محمد الفايد ورئاسة اسكتلندا.. أرشيف التايمز يكشف طموحات الملياردير السياسية

الجمعة، 01 سبتمبر 2023 11:39 م
محمد الفايد ورئاسة اسكتلندا.. أرشيف التايمز يكشف طموحات الملياردير السياسية محمد الفايد
كتب محمد جمال

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
 امتلك رجل الاعمال ، والملياردير المصري  محمد الفايد الذي توفي الجمعة في العاصمة البريطانية لندن ، طموحات كبري لم تقتصر علي عالم البزنس وتوسعه في العديد من الأعمال ، وإنما كان لديه طموحات سياسية أيضاً ، وهو ما كشفته صحيفة "التايمز" البريطانية في حوار سابق مع الفايد يعود إلى عام 2009.

 

وفي التصريحات ، أعرب الفايد عن امله في أن يكون رئيساً لاسكتلندا التي كانت ولا تزال تسعي للاستقلال عن المملكة المتحدة، وقال محمد الفايد حينها إنه يشعر  بالتقارب الشديد من الأسكتلنديين، حيث اعتقد الفايد بأنهم من نسل أميرة مصرية.

 

وأكد الفايد أنه يأمل فى الحصول على الجنسية الأسكتلندية حينها، وفى تصريحات للصحيفة قال الفايد "إن الأسكتلنديين كانوا يعيشون فى غيبوبة لفترة طويلة جدا، وقد حان الوقت حتى يستفيقوا وينأوا بأنفسهم عن الإنجليز وسياستهم"، وأضاف "مهما كانت هناك حاجة لمساعدة الأسكتلنديين ليستعيدوا استقلالهم، فأساعدهم، وأنا مستعد أن أكون رئيسهم إذا ما حصلوا على حريتهم".

 

وقال الفايد إنه يأمل فى أن تصبح أسكتلندا جمهورية مستقلة ومن ثم يتم طرد العائلة المالكة من منزلها بالبلاد، وأوضح "إذا ما أبقت أسكتلندا على العائلة المالكة فلن يكون لديها أى أمل وستصبح مثل بنجلاديش"، وأكمل "لكن بمجرد التخلص من أفراد هذه العائلة فسوف أشترى قلعة بالمورال وأجعلها متحف عام".

 

ورغم تحمس الفايد لأسكتلندا إلا أنه أبدى غضبه من رفض رئيس الوزراء الأسكتلندى ورئيس الحزب الوطنى أليكس سالموند لعروضه التى تتمثل فى المساعدات المالية.

 
التايمز
التايمز
 
 
يذكر أن رجل الأعمال المصرى محمد الفايد توفى عن عمر ناهز 94 عاماً، في العاصمة البريطانية لندن، حيث شيع العشرات من أفراد الأسرة والأصدقاء جثمانه من مسجد رينجز بارك.

 

وولد محمد الفايد في الإسكندرية عام 1929، وبدأ حياته بعالم الأعمال في مصر وانتقل إلى دبي عام 1960 ليتخصص في مجال العقارات والتنمية ، وفي عام 1975، انتقل محمد الفايد إلى المملكة المتحدة، واشترى فندق "ريتز" في باريس، ثم سلسلة محلات هارودز في لندن عام 1985.

 

وارتبط الفايد بعلاقات وثيقة مع العائلة الملكية البريطانية، وعام 1997، توفي ابنه دودي الفايد والأميرة ديانا في حادث سيارة في باريس.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة