رانجنيك يكشف حقيقة تلقيه عرضاً لتدريب منتخب ألمانيا

الإثنين، 11 سبتمبر 2023 04:17 م
رانجنيك يكشف حقيقة تلقيه عرضاً لتدريب منتخب ألمانيا رانجنيك
كتبت : نورهان طمان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
نفى رالف رانجنيك، المدير الفني لمنتخب النمسا، أى أنباء حول ارتباطه بتولي مهمة تدريب المنتخب الألماني الفترة المقبلة، بعدما أعلن اتحاد كرة القدم الألمانى مساء أمس، الأحد، إقالة هانز فليك من منصبه بشكل رسمى، وذلك بعد النتائج المخيبة للآمال التى حققها الفريق مؤخراً وآخرها السقوط برباعية أمام اليابان ودياً.
 
وقال رانجنيك، فى تصريحات لشبكة "ORF" النمساوية، "قررت قبل 14 شهرًا العمل كمدير فني للنمسا وإعداد الفريق للتأهل إلى اليورو واللعب بشكل جيد هناك، وبالتالي فلا يوجد أى فرصة لتدريب منتخب ألمانيا.. وأي شيء آخر ليس محلا للنقاش بالنسبة لي".
 
وقاد فليك منتخب ألمانيا فى 25 مباراة بجميع البطولات، وذلك منذ توليه المهمة فى مطلع يوليو من عام 2021 خلفا للمدير الفنى السابق يواكيم لوف.
 
وحقق المنتخب الألمانى الفوز فى 12 مباراة تحت قيادة فليك بنسبة انتصارات تصل لـ48%، بالإضافة إلى 7 تعادلات وتلقى 6 هزائم، وسجل اللاعبون 60 هدفا واستقبلت شباكهم 30 هدفا.

وعانى المنتخب الألماني من أزمات متتالية بعد خروجه من الدور الأول لمونديال قطر، كما أن نتائج المباريات الودية التي اختبر فيها العديد من اللاعبين في مارس ويونيو لم تكن جيدة، حيث حقق فوزاً وحيداً كان على بيرو 1-0، وتعادل مع أوكرانيا 3-3 وخسر أمام بلجيكا 2-3 وبولندا 0-1 وكولومبيا 0-2.

وسقط منتخب ألمانيا أمام نظيره منتخب اليابان بنتيجة 4-1، خلال المباراة التي جمعت الفريقين مساء السبت، في إطار استعدادات الفريقين للاستحقاقات المقبلة، وذلك ضمن مباريات الأجندة الدولية.

وأصدر اتحاد الكرة الألمانى بيانا ذكر فيه: "قرر مسئولو الاتحاد بعد الاجتماع الذى تم عقده اليوم، الأحد، إعفاء المدرب الوطني هانز فليك والمدربين المساعدين ماركوس سورج وداني رول من مناصبهم بأثر فوري".

من جانبه، قال بيرند نويندورف، رئيس الاتحاد الألمانى لكرة القدم: "اتفقنا جميعا أن المنتخب الوطني الأول للرجال يحتاج إلى زخم جديد بعد النتائج المخيبة للآمال الأخيرة، نحن بحاجة إلى روح التفاؤل والثقة بهدف الفوز ببطولة أوروبا في بلدنا".

وأضاف: "بالنسبة لي شخصيا هذا أحد أصعب القرارات التي اتخذتها خلال فترة ولايتي حتى الآن. لأنني أقدر هانز فليك ومساعديه من المدربين كخبراء في كرة القدم وأشخاص. لكن النجاح الرياضي له أولوية قصوى بالنسبة للاتحاد الألماني لكرة القدم. كان القرار لا مفر منه".

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة