محمد رياض عن رياض الخولي: فنان من طراز خاص

الأربعاء، 09 أغسطس 2023 04:06 م
محمد رياض عن رياض الخولي: فنان من طراز خاص رياض الخولي
كتب جمال عبد الناصر - شيماء منصور

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أقيم المهرجان القومي للمسرح المصري في دورته 16 ، ندوة تكريم الفنان الكبير رياض الخولي ، وأدار الندوة الناقد الفني محمد الروبي ، وبمشاركة مؤلف الكتاب الناقد باسم صادق، وبحضور رئيس المهرجان الفنان محمد رياض ، ومدير المهرجان الفنان ياسر صادق . 
 
وقال الناقد الفني محمد الروبي : هناك فنان موهوب وهناك فنان موهوب مهموم ، ورياض الخولي فنان صاحب قضية وصاحب موقف وصاحب رؤية لما يحدث في وطنه  ، هذا الهم هو الذي يؤثر علي اختياراته ، مسيرة رياض الخولي يكفيه فخراً  عدم وجود عمل يخجل منه .
 
رياض الخولي
رياض الخولي
 
ومن جانبه قال الناقد باسم صادق مؤلف كتاب رياض الخولي : كان هناك قضية أود طرحها في الكتاب وهي شكل الحركة المسرحية من خلال مشوار رياض الخولي ، وكان هذا  هم يشغلني طيلة  الوقت ، فلفت نظري خلال مشواره أن خلال الدراسة الثانوية كان يخرج له  العظيم جلال توفيق ، وقدم في المرحلة الثانوية مسرحية العادلون وزمن الحرية وكانت اعمال قوية أن  تقدم في مدارس ، وكذلك من الأشياء التي شغلتني هو  تحليل أداء رياض الخولي في كل أدواره ، فأدائه طاغي ومؤثر . 
 
وعلق الفنان محمد رياض رئيس المهرجان قائلاً: رياض الخولي فنان من طراز خاص ، من الممثلين الذين يتوغلوا داخل الشخصية ، كنت سعيد جداً بشغلي معاه وان الله سبحانه وتعالي أعطاني الحظ أن يتم تكريمه في عهدي وفي دورة الزعيم عادل امام ، وأنا أشكره علي كل ماقدمه للمسرح والفن . 
 
 
رياض الخولي
رياض الخولي
 
وقال الفنان ياسر صادق مدير المهرجان: رياض الخولي ابن بلد، دمعته قريبة، المتدين القديس الشيخ بلا لحية، ولكنه لديه قناعة غيرعادية وإيمان بالله، رياض الخولي قيمة كبيرة جدا لديه حب للفقراء، وحب للزملاء، له مواقف عظيمة معي وصاحب فضل عظيم علي، رياض الخولي قيصر بلا إدعاء . 
 
المهرجان القومي للمسرح يعد حدثا فنيا مهما لعرض ملامح المسرح المصري على مدار عام كامل، إذ تتاح المشاركة في المهرجان للعروض المنتجة من مسرح الدولة والقطاع الخاص والشركات، والمجتمع المدني وفرق الهواه والمسرح الجامعي والنقابات الفنية، ومختلف الجهات الإنتاجية وفق الضوابط التي يعتمدها المهرجان، ويهدف المهرجان إلى تشجيع المبدعين من فناني المسرح على التنافس، وكذلك تطوير العروض من أجل المشاركة في صناعة أعمال تليق بعراقة المسرح المصري.
 
رياض الخولي
رياض الخولي

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة