وزير التعليم العالى يقرر مد باب تسجيل الرغبات لطلاب الثانوية "دور ثان" حتى مساء اليوم.. السيد عطا: تعديل الرغبات والترشيح وفقا لآخر تعديلات بموقع التنسيق.. ويؤكد: لا يوجد تقديم ورقى للالتحاق بالجامعات والمعاهد

الثلاثاء، 12 سبتمبر 2023 08:00 ص
وزير التعليم العالى يقرر مد باب تسجيل الرغبات لطلاب الثانوية "دور ثان" حتى مساء اليوم.. السيد عطا: تعديل الرغبات والترشيح وفقا لآخر تعديلات بموقع التنسيق.. ويؤكد: لا يوجد تقديم ورقى للالتحاق بالجامعات والمعاهد الدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالى والبحث العلمى
​كتب محمد صبحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

 

قرر الدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالى والبحث العلمى، مد باب تسجيل الرغبات لطلاب الثانوية العامة الناجحين فى الدور الثانى لمدة 24 ساعة إضافية ليغلق باب تسجيل الرغبات اليوم الثلاثاء، بعدما كان مقرر له غلق باب التسجيل على موقع التنسيق الإلكترونى فى تمام السابعة مساء أمس الإثنين.
 
وقال السيد عطا رئيس قطاع التعليم بوزارة التعليم العالى والمشرف على أعمال مكتب التنسيق، إن قرار مد باب تسجيل الرغبات يأتي فى إطار حرص الوزارة على مصلحة الطلاب ،الذين لم يتقدموا لتسجيل رغباتهم من خلال موقع التنسيق الإلكتروني، حتى يتمكن مكتب التنسيق من استقبال رغبات الطلاب وترشيحهم وتوزيعهم على الكليات والمعاهد المختلفة التابعة للوزارة.

وأشار السيد عطا إلى أنه لن يتم مد باب تسجيل الرغبات مرة أخرى، إذ أهاب بطلاب الثانوية العامة وطلاب الدور الثانى والمستنفذين للرغبات بسرعة تدوين الرغبات بالموقع ، مشددا على أنه لن يتم إعادة فتح الموقع مرة أخرى، نظرا لقرب انطلاق العام الدراسى والجامعى  الجديد 2023 / 2024 ، حتى يتمكن مكتب التنسيق من فرز الرغبات وإعلان النتيجة ثم فتح مرحلة تقليل الاغتراب لهؤلاء الطلاب.

وأكد المشرف على أعمال مكتب التنسيق أنه سيتم إتاحة تعديل الرغبات للطلاب على موقع التنسيق الإلكترونى، حتى السابعة من مساء اليوم المقرر له غلق باب تسجيل الرغبات، مشيرا إلى أنه سيتم توزيع الطلاب وفقا لآخر تعديل تم إدخاله على موقع التنسيق الإلكترونى، حيث أن نظام التنسيق يحتفظ بآخر نسخة تعديل قام به الطلاب على موقع التنسيق الإلكترونى.

وشدد السيد عطا، على أنه لا يوجد أي تقديمات ورقية للكليات والمعاهد بالنسبة لطلاب الثانوية العامة 2023 ، وان المسار الوحيد للالتحاق بالجامعات الحكومية والمعاهد العليا هو موقع التنسيق الإلكترونى، محذرا الطلاب من التقدم المباشر والانسياق وراء الكيانات الوهمية التي تزعم منح الطلاب شهادات معتمدة فى حين أنها تمارس العملية التعليمية دون الحصول على التراخيص اللازمة.

وفى سياق متصل، من المقرر أن يغلق موقع التنسيق الإلكتروني، باب تسجيل الرغبات أمام لطلاب الحاصلين على الشهادات الفنية "دبلوم المدارس الفنية نظام (3- 5) سنوات- دبلوم المعاهد الفنية المتوسطة نظام "السنتان بعد الثانوية" عام 2023، يوم الخميس المقبل ،وذلك وفقا للجدول الزمنى المعلن من مكتب التنسيق والذى قرر أن تستمر حتى يوم الخميس الموافق 14/9/2023.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة