انطلاق رحلة عودة رائد الفضاء الإماراتى سلطان النيادى إلى الأرض غداً

الجمعة، 01 سبتمبر 2023 12:01 م
انطلاق رحلة عودة رائد الفضاء الإماراتى سلطان النيادى إلى الأرض غداً سلطان النيادى
إيمان حنا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يستعد رائد الفضاء الإماراتي الشهير سلطان النيادي للعودة إلى الأرض، وسط حالة من الترقب لمتابعة هذه اللحظة التاريخية، حيث يعود النيادى بعد أن أمضى 6 أشهر على متن محطة الفضاء الدولية، فى أول مهمة من نوعها بتاريخ العرب للسير في الفضاء، وفق موقع"الإمارات اليوم".

ومن المقرر أن تتم رحلة العودة على مدار يومي السبت والأحد، حيث يتم انفصال المركبة عن محطة الفضاء الدولية غدا السبت فى تمام  الساعة 5:05 مساءً بتوقيت الإمارات، بينما إتمام رحلة العودة إلى الأرض سيكون يوم الأحد  فى تمام الساعة 8:58 صباحًا بتوقيت الإمارات، على أن تبدأ التغطية الحية في تمام الساعة 8:30 صباحًا.

وستبث وقائع تلك الرحلة مباشرة عبر الموقع الرسمي لمركز محمد بن راشد للفضاء، وبهذه المناسبة تم إطلاق هاشتاج #ترجع_بالسلامة_سلطان عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

وشارك سلطان النيادي، خلال هذه المهمة التي امتدت لـ 6 أشهر، في أكثر من 200 تجربة علمية بالتعاون مع وكالات فضاء عالمية، وجامعات إماراتية، وتنوعت هذه التجارب بين مجالات مختلفة، مثل زراعة النباتات، والعلوم الإنسانية، وتقنيات استكشاف الفضاء، وسلوكيات السوائل، وعلم المواد، وإنتاج البلورات، وغيرها من التجارب العلمية المميزة، التي ستفيد المجتمع العلمي العالمي، والباحثين، والطلاب داخل دولة الإمارات وحول العالم.

وشملت مهمة سلطان جانب مجتمعي أيضًا، تبلور في سلسلة "لقاء من الفضاء"، والتي جذبت أكثر من 10 آلاف شخص، ما بين طلاب ومحبي للفضاء من جميع أنحاء الإمارات، وتنوعت هذه السلسلة ما بين اتصالات مرئية واتصالات لاسلكية.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة