معرض كانتون الصيني: 5 شركات مصرية شاركت في الدورة 133 بحضور 900 مصرى

الأربعاء، 09 أغسطس 2023 01:40 م
معرض كانتون الصيني: 5 شركات مصرية شاركت في الدورة 133 بحضور 900 مصرى معرض كانتون
رسالة جوانزو - رباب فتحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
رباب-فتحى
 
قال تشانج سوهونج، نائب الرئيس التنفيذى لمعرض كانتون للتصدير والاستيراد، إن المعرض الذى يعقد مرتين كل عام في الربيع والخريف يعد أكبر وأشهر المعارض في الصين، حيث يشهد أكبر نسبة حضور للعارضين.
 
 
وأكد في لقاء صحفي مع وفد من الهيئة العامة للاستعلامات والصحفيين المصريين، أن هناك رغبة من الجانب الصيني لتقديم التسهيلات لرجال الأعمال والتجار المصريين، مشيرا إلى أن هناك 900 مصرى حضر المعرض في نستخته الأخيرة في مارس 2023 في دورته الـ 133.
 
معرض كانتون 1
معرض كانتون 1

 

 

 

معرض كانتون 2
 تشانج سوهونج نائب الرئيس التنفيذى لمعرض كانتون للتصدير والاستيراد

وأشار إلى أن 5 عارضين مصريين شاركوا في المعرض الأخير منها شركات للأجهزة المنزلية والنسيج والأدوات المنزلية، وقال إن هناك 2200 مصرى شاركوا في المعرض من خلال الإنترنت.

 
وأكد أن المعرض يحظى بشراكة وطيدة مع جمعية رجال الأعمال المصريين وجمعية رجال الأعمال في الإسكندرية واتحاد الغرف التجارية المصري.
 
وشدد على أن  المعرض يولي اهتماما بالغا بتعزيز التعاون التجاري عبر طريق الحرير والتعاون مع الشرق الأوسط.
 
ووقع المعرض 200 اتفاقية مع 180 دولة حول العالم في بداية العام الجاري. وأنشئ المعرض في عام 1957 ونظم 133 دورة ويعرض جميع المنتجات.
 
وأضاف أن المعرض يمثل منصة تواصل وتسهيل للشركات التي تريد أن تستثمر في السوق الصيني أو تشترى المنتجات الصينية، مشيرا إلى إنه يتم تنظيمه بالتعاون في وزارة التجارة.
 
واعتبر أن المعرض أثبت جاذبيته وجودة المنتج الصيني،  حيث يدفع ويعزز الاقتصاد، مما ساعد الصين في بناء العلاقات التجارية مع دول العالم  وتسهيل العلاقات والتبادل الثنائى مع الدول الصديقة.
 
 
معرض كانتون 3
معرض كانتون 3

 

 

معرض كانتون 4
معرض كانتون 4

وأشار إلى التعاون الجيد مع دول الحزام والطريق التي يفيدها من خلال تعزيز التواصل التجاري معها، معربا عن أمله تعزيز التعاون مع رجال الأعمال المصريين مستقبلا ودعاهم للمشاركة في دورة المعرض المقبلة في أكتوبر 2023.

 
وقال إن نسخ المعرض المتتالية تضيف العديد من الأفكار والأجنحة، وسيكون هناك تركيز على الطاقة النظيفة والتكنولوجيا ولعب الأطفال ومنتجات الأمومة وغيرها من احتياجات الأسواق.
 
 
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة