العالم هذا الصباح.. روسيا: لا نتوقع تغيرا فى سياسة واشنطن الخارجية عقب الانتخابات الرئاسية 2024.. ألمانيا تزود أوكرانيا بـ40 مركبة مشاة قتالية أخرى.. الكرملين: العملية العسكرية يجب أن تستمر للحد من تهديد كييف

الثلاثاء، 12 سبتمبر 2023 09:00 ص
العالم هذا الصباح.. روسيا: لا نتوقع تغيرا فى سياسة واشنطن الخارجية عقب الانتخابات الرئاسية 2024.. ألمانيا تزود أوكرانيا بـ40 مركبة مشاة قتالية أخرى.. الكرملين: العملية العسكرية يجب أن تستمر للحد من تهديد كييف الحرب الروسية الأوكرانية
وكالات

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

استمرار المعارك العسكرية بين كييف وموسكو وسط محاولات غربية لحسم المعركة عبر سيل من المساعدات العسكرية واللوجيستية، والكرملين يقترب من حلفاء محتملين خلال الحرب الدائرة ومن بينهم كوريا الشمالية.

ألمانيا تزود أوكرانيا بـ40 مركبة مشاة قتالية أخرى

أعلنت شركة "راينميتال" الألمانية للصناعات الدفاعية أنها ستقوم بتسليم 40 مركبة مشاة قتالية أخرى إلى أوكرانيا.

وذكرت الشركة الألمانية -في بيان - أن الحكومة الفيدرالية الألمانية كلفتها بتسليم 40 مركبة مشاة قتالية أخرى من طراز "ماردر" إلى أوكرانيا، موضحة أنه تم تقديم الطلب الشهر الماضي، وفقا لما أوردته وكالة أنباء "يوكرينفورم" الأوكرانية.

وأشارت الشركة إلى أنها تواصل إصلاح مركبات المشاة التي كانت مملوكة للجيش الألماني سابقا بأقصى سرعة بحيث يمكنها تسليم الدفعة الجديدة من المركبات إلى أوكرانيا بحلول نهاية العام الجاري 2023.

وبهذا الطلب سيرتفع العدد الإجمالي لمركبات "ماردر" التي ستقوم شركة "راينميتال" بتسليمها إلى أوكرانيا إلى 80 مركبة.

الدبابة الألمانية ليوبارد
الدبابة الألمانية ليوبارد

الكرملين: زعيم كوريا الشمالية يزور روسيا قريبًا بدعوة من بوتين

أعلنت الرئاسة الروسية "الكرملين"، اليوم الاثنين، أن الزعيم الكوري الشمالي كيم جونج أون، سيزور روسيا قريبًا في زيارة رسمية بدعوة من الرئيس الروسي فلاديمير بوتين.


وذكر الكرملين - وفقًا لما أوردته وكالة أنباء "تاس" الروسية - أنه "بناءً على دعوة من الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، سيقوم زعيم جمهورية كوريا الديمقراطية الشعبية كيم جونج أون، بزيارة رسمية إلى روسيا في الأيام القليلة المقبلة".


وكان كيم قد أجرى أول محادثات مع بوتين في مدينة فلاديفوستوك الروسية، حيث لم يلتقيا منذ أبريل 2019، حيث أقام بوتين حفل استقبال رسمي لاستقبال للزعيم الكوري الشمالي.


من ناحية أخرى، قال الجيش الروسي إن الضربات الجوية ونيران المدفعية من وحدات مجموعة قوات "الغرب" الروسية، على محور كوبيانسك، أصابت أفراد ومعدات القوات المسلحة الأوكرانية، في مناطق ستروفكا وسينكوفكا وكيسلوفكا وبيشانوي التابعة لمقاطعة خاركوف.


وأشارت وزارة الدفاع الروسية - في بيان - إلى أن "خسائر العدو في هذا الاتجاه بلغت ما يصل إلى 80 عسكريًا، وسيارتين عسكريتين ومدفع هاوتزر(دي- 30)".

الرئيس الكورى الشمالى كيم جونج اون يتفقد موقع لاختبار الصواريخ
الرئيس الكورى الشمالى كيم جونج اون يتفقد موقع لاختبار الصواريخ

الكرملين: العملية العسكرية يجب أن تستمر للحد من تهديد هجمات كييف

قال المتحدث باسم الرئاسة الروسية دميتري بيسكوف، اليوم الاثنين، إن كييف تواصل شن الهجمات، لذا يجب أن تستمر العملية العسكرية الخاصة لقمع هذا التهديد.


وأضاف بيسكوف في تصريحات أوردتها وكالة تاس: "أن كييف لا تتوقف عن شن الهجمات؛ فهو لا يخجل من الهجمات ضد المشاهير وقادة الرأي العام، وبالطبع ضد أهداف مدنية". 


وتابع: "من الواضح أن نظام كييف يميل إلى الاستمرار في هذه الممارسة، ولهذا السبب فإن هذا يعني الاستمرار غير المشروط للعملية العسكرية الخاصة للقضاء على هذا التهديد".


وأشار إلى أن القوات المسلحة الروسية وقوات الدفاع الجوي وأجهزة الأمن تواصل تحسين أساليبها في مكافحة هجمات الطائرات بدون طيار.


وقال المتحدث باسم الرئاسة الروسية "هنا نأمل أن نتمكن بمرور الوقت من القضاء على مثل هذه التهديدات بشكل أكثر فعالية وكاملة".


وأضاف بيسكوف: "لكن الشيء الأكثر أهمية هو مواصلة العملية العسكرية الخاصة حتى تحقيق النصر، من أجل القضاء على هذا التهديد في المستقبل".

الحرب الروسية الأوكرانية
الحرب الروسية الأوكرانية

روسيا: لا نتوقع تغيرا في سياسة واشنطن الخارجية عقب الانتخابات الرئاسية 2024

قال المتحدث باسم الرئاسة الروسية ديمتري بيسكوف، اليوم الاثنين إن "الولايات المتحدة لا تتزحزح عن مسار سياستها الخارجية، لذا من الصعب توقع تغيير المسار عقب الانتخابات الرئاسية المقبلة في البلاد".


وأضاف المتحدث الروسي -في تصريحات صحفية على هامش المنتدى الاقتصادي الشرقي وفقا لما أوردته وكالة أنباء (تاس) الروسية- أن "في الأساس، لا يمكن أن يكون هناك تغيير ولم يحدث أبدا في مسار السياسة الخارجية لواشنطن". 


وتابع "لقد حافظت واشنطن دائمًا على كل الثوابت في سياستها الخارجية، الثوابت معروفة جيدًا، نفس الثوابت التي يزحف عليها الآن الأوروبيون الذين تقودهم واشنطن، لذلك، لا أعلق أي آمال على الانتخابات الرئاسية الأمريكية". 


وأوضح أنه "قد تظهر بعض الفروق الدقيقة، لكنني لا أعتقد أنه يمكننا أن نتوقع بعض التغييرات نحو الأفضل، تغييرات فيما يتعلق باستعداد واشنطن للاستماع إلى مخاوف نظرائها وأخذ مخاوفهم في الاعتبار وحتى الآن، لا نرى مثل هذه الشروط المسبقة". 


وفي السياق نفسه، قال المتحدث باسم الكرملين دميتري بيسكوف إن "روسيا ستضع قرار أرمينيا بشأن استضافة مناورة عسكرية مشتركة مع الولايات المتحدة وليس مع منظمة معاهدة الأمن الجماعي تحت المجهر"، وأضاف أنه "على أية حال، ستقيم موسكو حوار شراكة مع أرمينيا لمحاولة فهم الأمر".


وفي وقت سابق، أعلنت وزارة الدفاع الأرمينية أن الدولة الواقعة في جنوب القوقاز ستستضيف مناورة عسكرية مشتركة، "إيجل بارتنر 2023"، مع الولايات المتحدة في الفترة من 11 إلى 20 سبتمبر.

الرئيس الأمريكى جو بايدن
الرئيس الأمريكى جو بايدن

 

 
 
 








الموضوعات المتعلقة


مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة