب وهذه مسئولية كبيرة أمام الله سبحانه وتعالى، ومن أجل تربية جيل يشترك في المسئولية مع الفنان المنتج والموزع.

وقال الفنان علاء مرسى إن الفن أصبح ربحية بشكل كبير وسلعة، موضحا أن شقاوة الفنان محمد هنيدى قلت عن الماضى والطاقة الخاصة به تقل مع الوقت، فشقاوة هنيدى في "بلية ودماغه العالية" اختلفت عن الآن.

 

وأضاف علاء مرسى، خلال برنامج من مصر، المذاع على قناة سي بي سي، أن محمد هنيدى لا يتدخل في السيناريو إلا إذا كان الفيلم فكرته، متابعا: "محمد هنيدى أحيانا يكون لديه فكرة يريد تطبيقها على أرض الواقع وهنا يتدخل في السيناريو الواقع، ولكن عندما لا يكون الفيلم فكرته فلا يقول رأيه ولا يتدخل في السيناريو إلا إذا كان فكرته فقط".

 

وتابع علاء مرسى: "أنا ضد التدخل الصارخ في أعمال الآخرين وهذا حدث مع نجوم وخسروا، ونحن الآن نحتاج في هذا الجيل مثل وحيد حامد، وهذا موجود الآن فى كتاب مثل ناصر عبد الرحمن وعبد الرحيم كمال وأحمد مراد وأيمن بهجت قمر وأيمن سلامة".

وأشاد الفنان علاء مرسى، بمهرجان العلمين الجديدة، قائلا :"فرحتى كبيرة بمهرجان العلمين ، وتم تنظيمه بشكل متميز وسعيد أن نجومنا اعلتوا المسرح في مصر".

وأضاف الفنان علاء مرسى، خلال برنامج من مصر، المذاع على قناة سى بى سى :"أتمنى تنظيم مهرجان سيمائى عظيم في العلمين، ومهرجان للدراما ومهرجان للتليفزيون ومهرجان للإعلام والبرامج في العلمين فهذا يدر أموال وسياحة على البلاد".

وتابع الفنان علاء مرسى :"أتمنى تنظيم ملتقى للإعلام والدراما وملتقى للطفل والطفولة في العلمين لأن مهرجان العلمين نجح نجاحا كبيرا، وأن نجعل مدينة العلمين مركز تنويرى".

وقال الفنان علاء مرسى، إنه شخص دائم الظلم لنفسه، متابعا :"أنا دائما ظالما لنفسى ودائما استغفر ربنا على ظلمى لنفسى فهي جريمة في حق ذاتى لأنى ضيعت موهبتى التي أكرمنى الله بها".

وأضاف الفنان علاء مرسى، خلال برنامج من مصر، المذاع على قناة سى بى سى :"أنا ظلمت نفسى بأعمال لا ترتق للذوق وكان منطق أعمال تؤخر من مسيرتى وكونت مسيرة لم أكن أريدها ولا أطمح لها".

وتابع الفنان علاء مرسى :"طموحى كان أن أؤثر للغاية بشخصية مهمة فعندم اضطر لتقديم شخصية من أجل أن أتواجد على الساحة أو مجاملات فهذا ظلم لى وعدم الشعور بذاتى بأننى قيمة مهمة لفترة طويلة فالأخر سيتعامل معى بأننى لست قيمة وجيلى صعد ولكن أنا أتراجع للخلف وهم ليسوا السبب ولكن أنا السبب ".

وقال الفنان علاء مرسى :"معظم جيلى أصبح صف أول وأنا أصبحت صف ثاني وموهبتى تجعلنى من أوائل الصف الأول ولكن أنا الآن صف ثاني وأنا أحساسى أننى من أعظم الفنانين الموجودين ولكن أنا لست صف أول وأنا السبب لأننى لم أصنع هذا المكان لى ، والإنسانيات الكثيرة في العمل تضر ، ولكن لدى الآن رقيب على أعمالى وهم أسرتى زوجتى وأولادى الذين أصبحوا يراجعون الأعمال التي تقدم لى".

وأضاف الفنان علاء مرسى: "أحب فيلم الطريق إلى إيلات وفوازير شريهان وليالى الحلمية الجزء الرابع لأنه كان أول ظهور لى".

 

 

 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة