تعرف على آخر مجهودات التحالف الوطني في الفيوم.. دعم زواج 1754 فتاة يتيمة بالفيوم ضمن مبادرة "خير بالتقسيط".. يوم ترفيهي وحفل تكريم للطلاب المتفوقين بالمحافظة.. وإعادة إعمار منازل قرية الحبون بمركز سنورس.. صور

الثلاثاء، 12 سبتمبر 2023 04:00 ص
تعرف على آخر مجهودات التحالف الوطني في الفيوم.. دعم زواج 1754 فتاة يتيمة بالفيوم ضمن مبادرة "خير بالتقسيط".. يوم ترفيهي وحفل تكريم للطلاب المتفوقين بالمحافظة.. وإعادة إعمار منازل قرية الحبون بمركز سنورس.. صور إعمال المنازل بالفيوم
الفيوم رباب الجالي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

مجهودات كبيرة يبذلها التحالف الوطنى للعمل الأهل والتنموى بمحافظة الفيوم، حيث ساهم التحالف فى تنظيم قوافل طبية كبيرة على مستوى المحافظة خلال الفترة الأخيرة، وتم من خلالها توفير خدمات الكشف الطبى والفحوصات والأشعة، بالإضافة إلى صرف الأدوية وإجراء العمليات الجراحية بالمجان، كما ساهمت جهود التحالف فى إعادة إعمار بعض المنازل منها منازل قرية الحبون بمركز سنورس ولم يتغافل التحالف عن دعم الطلاب المتفوقين فتم تنظيم يوما ترفيهيا للطلاب المتفوقين بالثانوية العامة والدبلومات الفنية وحفل تكريم لهم.

كانت نظمت مؤسسة الجارحى للتنمية المجتمعية بالفيوم، عضو التحالف الوطنى للعمل الأهلى التنموى، يومًا ترفيهيًا وحفل تكريم لعدد 30 طالبًا وطالبة من أوائل الشهادات الثانوية العامة والأزهرية والدبلومات الفنية التجارية والصناعية والفندقية والزراعية لعام 2023، بكافة مراكز محافظة الفيوم.

وتضمنت فعاليات اليوم الترفيهى والتكريمى زيارة الطلاب وأسرهم إلى المتحف القومى للحضارة لتعزيز الوعى الوطنى بالتاريخ المصرى، وتنظيم رحلة ترفيهية ونيلية بجزيرة المعادى، وأقيم حفل التكريم بحضور النائب محمد الجارحى، الرئيس التنفيذى والأمين العام للمؤسسة، بالإضافة لعدد من القيادات التنفيذية والعاملين بالمؤسسة.

وفى كلمته رحب النائب محمد الجارحى بالطلاب وأسرهم، معبرًا عن سعادته وفخره بهم ونجاحهم المشرف، مؤكداً أن المؤسسة حرصت هذا العام على الخروج من الفكرة التقليدية لتكريم أوائل الثانوية العامة فقط، وتكريم أوائل الثانوية العامة والأزهرية والدبلومات الفنية على تنوعاتها الفندقية والتجارية والصناعية والزراعية. ووجه النائب محمد الجارحى الشكر لجميع الأوائل المكرمين، معتبراً أنه يوم تقدير لهم على اجتهادهم وإخلاصهم فلكل مجتهد نصيب، مشيراً إلى أن هذا النجاح لم يأت من فراغ وإنما نتاج تعب ومجهود وتعاون العديد من أولياء الأمور والمعلمين والإدارات التعليمية بمدارسهم.

وطالب الجارحى الطلاب المكرمين بأن يستمروا فى مسيرتهم العلمية والنظر إلى المستقبل والاستعداد له بالمهارات الشخصية والعملية اللازمة، فالمرحلة الثانوية ليست نهاية المطاف وإنما بداية لمرحلة جديدة، مشدداً على أن الأهم من النجاح هو استمراره والحفاظ عليه. وأكد الجارحى أن مؤسسة جمال الجارحى للتنمية المجتمعية تعتز بكل النماذج الشبابية المتميزة لأنهم يمثلون نقطة مضيئة فى طريق صناعة الأمل لكل الشباب سواء فى الفيوم أو مصر كلها. وكشف الجارحى أن التكريم اليوم هو تقليد سنوى تحرص عليه المؤسسة منذ سنوات، وهو جزء فى سلسلة جهود مؤسسة الجارحى لدعم الشباب المتميزين فى مختلف المجالات لتحقيق التقدم المنشود.

وأشار الجارحى أن المؤسسة، وتحت مظلة التحالف الوطنى للعمل الأهلى التنموى، تتبنى العديد من النماذج الطلابية والشبابية لتحقيق أحلامهم وطموحاتهم ليكونوا نماذج نافعة لمجتمعها، واختتم الجارحى كلمته بالتأكيد على دعم المؤسسة للطلاب المكرمين ليكملوا طريقكم بحماس، فمصر بحاجة للمبدعين والمتفوقين فى كل المجالات. وأجرى الجارحى حواراً مفتوحاً مع الطلاب وأسرهم حول تطلعاتهم المستقبلية وسبل تحقيقها.

وقامت مديرية التضامن الاجتماعى بالفيوم، بالتعاون مع جمعية الأورمان عضو التحالف الوطنى، بتنفيذ المبادرة الإنسانية «خير بالتقسيط»، بالتعاون مع الجمعيات الأهلية الصغيرة المنتشرة لاستهداف دعم زواج الفتيات اليتيمات بقرى ومراكز محافظة الفيوم.

وأكدت جمعية الأورمان، أنه منذ إطلاقها لمشروع دعم زواج الفتيات اليتيمات ساهمت فى زواج 19893 فتاة بجميع المحافظات، منها 1754 فتاة يتيمة فى الفيوم، مشيرة إلى اختيار الفتيات وفق عدة اشتراطات، أهمها عقد قرانها، ووفاة عائلها، وعدم مقدرتها الاقتصادية من واقع بحث ميدانى تجريه الجمعية.

وأشادت حمدية محمد شعبان، وكيلة وزارة التضامن الاجتماعى بالفيوم، بالجهود المتميزة لمؤسسات وجمعيات المجتمع المدنى، والتى تسهم دائمًا فى إضفاء الفرحة والبهجة على وجوه البسطاء والأسر الأكثر احتياجًا، من خلال ما يتم تقديمه من أوجه الدعم والمساندة للفئات المستهدفة.

وأكدت «شعبان»، أن كل هذه الجهود تأتى متواكبة مع ما تقدمه مبادرة «خير بالتقسيط»، من خدمات إنسانية جليلة لأبناء المجتمع المصرى، وتقديم كل أوجه الرعاية المختلفة بالتعاون مع المجتمع المدنى الذى أثبت أنه الركيزة الأساسية للتنمية والنماء.

وأوضح اللواء ممدوح شعبان، مدير عام جمعية الأورمان، أنه من خلال «خير بالتقسيط» يمكن للمتبرعين أن يقوموا بالتبرع على أقساط ممتدة بمبلغ 450 جنيها، لمدة 36 شهرا، وذلك ليستطيع الجميع المساهمة فى دعم زواج الفتيات اليتيمات، ولوصول الخدمة إلى عدد أكبر من المستفيدين.

مشيرًا إلى أن نشاط دعم زواج الفتيات اليتيمات نشاط خيرى إنسانى أطلقته الأورمان قبل سنوات من الأن ومستمرة فيه لما له من أهمية كبيرة فى دعم الفتيات اليتيمات غير القادرات فى بناء حياة جديدة.

وفى إطار التعاون بين محافظة الفيوم وجمعية الأورمان لمساعدة الأسر الأكثر احتياجا والحد من آلامهم ورفع المعاناة عن كاهلهم، شاركت مديرية التضامن الاجتماعى بالفيوم جمعية الأورمان فى تنظيم قافلة طبية جديده بالتعاون مع مستشفى الفيوم الجامعى استهدفت توقيع الكشف الطبى على عدد 82 مريضا ضمن المرضى الأولى بالرعاية بقرى الفاروقة وأبو جنشو وأبو كساه بمركز أبشواى فى محافظة الفيوم.

وأكدت حمدية محمد شعبان، وكيله وزارة التضامن الاجتماعى بالفيوم، على أن الدولة المصرية تسير بخطى علمية واضحة وملموسة فى مجال الارتقاء بمستوى حياة الفئات الأكثر احتياجًا.

من جهته قال اللواء ممدوح شعبان، مدير عام جمعية الأورمان، أن القافلة تضمنت إجراء كافة الفحوصات والأشعة والتحاليل الطبية اللازمة لهم، لافتاً إلى قيام الجمعية بتوفير وسائل نقل للحالات المستهدفة ذهاباً وإياباً تسهيلاً على المواطنين.

مشيرًا إلى أنه تم تحديد الحالات المستحقة من خلال أبحاث ميدانية لضمان وصول الدعم لمستحقيه بالتعاون مع مديرية التضامن الاجتماعى.

ووجه شعبان الشكر إلى إدارة مستشفى الفيوم الجامعى لتقديم أفضل الخدمات الطبية والعلاجية ومواكبة التنمية، وكذلك وجه الشكر لمديرى التضامن على توفير الدعم لجميع أبناء المحافظة والعمل على تلبية احتياجاتهم، وخاصة الأسر الأولى بالرعاية والفئات الأكثر احتياجًا.

كما أعلنت جمعية الأورمان الانتهاء من إعادة تأهيل عدد 8 منازل فى قرية الحبون بمركز سنورس بمحافظة الفيوم، تحت إشراف ودعم مديرية التضامن الاجتماعى بالفيوم بقيادة حمدية محمد شعبان، فى إطار توجيهات رئيس الجمهورية، بالاهتمام بالأسر الأولى بالرعاية والأكثر احتياجا وتوفير الدعم اللازم لهم من خلال مشاركات منظمات المجتمع المدنى والجمعيات الأهلية، وتقديم كافة أوجه الدعم للأسرة الأولى بالرعاية خاصة.

وأكد اللواء ممدوح شعبان، مدير عام جمعية الأورمان، أن إعمار المنازل شمل تسقيف وتعريش وعمل المحارة والدهان وتركيب السيراميك وتوصيل المياه والكهرباء والأدوات الصحية والأبواب والشبابيك لجميع المنازل بهدف تحسين حياة المواطنين ورفع الضرر عنهم وتوفير مسكنًا مناسب وآمن لهم.

وأضاف شعبان أن مشروع إغاثة وتنمية وتطوير القرى الاكثر احتياجا أطلقته الأورمان قبل سنوات من الآن من خلال إعادة إعمار المنازل المتهالكة فى هذه القرى وان الجمعية تستهدف خلال الفترة القادمة مضاعفة اعداد القرى التى نجحت فى تنميتها حتى الآن ويتجاوز عددها 850 قرية موزعة فى محافظات الجمهورية المختلفة.

إعمال المنازل بالفيوم
إعمال المنازل بالفيوم

 

تجهيز العرائس الأيتام
تجهيز العرائس الأيتام

 

تكريم الطلاب المتفوقين
تكريم الطلاب المتفوقين

 

وصلات مياه بالمجان
وصلات مياه بالمجان









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة