إعفاء الناشرين العرب من رسوم معرض فلسطين الدولى للكتاب 2023

الإثنين، 11 سبتمبر 2023 03:00 م
إعفاء الناشرين العرب من رسوم معرض فلسطين الدولى للكتاب 2023 معرض فلسطين الدولى للكتاب 2023
أحمد منصور

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

استقبل رئيس الوزراء الدكتور محمد اشتية رئيس الحكومة الفلسطينية على هامش معرض فلسطين الدولي للكتاب في دورته الثالثة عشر، وبحضور وزير الثقافة الدكتور عاطف أبو سيف، ورئيس اللجنة المنظمة للمعرض عبد السلام عطاري، وفدًا من اتحاد الناشرين العرب، برئاسة محمد رشاد رئيس اتحاد الناشرين العرب وأعضاء مجلس إدارة الاتحاد المشاركين في المعرض.

في بداية اللقاء رحب دولة رئيس الوزراء الدكتور محمد اشتية بوفد اتحاد الناشرين العرب وبجميع الحاضرين. وقد توجه محمد رشاد، رئيس الاتحاد، بالشكر لفخامة الرئيس محمود عباس رئيس دولة فلسطين لرعايته معرض فلسطين الدولي للكتاب، وكذلك الشكر للدكتور محمد اشتية رئيس مجلس الوزراء لتفضله بافتتاح المعرض وتوجيهاته لوزارة الثقافة لإقامة المعرض سنويًا.

وقد قدم محمد رشاد مبادرةً باسم اتحاد الناشرين العرب لدعم المكتبة الوطنية بإصدارات الناشرين العرب تضامنًا مع جهود دولة فلسطين في إنشاء المكتبة الوطنية.

كما استعرض رئيس الاتحاد الظروف العصيبة التي يمر بها الناشرون العرب جراء جائحة كورونا والحرب الأوكرانية الروسية، وهذه الظروف قد تضامنت معها معظم المعارض العربية في تخفيف الأعباء التي تحد من استمرارية مواصلة الناشر العربي في دوره في نشر الثقافة العربية والحضارة الإسلامية، ونوه بالمبادرة الكريمة التي قدمها معرض فلسطين الدولي للكتاب في دورته الثانية عشرة بإعفاء الناشرين العرب من رسوم الإيجار، وتمنى محمد رشاد على دولة رئيس الوزراء بإعفاء الناشرين العرب المشاركين في الدورة الثالثة عشر.

كما تمنى رئيس الاتحاد من دولة رئيس الوزراء أن يدعم الناشرين الفلسطينيين بتحقيق مطالبهم لاستمرارية قيامهم بدورهم في نشر الثقافة والحفاظ على الهوية الفلسطينية.

ومن جانبه، رحب دولة الرئيس بحضور هذا الوفد مرة أخرى في بلدهم الثاني، وأكد أن الثقافة أداة للنضال الوطني للشعب الفلسطيني، مشددًا على أن الحضور العربي في المشهد الثقافي الفلسطيني داعم للشعب الفلسطيني وثقافته.

وقد أبدى سعادته بمبادرة اتحاد الناشرين العرب في دعم المكتبة الوطنية بمنشورات دور النشر العربية، وموافقته على إعفاء الناشرين من رسوم الإيجار وتكليف وزير الثقافة باتخاذ الاجراءات اللازمة.

وضم وفد الاتحاد خالد جبر الأمين العام المساعد وأحمد السايغ و بكر زيدان وجعفر محمد حيف أعضاء مجلس الإدارة والأستاذ سامح دنديس رئيس اتحاد الناشرين الفلسطينيين وعضو مجلس إدارة اتحاد الناشرين العرب.

حضر اللقاء أيضًا جبر أبو فارس رئيس اتحاد الناشرين الأردنيين و أحمد الرواحي مدير معرض مسقط الدولي للكتاب و غسان حسين والدكتورة فاطمة البودي أعضاء لجنة المعارض العربية والدولية باتحاد الناشرين العرب وعدد من الناشرين العرب من الدول المشاركة في المعرض.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة