"الأقصر" تستعد للعام الدراسي الجديد.. وكيل التعليم يجتمع بمديري الإدارات ويكلفهم بجولات وبحث احتياجات المدارس.. حياة كريمة تدعم إنشاء وتطوير 6 مدارس.. والانتهاء من إنشاءات 23 فصلا بمدرسة منشية النوبة.. صور

الجمعة، 01 سبتمبر 2023 04:30 م
"الأقصر" تستعد للعام الدراسي الجديد.. وكيل التعليم يجتمع بمديري الإدارات ويكلفهم بجولات وبحث احتياجات المدارس.. حياة كريمة تدعم إنشاء وتطوير 6 مدارس.. والانتهاء من إنشاءات 23 فصلا بمدرسة منشية النوبة.. صور إنشاء مداس جديدة
الأقصر – أحمد مرعى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
 
أقل من شهر يفصل مديرية التربية والتعليم بمحافظة الأقصر، عن دخول العام الدراسى الجديد 2023/2024، ويتم حالياً العمل بكل جدية للتجهيز والاستعداد للعام الجديد لخدمة التلاميذ والطلبة فى الإدارات التعليمية المختلفة، حيث وضع آليات سير وتطوير العملية التعليمية، وذلك في ضوء توجيهات الدكتور رضا حجازى وزير التربية والتعليم، والمستشار مصطفى ألهم محافظ الأقصر، بالاستعداد لبدء العام الدراسي الجديد.
 
وفي هذا الصدد عقد الدكتور صبري خالد وكيل وزارة التربية والتعليم بمحافظة الأقصر، اجتماعاً مع مديري الإدارات التعليمية لبحث كافة الإستعدادات والتجهيزات للعام الجديد 2023/2024، وذلك وفقاً لتوجيهات الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، وتحت رعاية المستشار مصطفى ألهم محافظ الأقصر، وخلال الإجتماع وجه الدكتور صبري خالد، كافة مديرى الإدارات التعليمية بالمدن المختلفة، بضرورة عمل جولات لمتابعة المدارس والتأكد من مدى جاهزيتها لاستقبال الطلاب، وخلوها من جميع الرواكد التي قد تتسبب في إلحاق الضرر بأي طالب، مع ضرورة إخطار المديرية بأي طارئ، كما أكد خالد على تفعيل سجل الحوادث والسرقات مع إخطار الجهات المعنية بذلك.
 
وأكد وكيل تعليم الأقصر، لـ"اليوم السابع"،  إنه سيجرى على مدار الأسابيع المقبلة متابعة مدى جاهزية المدارس واستعدادها لاستقبال الطلاب، مع تذليل العقبات والتدخل المباشر لحل المشكلات، ومتابعة الانتهاء من الصيانة البسيطة بالتنسيق مع هيئة الأبنية التعليمية، كما أكد على تشكيل لجان تحت إشراف مديري الإدارات لمتابعة الانتهاء من الاستعداد الكامل داخل المباني المدرسية، من حمامات وأفنية وحجرات وأنشطة وأسوار وأبواب مدارس مؤمنة وسليمة وشبابيك ووصلات ومفاتيح كهرباء ومقاعد دراسية، وذلك قبل بدء العام الدراسى، مع إعادة تهذيب الحدائق الخضراء بالمدارس وتفعيل دور المشاركة المجتمعية والمشاتل والإدارة الزراعية وتوجيه عام التربية الزراعية.
 
وأوضح الدكتور صبرى خالد، إنه كلف مديري الإدارات التعليمية بسرعة إنهاء أعمال صيانة وتحديث أجهزة الكمبيوتر، لتفعيل استخدام التكنولوجيا الحديثة المؤمنة في تبادل الرسائل، مع إستخدام وتوظيف وسائل التواصل الاجتماعي لخدمة العملية التعليمية وليس لنشر أى مكاتبات أو نشرات أو قرارات، بجانب التأكيد على أهمية تحديد لقاءات دورية بين مديرى الإدارات وأولياء الأمور للتعرف على مشكلاتهم ومقترحاتهم بشأن العملية التعليمية.
 
وشدد على الالتزام بشروط القبول بمراحل رياض الأطفال وكذلك الصف الأول الإبتدائى، والتأكد من وصول جميع الكتب ومراجعة المخازن مراجعة دورية لبيان العجز والزيادة في الكتب المخصصة لكل إدارة ووصولها إلى المدارس مع متابعة تسليمها إلى الطلاب.
 
كما تمت مناقشة الإلتزام بالخريطة الزمنية في خطة توزيع المناهج، وقواعد عقد الإمتحانات مع عدم عقد أية إمتحانات في الأيام التالية لأعياد الطلاب المسيحيين، مع تفعيل دور إدارة الأزمات والكوارث والتدريب المستمر على خطط الإخلاء، والرقابة على المدارس الخاصة لضمان التزامها بالقرارات الوزارية المنظمة لزيادة المصروفات الدراسية واتخاذ الإجراءات القانونية لمن تثبت مخالفته.
 
وفى نفس السياق ولدعم طلبة المدارس قبل العام الدراسى الجديد ، تفقد الدكتور صبري خالد وكيل وزارة التربية والتعليم بالأقصر، فعاليات ورشة عمل أقيمت بالمركز الإشاري لنشر ثقافة لغة الإشارة، للتعريف بكيفية التعامل مع الطلاب الصم والتعريف بالإشارات الأولية للتعامل مع الأصم، والتي استهدفت الورشة موجهي عموم المواد والأنشطة.
 
وأبدى وكيل وزارة التربية والتعليم بالأقصر، سعادته بنشاط المركز الحالي وحث على بذل المزيد من الجهد لنشر رسالة المركز من نشر ثقافة لغة الإشارة لتسهيل التواصل مع الصم، كما أكد على أن المديرية تسعى من خلال نشاط هذا المركز لتخفيف حدة شعور الأصم بعزلته التي يعانيها غالب الوقت، وكسر حواجز الغربة بينه وبين المجتمع، ليشعر بقيمته كإنسان وله علينا جميعاً حق الاحترام.
 
وكان وكيل وزارة التربية والتعليم بالأقص أعلنر، عن حصول 5 مدارس بالأقصر على شهادة الجودة في التعليم، حيث أعلنت الهيئة القومية لضمان جودة التعليم والاعتماد -التابعة لمجلس الوزراء- اعتمادها لخمس مدارس بمديرية التربية والتعليم بالأقصر، وذلك تحت رعاية الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، والمستشار مصطفى ألهم محافظ الأقصر.
 
وأكد الدكتور صبري خالد وكيل وزارة التربية والتعليم بالأقصر، أن تلك المدارس التى حصلت على شهادة الجودة في التعليم، تشمل ما يلي:- (مدرسة الرزيقات بحرى الابتدائية المشتركة، بإدارة أرمنت - روضة مدارس أولاد دهمش الابتدائية المشتركة الرسمية عربي بإدارة أرمنت - مدرسة الزمامي الابتدائية المشتركة الرسمية عربي بإدارة القرنة - روضة صلاح الدين المشتركة بإدارة الأقصر - روضة أبو بكر الصديق الرسمية لغات بإدارة الأقصر).
 
أما بالنسبة للأعمال الجارية فى تطوير المدارس وتجديدها قبل العام الدراسى الجديد، فيجرى أعمال إنشاء جناح توسعة بمدرسة بن الجراح الإبتدائية المشتركة بالأقالتة، والتي تضم 14 فصلا جديدا، لرفع عدد الفصول بالمدرسة من 18 فصلاً إلى 32 فصلاً بهدف تخفيف الكثافة الطلابية بالمدرسة، ومن المقرر نهو الأعمال التي تتضمن تطوير المدرسة القائمة في شهر نوفمبر 2023، وذلك بتكلفة 8 مليون و200 ألف جنيهاً، وفي مدينة أرمنت وضمن حياة كريمة تم الإنتهاء من إنشاء مدرسة الرياينة للتعليم الأساسى، وكذلك تطوير مدرسة الحوزة، كما تم العمل فى إنشاء مدرسة المحاميد وصيانة عدد 6 مدارس آخرى، وكذلك استكمال جناح بمدرسة أبو قليعي الإعدادية واستكمال مبنى مدرسة الصف الإبتدائية.
 
أما فى مدينة الطود شرق الأقصر، فيقول الدكتور محمد رزق رئيس المدينة، إنه يجرى متابعة الأعمال الإنشائية لمدرسة منشية النوبة للتعليم الأساسي بقرية منشية النوبة، والتي تشمل إنشاء 14 فصل دراسي إلى جانب المكاتب الإدارية والمعامل، بمدة تنفيذ أعمال إنشائية 8 أشهر ونصف، وأعمال إنشاء جناح بمدرسة المهيدات الإبتدائية المشتركة يضم 9 فصول دراسية إلى جانب المكاتب الإدارية ومعمل المشاهدة، وصالة متعددة الأغراض ليصبح عدد الفصول بمدرسة المهيدات الإبتدائية المشتركة 40 فصل دراسى بمدة تنفيذ أعمال الإنشائية 8 أشهر ونصف، وكلف القائمين على المشروعات بضرورة الالتزام بالمواعيد المحددة للأعمال الإنشائية الجاري تنفيذها، مع الالتزام بمعايير السلامة والصحة المهنية، حيث أن التوسعات والإنشاءات الجديدة تستهدف تقليل الكثافات داخل الفصول، ووصول الخدمة التعليمية لجميع المناطق.
 
كما تمت الموافقة على إحلال وتجديد 3 مدارس  بواقع مدرستين بمدينة الزينية هما : مدرسة الهرامشة الابتدائية ومدرسة محمد عامر الابتدائية بالمدامود، بالإضافة إلى مدرسة نجع الخطباء الابتدائية بمدينة الأقصر، وتضمنت الموافقات توسعة وتعلية 5 مدارس بمدينة الزينية هم : مدرسة الشيخ حسن للتعليم الأساسي ومدرسة الشيخ محمد متولي الشعراوي للتعليم الأساسي بالمدامود ومدرسة عبيد علي للتعليم الأساسي بالمدامود ومدرسة الحرية الابتدائية بالعشي بالإضافة إلى تعلية مدرسة عمرو بن العاص الابتدائية بالعوايدة.
 
إجتماع بمديري الإدارات التعليمية إستعداداً للعام الدراسي الجديد
إجتماع بمديري الإدارات التعليمية إستعداداً للعام الدراسي الجديد

أعمال التطوير داخل المدارس قبل العام الجديد
أعمال التطوير داخل المدارس قبل العام الجديد

الدكتور صبري خالد وكيل وزارة التربية والتعليم بمحافظة الأقصر
الدكتور صبري خالد وكيل وزارة التربية والتعليم بمحافظة الأقصر

العمل فى إنشاءات 23 فصل فى مدرسة منشية النوبة والمهيدات
العمل فى إنشاءات 23 فصل فى مدرسة منشية النوبة والمهيدات

إنشاء جناح توسعة بمدرسة بن الجراح الإبتدائية المشتركة بالأقالتة
إنشاء جناح توسعة بمدرسة بن الجراح الإبتدائية المشتركة بالأقالتة

تطوير المدارس والحضانات فى مدينة أرمنت
تطوير المدارس والحضانات فى مدينة أرمنت

جانب من لقاء مديري الإدارات التعليمية إستعداداً للعام الدراسي الجديد
جانب من لقاء مديري الإدارات التعليمية إستعداداً للعام الدراسي الجديد

جولات المحافظ على المشروعات لتطوير المدارس
جولات المحافظ على المشروعات لتطوير المدارس

رئيس مدينة الطود يتابع العمل فى إنشاءات 23 فصل
رئيس مدينة الطود يتابع العمل فى إنشاءات 23 فصل

متابعة إنشاءات 23 فصل فى مدرسة منشية النوبة والمهيدات
متابعة إنشاءات 23 فصل فى مدرسة منشية النوبة والمهيدات

وكيل تعليم الأقصر يجتمع بمديري الإدارات التعليمية
وكيل تعليم الأقصر يجتمع بمديري الإدارات التعليمية

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة