أستاذ اقتصاد لـ"صباح الخير يا مصر": الديون أكبر مشاكل الدول النامية

الأحد، 10 سبتمبر 2023 12:41 م
أستاذ اقتصاد لـ"صباح الخير يا مصر": الديون أكبر مشاكل الدول النامية مداخلة محمد الشوادفي أستاذ الاقتصاد
بسمة محمد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
علق الدكتور محمد الشوادفي أستاذ الاقتصاد وعميد كلية التجارة الأسبق بجامعة الزقازيق، على كلمة الرئيس عبد الفتاح السيسي في قمة مجموعة العشرين بالهند، مؤكدا أن كلمات الرئيس عبدالفتاح السيسي تعبر عن الرأي العام العالمي باعتبار أن الدولة المصرية تمتلك دبلوماسية عالية ولجيها فهم واضح لكل المشكلات الدولية.
 
وأضاف الشوادفي في مداخلة هاتفية ببرنامج "صباح الخير يا مصر"، المذاع على القناة الأولى والفضائية المصرية، من تقديم الإعلاميين محمد الشاذلي وبسنت الحسيني، أنّ مصر تقدم حلولا، وليست ضيفا، في ظل المشكلات التي يواجهها العالم، حيث يحق العالم المتقدم تنمية، بينما دول العالم النامي تجد صعوبة في هذا الأمر.
 
وتابع، أن هناك مشكلات كبيرة جدا تواجه دول العالم غير المتقدم والاقتصاديات الناشئة، ومن ثم، فإن النمو لا يمكن أن يتحقق النمو في العالم إلا إذا تمت معالجة مشكلات الدول النامية والاقتصاديات الناشئة، ومن هنا كانت فلسفة كلمة الرئيس عبدالفتاح السيسي. 
 
وأشار الدكتور محمد الشوادفي إلى أن أول مشكلة تواجه العالم النامي هي الديون، حيث أصبحت مشكلة كبيرة في الاقتصاديات الناشئة، مؤكدًا ضرورة معالجة هذه الديون حتى تنطلق الاقتصاديات الناشئة والاقتصاديات النامية.
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة