عزيز الشافعى لتليفزيون "اليوم السابع": منة القيعى مؤثرة في سوق المزيكا

الثلاثاء، 12 سبتمبر 2023 10:00 ص
عزيز الشافعى لتليفزيون "اليوم السابع": منة القيعى مؤثرة في سوق المزيكا عزيز الشافعى ومنه عدلى القيعى
كتب عادل عبد الله

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

حل الملحن والشاعر عزيز الشافعى ضيفا على برنامج "ملوك التريند" الذى يعرض على تليفزيون اليوم السابع ويقدمه الزميل الصحفى عادل عبد الله وقال في لقائه بالبرنامج إن الفن ليس ذكورى فقط وأن ظهور شاعرات داخل الوسط الغنائى ظاهرة إيجابية وخاصة الشاعرة منة عدلى القيعى التي فرضت موهبتها باختلاف ما تقدم وإثبات قوتها في الغناء مثلما اثبتتها من قبل في مجال الإعلانات.

يذكر الملحن عزيز الشافعى قال إن نصيب مصر من بيع الموسيقى على مستوى العالم قليل جدا ولا يُذكر، وهذا يعنى أن هناك فجوة بين ما يحدث فى العالم فى صناعة الموسيقى على مستوى الدول المختلفة وبين الواقع فى مصر.
 
وتابع الشافعي:" نحن لسنا قوة ناعمة نحافظ على الريادة فقط، ولكن صناع المزيكا والمهتمين بها يسعون للحفاظ على استمرار هذه الريادة، ولكن الريادة مهددة مش عايزين نضحك على نفسنا اكتر من كدة".
 
جاء ذلك فى كلمته بلجنة الثقافة والهوية الوطنية حول ملف الصناعات الثقافية بين الواقع المأمول :السينما والدراما والتليفزيونية.
 
وأشار الشافعى، إلى أن الدول تدعم صناعة المزيكا التى لا تقل أهمية عن أى صناعة أخرى، نظرا لأنها تدر العملة الصعبة، وهذا ما قد يجعلها تتصدر المشهد والريادة تتجه نحوها، لافتا إلى أن هناك تقرير يشير إلى أن مصر والهند من الأسواق الناشئة فى صناعة المزيكا.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة